صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الخارجية اللبنانية اجتماع مع “اليونيفيل” بحث في سبل تطبيق ولايتها ومعالجة الثغرات الميدانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لبنان 8211; أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية عقد اجتماع لفريق العمل المشترك بين السلطات اللبنانية والأمم المتحدة ممثلة .، والان مشاهدة التفاصيل.

الخارجية اللبنانية: اجتماع مع “اليونيفيل” بحث في سبل...

لبنان – أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية عقد اجتماع لفريق العمل المشترك بين السلطات اللبنانية والأمم المتحدة ممثلة باليونيفيل” تم خلاله بحث سبل تطبيق ولايتها ومعالجة الثغرات الميدانية.

وقالت الخارجية في بيان إنه “في إطار الحوار والتنسيق والتعاون القائم بين السلطات اللبنانية والأمم المتحدة ممثلة باليونيفيل عقد الاجتماع الأول لفريق العمل المشترك من الطرفين في السرايا الحكومية، بحضور ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين وقيادة الجيش اللبناني، بالإضافة إلى ممثلين عن قيادة اليونيفيل”.

وقد هدف الاجتماع إلى “بحث أفضل السبل لتطبيق ولاية اليونيفيل في لبنان، ومعالجة الثغرات الميدانية. وتمّ الاتفاق على أن يُصار إلى عقد الاجتماعات المقبلة بشكل دوري، لتعزيز الشراكة البناءة والمستدامة بين الجانبين، والحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة”.

المصدر: “الأخبار”

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

عدوان تدميري وإرهابي.. لبنان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، ودعا المجتمع الدولي لوقفها، مجدداً التزام لبنان بتطبيق القرار 1701 كاملا.

وقال ميقاتي، في كلمة له في مستهل جلسة لمجلس الوزراء اللبناني انعقدت اليوم الجمعة، "إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب وما يشهده من قتل متعمد لأهله وتدمير للبلدات وإحراق للمزروعات، ليس فقط محل إدانة واستنكار من قبلنا بل هو عدوان تدميري وإرهابي موصوف ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حداً لتماديه وإجرامه، وبدورنا سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، ونجدد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملا".
وأضاف "إننا نقدر مبادرة الدول الصديقة ودول القرار إلى السعي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، كما نرحب بقرار مجلس الأمن رقم 2732 الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى أن يصار إلى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة".

وتابع ميقاتي "لقد شاركنا هذا الأسبوع في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة في الأردن، وكان اللقاء مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، وقد أعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الأخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على العدو الإسرائيلي".

وانعقدت صباح اليوم الجمعة جلسة لمجلس الوزراء اللبناني برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي لبحث جدول أعمال من 31 بنداً.

مقالات مشابهة

  • الحويج يتابع نشاط التبادل التجاري ويشدد على ضرورة تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الليبية
  • اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • عدوان تدميري وإرهابي.. لبنان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين في لبنان
  • عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة
  • سي أتش أفييشن: هلا الليبية للطيران تتسلم أولى طائراتها من طراز ليرجيت 60
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية
  • عن الوضع في جنوب لبنان.. هذا ما قاله مسؤول أميركيّ بارز