قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن هناك توجها للاستثمار في العقارات، عبر شراء المحال التجارية، والشقق الصغيرة؛ للاستفادة منها، وسرعة بيعها مرة أخرى.

نزل 150جنيها.. شعبة الذهب تعلن رسميا انخفاض سعر عيار 21 في مصر 30 جنيها دفعة واحدة.. أسعار الذهب اليوم في مصر

وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال اتصال مع برنامج "مساء dmc"، على قناة "dmc"،: "شراء السبائك والجنيهات الذهبية من أفضل طرق الاستثمار خلال الفترة الحالية".

وأشار إلى أن: "فكرة الاستثمار بدأت تنمو وتزدهر خلال السنوات الماضية خاصة عام 2023"، موضحا أن المواطنين يحاولون الحفاظ على القيمة الشرائية للجنيه، وزيادة الدخل؛ لمواجهة التضخم وزيادة الأسعار".

وأكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية،: "الذهب مخزون آمن للقيمة، والجميع يحاول الاستثمار فيه؛ لأنه الملاذ الآمن للاستثمار".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن

قال الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، إن جهود الدولة مستمرة في توفير السلع، حيث يزيد الطلب على اللحوم خلال فترة عيد الأضحى وقد تحدث ارتفاعات في الأسعار غير مبررة، لذا تتدخل الدولة باتخاذ عدد من الإجراءات لتوفير اللحوم للمواطنين.

توفر اللحوم

وأشار الشوادفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن الدولة وفرت العملة الصعبة لاستيراد رؤوس الحيوانات خلال الفترة الماضية، فضلا عن ضخ كميات كبيرة من اللحوم في الشوادر ومنافذ وزارتي التموين والزراعة وبأسعار مناسبة للمواطن.

يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى "أبرزها لبس العيد".. عالم أزهري يوضح السنن المستحبة قبل أداء صلاة العيد وبعدها

وأوضح الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، أن شوادر بيع اللحوم التابعة للدولة منتشرة في المحافظات والقرى، وهو ما ساعد على ضبط الأسعار، معلقا: "الدولة لم تتخلى دورها في الأعياد والمواسم".

مقالات مشابهة

  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • المرشدي يوضح حول مستجدات جهاز الاستثمار العماني والشراكة الاقتصادية مع السعودية
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • 5 آلاف وجبة.. الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة لإفطار للوافدين في يوم عرفة
  • الأزهر ينظم مائدة إفطار للطلاب الوافدين يوم عرفة
  • خبير طاقة: المملكة لن تسعر النفط بغير الدولار حاليا ..، فيديو
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية