أدت الهجمات التي شنها الحوثيون اليمنيون في البحر الأحمر ضد السفن التجارية إلى تعطيل التجارة ودفعت إلى شن عملية بحرية متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة لحماية طرق الشحن.

اعلان

أعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس فرض عقوبات على أفراد وثلاث شركات صرافة من اليمن وتركيا، تتهمهم بتسهيل نقل الأموال إلى الحوثيين، وذلك ردًا على هجمات الجماعة الموالية لطهران على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وتشمل العقوبات نبيل علي أحمد الحدث، الذي يشغل منصب رئيس جمعية الصرافين في مناطق سيطرة الحوثيين في صنعاء، وأيضًا هو رئيس شركة نابكو للصرافة والتحويلات المالية، إضافة إلى ثلاث شركات صرافة تعمل في اليمن وتركيا.

وتزعم وزارة الخزانة الأمريكية، أن الأشخاص والشركات ساهموا في تحويل ملايين الدولارات إلى الحوثيين بتوجيه من المساعد المالي الإيراني الخاضع للعقوبات سعيد الجمال.

وتمنع العقوبات الأمريكية الوصول إلى الممتلكات والحسابات البنكية الأمريكية، وتحظر أيضًا على الأشخاص والشركات المستهدفين إجراء أي أعمال تجارية مع الأمريكيين.

وتم الإعلان عن هذه الإجراءات من قبل الخزانة الأمريكية يوم الخميس، وتعتبر جزءًا من سلسلة التدابير التي تتخذها واشنطن لمعاقبة الحوثيين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الولايات المتحدة عن فرضها عقوبات على 13 شخصًا وشركة متهمين بتحويل الملايين من بيع منتجات إيرانية إلى الحوثيين في اليمن.

وأكد بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان أن "إجراء اليوم يعكس عزمنا على ضبط تدفق الأموال غير المشروعة إلى الحوثيين، الذين يواصلون تنفيذ هجمات خطيرة على الشحن الدولي، ويعرضون استقرار المنطقة للخطر.

اتهامات أمريكية لإيران بتزويد الحوثيين بأسلحة لشن هجمات ضد سفن بالبحر الأحمرالمعضلة الاستراتيجية أمام التحالف الدولي ضد الحوثيين في البحر الأحمرالناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة

وأدت الهجمات التي شنها الحوثيون اليمنيون في البحر الأحمر ضد السفن التجارية إلى تعطيل التجارة ودفعت إلى شن عملية بحرية متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة لحماية طرق الشحن.

وشن الحوثيون الذين يسيطرون على أجزاء واسعة من أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية بما في ذلك العاصمة صنعاء، أكثر من 100 هجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ استهدفت 10 سفن تجارية، وفقا للبنتاغون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كانت تستهدف ناقلة نفط ضربها الحوثيون.. فرنسا تُعلن إسقاط مسيّرة بالبحر الأحمر بصاروخ كروز.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمن الحوثيون يهددون السفن المتوجهة إلى إسرائيل.. فرنسا تُسقط مسيرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن تركيا الولايات المتحدة الأمريكية إيران عقوبات الحوثيون اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| إسرائيل تكثف عملياتها البرية في قطاع غزة مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next سانشيز يزور القوات الإسبانية في بغداد ويؤكد أن بلاده ملتزمة "باستقرار وسيادة" العراق يعرض الآن Next من هم اللاعبون المستبعدون عن تشكيلة منتخب المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم؟ يعرض الآن Next بعد ظهور مرتزقة أوكرانيين يقاتلون بجانب إسرائيل في غزة.. سفارة كييف في الأردن تعلق "ادعاءات مقلقة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوكرانيا تركيا طوفان الأقصى السنة الجديدة- احتفالات قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا الولايات المتحدة الأمريكية إيران عقوبات الحوثيون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوكرانيا تركيا طوفان الأقصى السنة الجديدة احتفالات قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس الولایات المتحدة فی البحر الأحمر إلى الحوثیین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استهدفها الحوثيون.. احتراق وغرق سفينة شحن في البحر الاحمر

أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو بعد استهدافها بصواريخ من جانب الحوثيين. وأوضحت الهيئة أن "النيران اشتعلت في السفينة "فيربينا" وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة حدثت على بعد 98 ميلا بحريا (قرابة 181 كيلو متر) شرقي عدن باليمن في 13 حزيران.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت إن صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن أصابت السفينة "فيربينا" في خليج عدن يوم الخميس، مما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

ويشن الحوثيون هجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ تشرين الثاني معلنين أن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل عليهم.

وتعطل حملة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر حركة الشحن العالمي، وتسببت في تأخيرات وتكاليف آخذة في التنامي عبر سلاسل التوريد.

وكان تقرير استخباراتي أميركي حديث، قد كشف أن الولايات المتحدة أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن في هجماتها العسكرية على الحوثيين اليمن.

ونقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي عن تقرير استخباراتي، قوله إن "البحرية الأميركية أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر، في مواجهة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات من دون طيار المسلحة في المنطقة".

و"رغم فشل العديد من الهجمات الحوثية أو اعتراضها، فإن مخزونات الجماعة لا تبدو قريبة من النفاد، حتى مع استمرار الضربات الأميركية والبريطانية ضدهم"، كما قال بهنام بن طالبلو الزميل في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات البحثية.

وحتى الآن، فشلت ضربات الولايات المتحدة وحلفائها في وقف الهجمات في البحر الأحمر، وفق "أكسيوس".

مقالات مشابهة

  • استهدفها الحوثيون.. احتراق وغرق سفينة شحن في البحر الاحمر
  • استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن
  • ضربة أمريكية جديدة تدمر أهدافًا مهمة للحوثيين في اليمن
  • الولايات المتحدة وتركيا تفرضان عقوبات على 3 أشخاص لهم صلات بداعش
  • القوات الأمريكية: دمرنا جهاز استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن