أنقرة (زمان التركية) – أدان الادعاء العام التركي نجل الرئيس الصومالي محمد حسن شيخ محمود في قضية حادث مقتل عامل توصيل الطلبات، وطالب بالحكم عليه بالسجن بمدة اقصاها ست سنوات، إلا أن زوجة عامل توصيل الطلبات يونس إمرة جوشر سحبت شكواها.

وأفادت مذكرة الادعاء التي أعدتها نيابة إسطنبول أن سبب وفاة عامل توصيل الطلبات، يونس إمرة جوشر، بمنطقة فاتح في مدينة إسطنبول، كان جراء اصطدام السيارة التي كان يقودها نجل الرئيس الصومالي محمد حسن شيخ محمود، الصادر بحقه قرار توقيف.

ووقع الحادث في الثلاثين من نوفمبر/ تشرين الثاني في شارع كندي اتجاه أكسراي.

حادث نجل الرئيس الصومالي

وذكرت مذكرة الادعاء أن جوشر نُقل إلى المستشفى بسبب إصاباته الخطيرة وأعلنت وفاته في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مفيدة أن المشتبه به زعم في إفادته أن الحادث وقع نتيجة محاولة جوشر الالتفاف من طريق بدون نقاط التفاف وأنه غير مخطئ.

وكان التقرير الأولي للشرطة عند وقوع الحادث يحمل الضحية سبب الخطأ، ويبرئ ساحة نجل الرئيس الصومالي، الذي غادر تركيا قبل صدور أي قرار توقيف بحقه.

وأشارت مذكرة الادعاء إلى عدم العثور على أي مخدرات أو كحوليات في دم جوشر والمشتبه به، مفيدة أن تقرير الخبراء أكد أنه جوشر غير مخطئ وأن الخطأ الفعلي ناجم عن المشتبه به، كما أوضح تقرير وحدة الاختصاص المروري بالطب الشرعي الصادر في التاسع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري أن المشتبه به مخطئ كليًّا في حين أن جوشر مخطئ بشكل جزئي.

هذا وطالبت مذكرة الادعاء بالسجن من عامين حتى ستة أعوام لنجل الرئيس الصومالي بتهمة “الوفاة بسبب الإهمال“.

من جهة أخرى، أكدت مذكرة الادعاء أن أوزنور جوشر زوجة عامل التوصيل، تقدمت بشكوى خلال إفاداتها في الثالث عشر والخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول، غير أنها أوضحت في إفادتها في العشرين من الشهر نفسه أنها قررت سحب شكواها.

Tags: إسطنبولحادث نجل الرئيس الصوماليمحاكمة نجل الرئيس الصومالي في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسطنبول حادث نجل الرئيس الصومالي نجل الرئیس الصومالی

إقرأ أيضاً:

بلوكاج يعرقل عمل مجلس آسفي وعامل الإقليم ينبه كموش

زنقة 20 ا متابعة

أفادت مصادر، أن الحسين شاينان عامل إقليم آسفي وجه رسائل تنبيهية إلى نورالدين كموش رئيس جماعة اسفي جراء البلوكاج الحاصل في الجماعة منذ تشكيل المكتب المسير والذي قارب ثلاث سنوات.

وأكدت ذات المصادر، أن عامل إقليم آسفي تدخل بعد أن اصبحت الجماعة تسير فقط من طرف الرئيس لوحده واصبحت مصالح المواطنين في كف عفريت و لم تعد تقضى على الوجه المطلوب، واصبحت معطلة بعدما تراجع نواب الرئيس الذي كانوا يتوفرون على التفويضات عن مزاولة مهامهم بالشكل المطلوب جراء الاستحواذ على التسيير من طرف واحد.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية قامت برفض ميزانية جماعة آسفي لسنة 2024 لعدم توزانها، وتسٱلت فعاليات جمعوية و حقوقية بآسفي عن سبب تأخر وزارة الداخلية في اتخاذ قرار حل المجلس الجماعي لاسفي بالرغم من كون أربع دورات عادية واستثنائية مرت دون حضور النصاب القانوني، بحيث يحضرها الرئيس لوحده في غياب تام للباقي رغم عدة بلاغات صادرة عن العديد من الأحزاب السياسية التي تحول أغلب مستشاريها إلى معارضين .

مقالات مشابهة

  • الحزن علي ملامح وجهها.. زوجة ضحية عصام صاصا تتنازل عن القضية داخل الجلسة
  • تنازل أسرة ضحية حادث مطرب المهرجانات.. والدفاع يشكك في عينة المخدرات
  • زوجة ضحية حادث دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا: تنازلت عن القضية لوجه الله
  • وصول أسرة ضحية حادث عصام صاصا إلى محكمة الجنايات لحضور أولى جلسات محاكمته
  • "لوجه الله".. زوجة ضحية عصام صاصا تتنازل عن القضية دون مقابل
  • عصام صاصا يعلن تصالحه مع أسرة ضحية حادث دائرى المريوطية قبيل المحاكمة
  • بلوكاج يعرقل عمل مجلس آسفي وعامل الإقليم ينبه كموش
  • الرئيس الصومالي يبحث مع رئيس الوزراء النرويجي سبل مكافحة الإرهاب
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • زوجة الرئيس الفرنسي تخرق البروتوكول الملكي.. فما موقف الملكة كاميلا؟