حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، والمهندس أمين بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، والعميد عبدالعزيز عوض الجابري، النائب الأول لمدير عام الأمن والشرطة م.حضرموت الساحل، افتتاح مشروع إعادة بناء وتأهيل وتأثيث سجن الاستيقاف للنساء، وتأهيل وتأثيث صيدلية أمن مديرية المكلا، وتوفير مستلزماتها الصحية، بتمويل من مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، صباح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023م بمدينة المكلا.

وخلال التدشين أشادا العمقي وبارزيق بهذا الإنجاز، الذي يأتي نتيجة للجهود المشتركة بين السلطات المحلية متمثلة في محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ومؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، ويمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العدالة والحفاظ على حقوق النساء في حضرموت.

وأكدا العمقي وبارزيق بأن مشروع إعادة بناء وتأهيل وتأثيث سجن للاستيقاف للنساء بمديرية أمن المكلا، جزء من جهودنا المستمرة لتطوير منظومة العدالة الجنائية في حضرموت، بما يتوافق مع المعايير الدولية، بهدف توفير بيئة آمنة ولائقة للاحتجاز والرعاية للنساء المحتجزات، وتوفير الخدمات الأساسية والرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لهن، مشيدًا بجهود مؤسسة إسناد وتدخلاتها النوعية في مختلف المجالات.

وأوضح الاستاذ سالم بن دحيم، رئيس مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، بأن هذه التدخلات تؤكد التزامنا المستمر بتعزيز العدالة، وتوفير بيئة آمنة ولائقة للنساء المحتجزات، وسنعمل على تقديم الدعم والرعاية اللازمة لهن، وتوفير فرص التأهيل والتدريب لمساعدتهن على إعادة بناء حياتهن وإعادة دمجهن في المجتمع.

وقدّم العميد صلاح المشجري نائب مدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت، مدير أمن مديرية المكلا، درعًا تكريميًا لرئيس مؤسسة إسناد الأستاذ سالم بن دحيم، عرفانًا وتقديرًا لتدخلات مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، المتمثلة في بناء وتأهيل وتأثيث سجن الاستيقاف للنساء، وتأهيل وتأثيث الصيدلية بالمديرية وتوفير مستلزماتها الطبية، ناهيك عن دعمهم لسجن الاستيقاف للرجال وعنبر أفراد الأمن، آملًا أن تجمعهم مثل هذه التدخلات في مشاريع قادمة مستقبلًا.

واحتوى سجن الاستيقاف الخاص بالنساء على مكتب للتحقيق، ومكتب للتحريات، ومكتب للسجانة، و3 عنابر استيقاف للنساء تحتوي على أسرّة، مع دورة مياه خاصة بهم في نفس المبنى.

حضر التدشين مدير عام مديرية المكلا، العميد عبدالله بايعشوت، مدير التوجيه المعنوي بأمن وشرطة ساحل حضرموت، الرائد علي عليان، وعدد من الضباط وصف ضباط، وجنود.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیریة المکلا

إقرأ أيضاً:

أبناء المحويت يحتشدون في 25 مسيرة ووقفة تأكيداً على ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني

يمانيون/ المحويت

مقالات مشابهة

  • ”التضليل يزيد الألم: نفي العثور على الطفلة المفقودة ريف بابحر في المكلا”
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • المكلا.. أب يلقي بطفله الرضيع من الدور الرابع
  • وزارة العمل تعاون مع مؤسسة "الناس لبعضهم" لتدريب الشباب بأسوان
  • المستشار العسكري لحركة تحرير السودان – المجلس القيادي: ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي وقود (صور) 
  • شاهد| 25 مسيرة ووقفة في المحويت تؤكد ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني
  • أبناء المحويت يحتشدون في 25 مسيرة ووقفة تأكيداً على ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني
  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي