تعد معادن واحدة من أكبر شركات التعدين في السعودية، والتي كشفت عن إمكانيات كبيرة من موارد الذهب، تمتد على طول 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها: " أن هذا هو أول اكتشاف من برنامج استكشاف تم إطلاقه في عام 2022 ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن".

 

الاستكشاف يركز حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة، وكشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق، وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

 

وتشمل هذه النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع العديد من الترسبات عالية الجودة بما في ذلك المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 مترا عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن.

1.5 مليون أونصة

 

وواصلت معادن السعودية  توسيع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أونصة لقياسها.

 

وحددت نتائج التنقيب الإيجابية مجتمعة، المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع توقعات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية.

 

وتوضح نتائج التنقيب القريبة من منصورة ومسرة، أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، والتي تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم، مع إمكانية إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض.

 

يعد حجم الموارد من الذهب في منصورة ومسرة، تبلغ حوالي سبعة ملايين أونصة في نهاية عام 2023 مع قدرة إنتاجية تبلغ 250,000 أونصة سنويا.

 

هذه النتائج أول الاكتشافات المهمة لبرنامج الاستكشاف المكثف في معادن، الذي تم إطلاقه في عام 2022، والذي يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن، وتطوير قاعدة موارد المملكة العربية السعودية، ودعم طموح الشركة لتحويل التعدين إلى الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منجم منصورة ومسرة معادن السعودية تعثر ذهب منصورة ومسرة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة

المناطق_واس

انتشرت بحاضرة الدمام، العديد من المشاريع التنموية والتطويرية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لرفاهية المواطنين والمقيمين وقضائهم أوقاتًا ممتعة في الحدائق والمنتزهات والشواطئ بمختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضحت الأمانة أن هذه المشاريع تضمنت تطوير وإعادة تأهيل المرحلة الأولى لشاطئ نصف القمر بمدينة الظهران (شاطئ المرجان)، بإعادة تأهيل البنية التحتية للشاطئ، وإنشاء عدة مضامير للمشاة مختلفة بمساحات تتجاوز أكثر من 19 ألف متر مربع، حيث شملت الأعمال منطقة بلازا ومناطق للجلوس، وملاعب رياضية ومناطق ترفيهية واستثمارية، وإعادة تأهيل دورات مياه وتأهيل المسجد بهوية الساحل الشرقي، بالإضافة إلى مسطحات خضراء وأشجار بمساحة تتجاوز 14 ألف متر مربع.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تصدر أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني في الظهران 26 مايو 2024 - 11:16 صباحًا أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية 24 مايو 2024 - 3:00 مساءً

كما تضمنت تأهيل ممشى الصدف بطول يتجاوز 350 مترًا ومساحة إجمالية 3 آلاف متر مربع وأكثر من 30 عمود إنارة جمالية، وزراعة أكثر من 132 شجرة ومسطحات خضراء بمساحة تتجاوز 308 أمتار مربعة، إضافة إلى إنشاء 4 حدائق ومضامير للمشي بحي أجيال بفكرة فريدة من نوعها، تم إنشاؤها على أحواض تجمع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الحوض، وذلك لخلق بيئة حضرية صحية مثالية للسكان ضمن برنامج أنسنة المدن.

وتأتي حديقتا طويق والعلم ضمن جهود بلدية مدينة الظهران في السعي لإنشاء حدائق جديدة ذات طابع مختلف في أحياء الظهران لتحسين المشهد الحضري، وتحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بأن تتمتع المدن ببيئة أفضل، حيث تم إنشاء مضمار مشاة بأرضية مطاطية بطول 200م، وآخر بطول 300م وحوض لتجميع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الأحواض، بالإضافة إلى مقاعد للأهالي وزوار الحي مواقف للسيارات وزراعة أشجار الظل وتشكيلات وحوائط صخرية.

ونفذت أمانة الشرقية كذلك حديقة الفاضلي بمساحة 12,600 متر مربع التي احتوت على مسار للجري ومسار للدراجات ومقاعد للجلوس وحوائط صخرية، وإنشاء حديقة القمة بمساحة 3000 متر مربع، ومضمار مشاة بأرضية مطاطية بطول 250م وحوض لتجميع مياه الأمطار مع المحافظة على وظيفة الأحواض ومقاعد للأهالي وزوار الحي، ومواقف للسيارات وزراعة لأشجار الظل، وتشكيلات وحوائط صخرية، مؤكدةً أن إنشاء هذه الحدائق بهدف تحقيق الاستدامة والاستفادة من مواقع تجمع الأمطار وفق خطة أنسنة المدن وجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري بمدينة الظهران.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تكشف مستجدات أعمال تنفيذ مشروعات ميناء الدخيلة 
  • البرلماني تويزي يسلط الضوء على تعثر أشغال إنجاز المسلك الطرقي امركن- تغزيرت بإقليم الحوز
  • 25 برج إنقاذ استعدادا لفصل الصيف في دمياط الجديدة
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • بدعم ومتابعة وتوجيه الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • نينوى.. الاستخبارات تعثر على براميل تحت الأرض معبأة بالأعتدة (فيديو)
  • شرطة تكساس تعثر على جثة امرأة في فم تمساح
  • أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة
  • تراجع سعر أونصة الذهب اليوم إلى أدنى مستوى عند 2322 دولارا