المناطق_واس

أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، أن الخطاب الملكي ‏الذي ألقاه نيابة عن ‫خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، يجسد مكانة المملكة الدولية وتأثيرها العالمي، انطلاقاً من قيادتها العديد من الملفات الكبرى لتحقيق الأمن والسلم العالمي على المستويين الإقليمي والدولي، وحضورها المؤثر على جميع الأصعدة باستضافة القمم الكبرى.

وبين معاليه أن مضامين الخطاب تبرز حرص القيادة الرشيدة على تعزيز فرص النماء والازدهار والاستدامة، والسير بثبات نحو تحقيق أهداف استقرار الوطن و رفاه المواطن، وتعزيز ممكنات الريادة في مختلف المجالات، من خلال التلاحم والتكامل والكفاءة لتحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد نهج المملكة الثابت القائم على احترام السيادة الوطنية 28 ديسمبر 2023 - 1:07 صباحًا الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف : الخطاب الملكي ألقى الضوء على ما تحقق من إنجازات ضخمة في مختلف الأصعدة 28 ديسمبر 2023 - 1:04 صباحًا

وأضاف أن ما تضمنه الخطاب الملكي من إضاءات على ما تحقق للمملكة من مراكز متقدمة في العديد من المجالات، وعلى مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطور الاقتصاد السعودي، يعكس تأثير الرؤية الطموحة التي عززت نهضة المملكة وتقدمها عالمياً.

وأشار معاليه إلى أن الكلمة رسمت مضامين ومعالم السياسات الفعّالة التي تضعها بلادنا لتشكيل المستقبل وفق تطلعاتها المتجددة، والنهوض بالحاضر من خلال استكشاف الفرص واستثمارها، ودعم كل المبادرات التي تُعظّم جهود التمكين والتطور والتنافسية، ومواكبة المتغيرات الحديثة والتحديات الجديدة بأفضل السياسات الحلول.

وقال: نستلهم من كلمة خادم الحرمين اليوم في مجلس الشورى، نهج العزم على الإنجاز واستشعار المسؤولية في تبني أفضل الجهود والابتكارات وحلول التوطين، لمواكبة التطلعات بالارتقاء بخدمة المواطن والمقيم على أرض المملكة، وتعزيز أهداف الاستدامة وجودة الحياة.

ودعا في ختام حديثه, الله أن يوفق بلادنا وقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي، لتحقيق المزيد من النجاحات والإصلاحات التي تقوي اقتصاد المملكة وتعزز تنميتها الشاملة ومكانتها الريادية.

28 ديسمبر 2023 - 1:43 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 ديسمبر 2023 - 12:56 صباحًانائب أمير منطقة تبوك : الخطاب الملكي خارطة طريق لمنهج عملٍ ثابت ورؤية طموحة لقيادة حكيمة أبرز المواد28 ديسمبر 2023 - 12:54 صباحًامحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك: الخطاب الملكي يؤكد نهج التنمية المستدامة الذي تتبناه المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 أبرز المواد28 ديسمبر 2023 - 12:44 صباحًانائب أمير جازان : الخطاب الملكي أكد على النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية 2030 أبرز المواد28 ديسمبر 2023 - 12:42 صباحًامحافظ الأحساء.. الخطاب الملكي في مجلس الشورى يؤكد على النهضة الشاملة للمملكة أبرز المواد28 ديسمبر 2023 - 12:37 صباحًاإنقاذ أميركي علق في حطام شاحنته لنحو أسبوع بولاية إنديانا28 ديسمبر 2023 - 12:56 صباحًانائب أمير منطقة تبوك : الخطاب الملكي خارطة طريق لمنهج عملٍ ثابت ورؤية طموحة لقيادة حكيمة28 ديسمبر 2023 - 12:54 صباحًامحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك: الخطاب الملكي يؤكد نهج التنمية المستدامة الذي تتبناه المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية 203028 ديسمبر 2023 - 12:44 صباحًانائب أمير جازان : الخطاب الملكي أكد على النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية 203028 ديسمبر 2023 - 12:42 صباحًامحافظ الأحساء.. الخطاب الملكي في مجلس الشورى يؤكد على النهضة الشاملة للمملكة28 ديسمبر 2023 - 12:37 صباحًاإنقاذ أميركي علق في حطام شاحنته لنحو أسبوع بولاية إنديانا وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد نهج المملكة الثابت القائم على احترام السيادة الوطنية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخطاب الملکی یؤکد نهج أبرز المواد28 دیسمبر 2023 مجلس الشورى على النهضة

إقرأ أيضاً:

"مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرمادية

أكد المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه "مائي"، أهمية اتخاذ إجراءات فعالة للكشف المبكر عن تسربات المياه وتبني تنفيذ الحلول العاجلة لمعالجتها.
كما شدد على استبدال الأدوات الصحية حسب اللائحة الفنية للأدوات الصحية المرشدة، والصادرة من هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.الاستفادة العلمية من الأبحاث التطبيقيةوحرّص المركز على الاستفادة العلمية من الأبحاث التطبيقية والتقنيات الخاصة بمعالجة المياه الرمادية، بما يُسهم في إعادة استخدامها بالمواقع.
أخبار متعلقة مبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاجإندونيسيا.. نائب الرئيس يزور صالة مبادرة طريق مكة بمطار "أديسومارمو"هذا إضافةً إلى الصيانة الوقائية في المرافق العامة ومنظومة المياه، وعدم الاعتماد على مياه الشرب في الأغراض غير الضرورية، مثل التبريد والري، والاعتماد على المصادر البديلة في ذلك.
ونظّم المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه "مائي" ورشة العمل الثانية ضمن مسار تفعيل مبادرة خفض استهلاك المياه بالجهات الحكومية.رفع كفاءة وترشيد استخدام المياهوتأتي الورشة استكمالًا للجهود المستمرة من دعم فني واستشاري من قِبل المركز للجهات الحكومية؛ بتطبيق أفضل المعايير الفنية لرفع كفاءة وترشيد استخدام المياه في جميع المرافق والمنشآت الحكومية.
وتهدف مبادرة خفض استهلاك المياه بالجهات الحكومية إلى تحقيق الكفاءة بمنظومة المياه وترشيد استهلاكها بالمواقع التابعة لهذه الجهات، وإيقاف الهدر المائي.
هذا بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة المالية من خلال تقليل المصروفات لفواتير المياه، والمحافظة على البنية التحتية بالمواقع، وخفض تكاليف الاستثمار في إعادة التأهيل.
كما أكد الالتزام بالتنظيمات والتشريعات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص بما يحقق رفع الكفاءة والترشيد.

مقالات مشابهة

  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا
  • عام على الزفاف الملكي.. محطات مزدحمة للأمير الحسين ورفيقة الدرب رجوة
  • وزير الري يؤكد حرص الوزارة على تجميع الأشقاء الأفارقة وخاصة أبناء حوض النيل
  • "مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرمادية
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • الأحساء.. المؤسسة العامة للري و"المياه الوطنية" تبحثان التعاون
  • الرئيس الصيني يؤكد ضرورة الالتزام بحل الدولتين لتحقيق السلام بالشرق الأوسط
  • الهيئة الملكية بينبع تنظم معرضاً توعوياً وعيادات للإقلاع عن التدخين
  • رئاسة الشؤون الدينية بوكالة المسجد النبوي تطلق خطتها التشغيلية لموسم الحج