دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أصدر زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، مقتدى الصدر، الخميس، بيانا بمناسبة اقتراب رأس السنة الميلادية ملقيا الضوء على "المسيحيين المظلومين" في العراق.

وقال الصدر في البيان الذي نشره على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "ها نحن على أبواب رأس السنة الميلادية.. ولا نستطيع تقديم التهاني لأحبتنا المسيحيين المظلومين في عراقنا الحبيب بعد ما وقع عليهم من حيف وماس ردحا طويلا بسبب داعش، واليوم لأسباب أخرى غير ذلك!".

وتابع قائلا: "فلذا أسأل الله أن يمنّ عليهم بالأمان في ظل طاعة الله وحب الوطن وأن يرفع عنهم الظلم في ظل عراق مستقل بلا تبعية ولا فساد.. فالله لا يحب الفساد".

وتأتي تدوينة الصدر قبل يومين من ليلة رأس السنة الميلادية في الـ31 من ديسمبر/ كانون الأول 2023 ودخول العام 2024، الاثنين المقبل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الشيعة المسيحية مقتدى الصدر رأس السنة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"

استنكر البرلمان العربي محاولات إسرائيل لتصنيف وكالة "الأونروا" منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، معتبرا ذلك امتدادا لمحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة.

إقرأ المزيد "الأونروا": أوقفنا الرعاية الصحية والخدمات الحيوية في رفح

وأكد البرلمان العربي أن "الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق".

وأضاف: "نستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، ونعتبر ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بخصوص محاولات إسرائيل التضييق على عمل «الأونروا»
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"
  • مكتب نتنياهو يصدر بيانا حول اعلان بايدن يتعلق بوقف إطلاق النار
  • بعد إعلان بايدن مقترحه للحل في غزة.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا يتعلق بوقف إطلاق النار
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر 3 توجيهات لائمة وخطباء الجمعة
  • ‎الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة
  • البنك المركزي اليمني يصدر بياناً مهماً
  • المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية