اقترحت الصين مؤخرًا قواعد ألعاب جديدة من شأنها أن تمنع الشركات من تحفيز عمليات تسجيل الدخول اليومية للألعاب وغيرها من الممارسات المدرة للدخل. في الأسبوع الماضي، نشرت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في الصين مسودة القواعد هذه. وانخفضت قيمة أسهم عمالقة الألعاب الصينيين Tencent وNetEase وBilibili منذ الإعلان.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن UBS (اطلعت عليه CNBC)، من المتوقع أن تؤثر قواعد الألعاب المقترحة في الصين على المطورين الصغار أكثر من المطورين الكبار وقد تقلل أيضًا من إجمالي إيرادات الإعلانات عبر الإنترنت في صناعة الألعاب.
ماذا قال UBS عن قواعد الألعاب المقترحة في الصين؟
في مذكرة، قال كينيث فونغ، رئيس أبحاث الإنترنت في الصين في UBS: "يجب أن يكون مطورو الألعاب الكبار أو الألعاب الاجتماعية الكبيرة DAU [المستخدم النشط يوميًا] أفضل حالًا: وذلك لأن لديهم وسائل أخرى لتعزيز مشاركة اللاعبين، والوصول إلى المستخدمين. وتتمتع بقدرات أقوى في مجال البحث والتطوير لجذب اللاعبين والاحتفاظ بهم. ومع انخفاض إيرادات الألعاب عبر الإنترنت، ستتأثر صناعة الإعلان أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تحسين عدد الكيلومترات المقطوعة في السيارة و 9 أشياء أخرى طلبتها الهند أكثر من Google في عام 2023
يدعي UBS أن الألعاب عبر الإنترنت تمثل حوالي 20٪ من إيرادات صناعة الإعلانات عبر الإنترنت. قال Fong أيضًا إنه "من الشائع جدًا" أن تشجع الألعاب عبر الإنترنت تسجيل الدخول اليومي وتقدم مكافآت مقابل عملية الشراء الأولية داخل التطبيق. وأشار أيضًا إلى أن تحفيز المستخدمين على تسجيل الدخول كل يوم لا يعزز المشاركة فحسب، بل يسمح أيضًا بجمع إحصائيات المستخدم، والتي يمكن أن تساعد المطورين على ضبط الألعاب في الوقت الفعلي.
ذكر Fong أيضًا أنه من الصعب تحديد التأثير المالي للائحة المقترحة نظرًا لأنه من غير الواضح ما إذا كانت ستنطبق فقط على الألعاب الجديدة أم أنها ستشمل أيضًا الألعاب الحالية.
ومع ذلك، يتوقع فونج أن تتأثر الألعاب الجديدة أكثر من الألعاب القديمة. وقال: "بما أن الألعاب عبر الإنترنت هي صناعة إبداعية للغاية، فإننا نعتقد أن مطوري الألعاب من المرجح أن يصمموا وسائل أخرى لجذب المستخدمين والاحتفاظ بهم".
أهمية صناعة الألعاب في الصين
يتم تحقيق غالبية إيرادات NetEase من خلال الألعاب. وفي الوقت نفسه، تُظهر إصدارات الربع الثالث من شركتي Tencent وBilibili أن الألعاب تمثل أيضًا حوالي الخمس أو أقل في هاتين الشركتين أيضًا. وبصرف النظر عنهم، تقوم العديد من الشركات الأخرى بتطوير ونشر الألعاب في الصين. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، أوضحت بكين أنها ترغب في تقييد اللعب، خاصة بين القاصرين.
وقالت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر، التي تتحكم في نشر الألعاب الجديدة في الصين، إنها وافقت على أكثر من 100 لعبة محلية جديدة و40 لعبة مستوردة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجار بشرم الشيخ إيلات الإسرائيلية شرم الشيخ دوي انفجار مدينة دهب الألعاب عبر الإنترنت الألعاب الجدیدة فی الصین أکثر من

إقرأ أيضاً:

Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك

كما هو متوقع، فإن مساعد Apple على وشك أن يصبح أكثر فائدة بفضل مجموعة كبيرة من الإمكانات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. أثناء مؤتمر WWDC، قامت الشركة بمعاينة إصدار جديد من Siri يمكنه اتخاذ إجراءات نيابةً عنك وفهم مجموعة واسعة من الاستعلامات الجديدة.

