الراي:
2024-06-11@23:40:15 GMT

الذهب قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع، وسط توقعات السوق بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في الربع الأول من 2024.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1 في المئة إلى 2068.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0934 بتوقيت غرينتش، ويتجه لتحقيق مكاسب تزيد على 13 في المئة هذا العام، ستكون الأفضل منذ 2020.

النفط يتراجع مع عودة شركات الشحن الكبرى إلى البحر الأحمر منذ 8 ساعات 15.8 مليار دينار إيرادات الكويت النفطية في 9 أشهر منذ 16 ساعة

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 2079.90 دولار للأوقية.

وعززت بيانات أميركية صدرت الأسبوع الماضي وأشارت إلى تراجع التضخم توقعات الأسواق المالية بأن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة في مارس مارس المقبل. ويتوقع المتداولون الآن احتمالا قدره 80 في المئة تقريبا لخفض الفائدة، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

ومما دعم المعدن الأصفر استقرار مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر متجها لتسجيل أسوأ أداء سنوي منذ 2020، بانخفاض نحو اثنين في المئة منذ بداية العام.

ويجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 24.09 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكاسب بنحو 0.5 في المئة على مدار العام.

وارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 980.18 دولار. وصعد البلاديوم 1.5 في المئة إلى 1192.12 دولار. ويتجه كلاهما إلى تسجيل انخفاض سنوي، مع هبوط البلاديوم نحو 34 في المئة منذ بداية العام، في أسوأ تراجع منذ عام 2008.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية

 

انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 03:17 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولار للأوقية.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولار. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار، المقرر غدا الأربعاء، فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولار.

واستقرت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضي، لتحقق أولى المكاسب الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، مع زيادة المتداولين لرهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض. ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وتسببت هذه البيانات في زيادة التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مع استمرار تباطؤ قطاع العمالة، وقد تسبب هذا في تقلص مكاسب الدولار وانخفاض في عوائد السندات الحكومية

مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا.. 45 دولارا في الأوقية
  • استقرار الذهب بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق الصين لعمليات الشراء
  • استقرار أسعار الذهب