دبي-«الخليج»:

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطبيق تعرفة جديدة لفتح عداد خدمة مركبات الأجرة وخدمة «هلا» للحجز الإلكتروني في مواقع وفترات محددة، حيث ستكون تعرفة فتح العدّاد بـ(20) درهماً في مواقع الفعاليات الرئيسة كالمعارض والمؤتمرات العالمية (المركز التجاري، ومدينة إكسبو، والقرية العالمية)، وسيتم تطبيقها في أيام إقامة الفعاليات الرئيسية.

وسيتم تطبيق التعرفة المرنة بزيادة حتى 100% بِحَدٍّ أقصى، على خدمات (هلا) للحجز الإلكتروني، في المواقع التي تقام فيها عروض الألعاب النارية فقط، وذلك من الساعة 6 من مساء يوم الأحد الموافق (31 ديسمبر 2023)، حتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي الاثنين الموافق (1 يناير 2024). وستكون تكلفة فتح العداد لمركبات الأجرة العادية (20) درهماً في هذه المواقع والأوقات. مع الأخذ بعين الاعتبار أن تطبيق التغييرات في التعرفة يمكن أن تشمل بعض المناطق المتأثرة بخطة إغلاقات الطرق خلال فعاليات رأس السنة الميلادية، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً من قبل الهيئة.

تسعى الهيئة من خلال هذه الخطوات إلى ضمان التحسين والتطوير المستمرين لخدمات مركبات الأجرة العادية والحجز الإلكتروني (هلا) لاسيما خلال الفعاليات الكبرى ومنها فعاليات رأس السنة الميلادية، التي دائماً ما تشهد طلباً متزايداً بشكل استثنائي على خدمات مركبات الأجرة بالنظر إلى مشاركة أعدادٍ كبيرة من السكان والزوّار والسيّاح القادمين إلى دبي من مختلف بلدان العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي مركبات الأجرة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

90 يومًا من الفعاليات المتعددة فترة موسم خريف ظفار

بدأت السحب القادمة من بحر العرب والمحيط الهندي بالتدفق على محافظة ظفار معلنة بدء موسم خريف ظفار، والذي يبدأ فلكيًا في 21 من شهر يونيو ويستمر حتى 21 من سبتمبر القادم متميزًا بأجوائه الاستوائية الغائمة وانخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 30 درجة مئوية نتيجة لهبوب الرياح الموسمية مما يجعل محافظة ظفار مقصدًا للزوار والسياح من داخل وخارج سلطنة عمان.

ومع استمرار هطول الأمطار الخفيفة والرذاذ المتقطع على السهول والجبال تكتسي جميع المناطق الجبلية والسهول بالاخضرار المنعش مما يبهج النفس وتجتذب العيون كما يزداد تدفق المياه في العيون المائية والبالغ عددها نحو 360 عينًا بين دائمة وموسمية.

وتعد العيون المائية بمحافظة ظفار من أهم الأماكن السياحية التي يحرص عليها كل زائر وسائح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ومن أبرزها عيون "رزات وحمران وجرزيز وصحلنوت وطبرق" إلى جانب العيون التي تتساقط شلالاتها عند ازدياد كمية الأمطار خلال الموسم خاصة في شهر أغسطس وأشهرها شلالات دربات وأثوم وكور وجوجب إضافة إلى شلال الحوطة بولاية رخيوت.

وتشهد السدود المتوزعة على الشريط الجبلي وعلى حواف الجبال ارتفاعا في منسوب المياه خلال موسم الخريف الممطر الذي يعد المصدر الأول لتغذية هذه السدود لما تصاحبه من أمطار لمدة ثلاثة أشهر تقريبا في الفترة بين يونيو إلى سبتمبر من كل عام حيث بلغت كمية المياه المحتجزة في السدود التخزينية 13,367 متر مكعب في موسم خريف ظفار 2023م.

وتشتهر محافظة ظفار بمعالم سياحية طبيعية عديدة نظرًا لتنوع تضاريسها وبيئاتها البحرية والزراعية والجبلية والصحراوية إلى جانب المواقع الأثرية والتاريخية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي أبرزها متنزهـا البليد وسمهرم الأثريان ومتحف أرض اللبان والحصون التاريخية بولايات رخيوت وطاقة ومرباط وسدح.

وتزخر أسواق صلالة بالعديد من المنتجات والصناعات التقليدية مثل بيع اللبان والذي يعد رمزا ثقافيا للمنطقة والبخور والصناعات الفضية والفخاريات والسعفيات والحلوى العمانية بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والألبان والمنتجات الزراعية التي تشتهر بها محافظة ظفار.

كما يتميز سهل صلالة الزراعي بالمنتجات الزراعية المتنوعة ذات الطابع الاستوائي أشهرها النارجيل (جوز الهند) والموز والفافاي وقصب السكر إلى جانب الخيران الجميلة والمحميات الطبيعية والثروة الحيوانية والبحرية.

وستقام فعاليات وأنشطة موسم خريف ظفار التي تنظمها بلدية ظفار هذا العام على مدى 90 يومًا اعتبارا من شهر يونيو الحالي وسيتم التركيز على أن تكون فعاليات خريف ظفار فعاليات عالمية مثل مهرجان ظفار المسرحي العالمي الأول بالإضافة إلى أتين اسكوير والذي يعد مكانا يستقطب في أرجائه الفعاليات والأنشطة المختلفة في بعض المواقع الطبيعية والسياحية.

وكانت قد ارتفعت نسبة الزائرين إلى محافظة ظفار عام 2023 إلى 962 ألف زائر مقارنة بـ 813 ألف زائر خلال موسم 2022 مسجلة ارتفاعا بنسبة 18.4 بالمائة كما شهد ارتفاعا في إنفاق الزائرين سجل 103 ملايين ريال عماني العام الماضي 2023م مقارنة بـ 86 مليون ريال عماني بموسم 2022 بحسب البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

مقالات مشابهة

  • غارات جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة
  • 90 يومًا من الفعاليات المتعددة فترة موسم خريف ظفار
  • أداة جديدة لفحص السكتة الدماغية عبر كاميرا الهاتف الذكي
  • حكومة غزة تحذر من تفشٍ سريع للمجاعة وحماس تطالب بالضغط لفتح المعابر
  • متاحة للرجال باشتراك شهري كبير..تطبيق تليغرام تطلق خدمة جديدة مجانية للنساء
  • غارات جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في مطار الحديدة وجزيرة كمران
  • المراكز الترفيهية وصالات الأعراس في الظفرة تستقطب الأهالي والزوار
  • واتساب يعلن عن تحديثات جديدة مهمة تخص مكالمات الفيديو.. تفاصيلها
  • غارات أمريكية جديدة على الحديدة
  • "الطيران المدني" يرصد تطبيق معايير الأداء وجودة الخدمات المقدمة بالمطارات