يتمتع الإصدار الجديد من Siri بفهم أفضل للتطبيقات الموجودة على هاتفك وسيتمكن من اتخاذ أكثر من 100 إجراء بناءً على نشاطك وجهازك. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Siri أن يعرض لك صورًا أو ذكريات محددة في تطبيق الصور أو العثور على تفاصيل التتبع لتسليم متوقع من بريد إلكتروني في تطبيق البريد.

سيكون Siri أيضًا قادرًا على أداء بعض المهام نيابةً عنك، مثل إضافة عنوان إلى بطاقة جهة اتصال، أو تعديل صورة، أو مشاركة ملخص لملاحظاتك في رسالة بريد إلكتروني. سيتمكن مطورو الطرف الثالث أيضًا من الاستفادة من هذه الإمكانات الجديدة من خلال "إطار عمل نوايا التطبيق" الجديد الذي سيسمح لهم بالاستفادة من ذكاء Apple وجعل إجراءات معينة متوافقة مع Siri.

قالت شركة Apple إن قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة لـ Siri يمكن أن توفر الكثير من الوقت في المهام الشاقة. أحد الأمثلة التي قدمتها الشركة هو الحاجة إلى ملء رقم رخصة القيادة في نموذج عبر الإنترنت. بدلاً من البحث في صورك بنفسك، يمكنك أن تطلب من Siri وسيتمكن من العثور على صورة الترخيص الخاص بك، والحصول على الرقم وملء النموذج. يستطيع Siri أيضًا الإجابة على الأسئلة بناءً على تفاصيل من رسائلك ورسائل بريدك الإلكتروني، مثل تذكر حجوزات العشاء الخاصة بك أو توفير تتبع محدث لرحلة الطيران لحجز مشترك مسبقًا.
تغيير رئيسي آخر هو أن سيري لن يكون مجرد مساعد صوتي. تضيف Apple ميزة "الكتابة إلى Siri" التي تجعلها أقرب قليلاً إلى تجربة روبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. عندما تقوم بالدردشة مع Siri، يجب أن تبدو التجربة أكثر طبيعية لأن المساعد سيكون أكثر قدرة على الرد على الاستفسارات عندما لا يتم نطق الأمر بشكل مثالي. عرضت شركة Apple كيف يمكن لـ Siri الاستجابة لطلب يتعلق بالظروف الجوية حتى عندما يتعثر المتحدث في كلماته ويخطئ في الكلام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد تقديم المساعدة والإجابة حول إمكانيات iPhone، مثل "أحتاج إلى مسح مستند ضوئيًا".
وسيتمكن Siri أيضًا من الاستفادة من chatGPT، وذلك بفضل شراكة OpenAI التي أعلنت عنها Apple حديثًا. بالنسبة لبعض الاستعلامات النصية، يمكن للمستخدمين اختيار الحصول على إجابة من chatGPT من داخل النوع الجديد لواجهة Siri.

ولم تحدد شركة آبل متى سيتم إطلاق جميع إمكانيات Siri الجديدة، لكنها قالت إن الإصدار الجديد من مساعدها سيأتي إلى iPhone وiPad وMac. يعد Siri المُعاد تصميمه جزءًا من توجه شركة Apple نحو "الذكاء الشخصي"، والذي وصفه تيم كوك بأنه "الخطوة الكبيرة التالية" للشركة.

مقالات مشابهة

  • Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك
  • تسريح العمال في التكنولوجيا يستمر: مايكروسوفت وجوجل تقودان الموجة الجديدة
  • تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • زيادة التوترات في بحر الصين الجنوبي.. وبكين تطلق قانون التعدي
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني