عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا لمناقشة آليات تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للعناية "بصحة الأم والجنين" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان والاطمئنان على صحة الأم والجنين.

جاء ذلك بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، الدكتور حازم خميس مستشفي وادي النيل بالقاهرة، ممثلي المجلس القومي للمرأة بالقاهرة والمنوفية، عميد كلية طب المنوفية ، ووكيل مديرية الصحة ، مدير المستشفى التعليمي بشبين الكوم، نقيب الأطباء بالمنوفية ، رؤساء أقسام النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي والمستشفى التعليمي.

الجريمة الضاحكة.. اللصوص تناولوا عشاء العريس في المنوفية |فيديو جراف محافظ المنوفية يحيل المتورطين في التعدي على الأراضي الزراعية للنيابة العامة


وتهدف المبادرة إلى تقديم كافة الفحوصات الطبية والاكلينيكية والتحاليل اللازمة للأم بالمجان ، والكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين وكذا كافة الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على صحة الجنين ، فضلاً عن تقديم خدمات المتابعة والعلاج من خلال مراكز ووحدات الصحية المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة لتخفيف أعباء الأمراض والوفيات التي يمكن تجنبها بين الأمهات والأطفال ، كما تهدف المبادرة إلى تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي يتم تقديمها ضمن بروتوكول رعاية الأم من خلال خدمات رعاية الأمومة والطفولة ، وكذا متابعة صحة الأم والجنين طوال فترة الحمل ولمدة 42 يوماً بعد الولادة.


وأكد محافظ المنوفية، علي تقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجيستي اللازم لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها وضمان توفير الخدمات الطبية لجميع الأمهات ، مثمناً جهود وزارة الصحة ودورها البارز في الارتقاء بالمنظومة الطبية ، ومؤكداً دعمه الكامل للقطاع الصحي وتنفيذ العديد من المشروعات الطبية العملاقة لتحسين جودة الحياة المعيشية للمواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ المنوفية مبادرة رئيس الجمهورية كلية طب المنوفية طب المنوفية صحة الام والجنين المنوفية محافظ المنوفیة الأم والجنین

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»

البلاد – جدة

شارك صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، في مبادرة” نجدد خطواتك ونلونها”، التي تنفذها مجموعة “روشن” بالتعاون مع برنامج التطوع والشراكة المجتمعية “لنبادر” و”جمعية المسؤولية الاجتماعية” بالمحافظة، وذلك في ممشى “واجهة روشن البحرية” بطول 3200 متر وعرض 5 أمتار، وبمساحة إجمالية 16000 متر مربع.

حضر المبادرة مدير عام أول إدارة الأراضي والشراكات في مجموعة روشن المهندس سامر لنجاوي، ومشاركة 38 فناناً سعودياً من الرسامين والمصممين، إضافة إلى مشاركة عدد من المختصين والمتطوعين من جميع أطياف المجتمع.

وهدفت المبادرة إلى تجديد المنظر الجمالي لممشى “‫واجهة روشن البحرية” ، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين المبدعين، وتحسين المشهد العام، ودمج العناصر المعمارية والمجتمعية المحلية في عمل فني يعكس هوية محافظة جدة في المرافق العامة.
كما أتت المبادرة ضمن الجهود الحثيثة للارتقاء بجودة الحياة في محافظة جدة، حيث توفر “واجهة روشن البحرية” عدة كيلومترات من الممرات المخصصة للمشي والجري ومسارات الدراجات.

يذكر أن برنامج ” لنبادر” هو أحد برامج التطوع والشراكة المجتمعية بجدة ، الرامي لتبني المبادرات المجتمعية في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • جدل واسع وانقسام بسبب صابون “حليب الأم”
  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث تعزيز منظومة الصرف بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية
  • سمنة الحمل تضر الأم والجنين
  • تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقديم الإلكتروني بمرحلة رياض الأطفال
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)