صدى البلد:
2024-06-16@09:34:32 GMT

عرض أوروبي جديد يهدد استمرار لاعب الأهلي مع الفريق

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة عن تقدم نادي طرابزون سبور التركي بعرض للتعاقد مع المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي.

وأوضحت التقارير أن طرابزون تقدم بعرض مالي للتعاقد مع ديانج، حيث تبلغ قيمته 5 ملايين يورو، وأشارت التقارير إلى أنه يبدو أن هذا الموسم سيكون الأخير بالنسبة لـ أليو ديانج مع الأهلي.

وأفادت قنوات الكأس القطرية في وقت سابق بأن ديانج يعد مرشحًا للانضمام إلى الدوري القطري في الفترة المقبلة.

وسبق وارتبط اسم المالي أليو ديانج بالانتقال إلى فريق قطر القطري خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)

قالت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية إن "تصرفات جماعة الحوثي في البحرين الأحمر والعربي أضرت بالأمن الإقليمي، وأعاقت جهود الإغاثة الإنسانية الدولية، وضغطت على التجارة البحرية العالمية".

 

ووصفت الوكالة في تقرير حديث لها صدر أمس الخميس، نشرته صحيفة "واشنطن تايمز" وترجم أبرز مضمونه "الموقع بوست" الحوثيين بأنهم "تهديد متزايد في المنطقة".

 

 وذكرت أن هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ أجبرت ما يقرب من 30 شركة كبرى للطاقة والشحن على تغيير مساراتها، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف التشغيل بشكل كبير.

 

واضافت "هذه الهجمات عرضت أطقم السفن للخطر، وأضرت بالأمن الإقليمي، وأعاقت جهود الإغاثة الإنسانية الدولية، وهددت حرية الملاحة، وزادت من تكلفة وأوقات عبور الشحن التجاري".

 

وقال مسؤولون في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية إن "تصرفات جماعة الحوثي في البحرين الأحمر والعربي أضرت بالأمن الإقليمي، وأعاقت جهود الإغاثة الإنسانية الدولية، وضغطت على التجارة البحرية العالمية".

 

وأكد المسؤولون: أن "استمرار السلوك الخبيث والمتهور من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وتتبعت وكالة الاستخبارات الدفاعية ما لا يقل عن 43 هجومًا للحوثيين على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن بين نوفمبر 2023 ومارس 2024.

 

وقال مسؤولون في وكالة الاستخبارات الدفاعية أيضا إن حوالي مليون دولار إضافي يتم إنفاقها على تكاليف الوقود لكل رحلة حول إفريقيا.

 

وبحسب التقرير فقد نفذ الحوثيون عشرات الضربات على السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر منذ نوفمبر 2023، بعد وقت قصير من قيام إرهابيي حماس بشن هجوم على جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1200 شخص - معظمهم من المدنيين - وأدى إلى احتجاز حوالي 250 آخرين كرهائن.

 

وأشار إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول 2023، هدد الحوثيون بمهاجمة أي سفن يعتقدون أنها تتجه إلى إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة. لكن مسؤولين في وكالة الاستخبارات الدفاعية قالوا إن العديد من هجماتهم شنت ضد سفن مدنية ذات اتصالات إسرائيلية كانت ضعيفة في أحسن الأحوال.

 

وأكد أن شحن الحاويات عبر البحر الأحمر يمثل عمومًا ما بين 10% إلى 15% من التجارة البحرية الدولية. لكنها انخفضت بنحو 90% منذ ديسمبر/كانون الأول 2023. وتضيف الطرق البديلة حول أفريقيا نحو 11 ألف ميل بحري وما يصل إلى أسبوعين من وقت العبور الإضافي.

 

وتقول العديد من شركات الشحن إن السفر حول أفريقيا أمر منطقي من الناحية المالية بدلاً من المخاطرة بالإبحار عبر البحر الأحمر. وقال مسؤولون في مطار الدوحة الدولي إن التكاليف المجمعة لمكافآت الطاقم، والتأمين ضد مخاطر الحرب - حوالي 1000% أكثر من تكاليف ما قبل الحرب - ورسوم العبور لقناة السويس، تعني أن اتخاذ الطريق الطويل يمكن أن يكون صفقة أفضل.

 

وطبقا للتقرير فإن الحوثيين لا يظهروا أي علامة على تراجعهم عن هجماتهم على السفن التجارية العاملة في البحر الأحمر. منذ 9 يونيو 2024، شنوا حوالي عشرة هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار على السفن.

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يدخل الصراع للتعاقد مع سانشو لاعب المان يونايتد
  • عاجل.. لجنة تخطيط الأهلي تطلب من كولر مشاركة اللاعب الأجنبي
  • حقيقة مفاوضات النصر للتعاقد مع فان دايك
  • عاجل.. الأهلي يبلغ كولر بخطة التخلص من أليو ديانج
  • كولر: أتبع سياسة التدوير نظرا للمباريات المتتالية في المسابقة
  • وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • أمر يهدد صفقة انتقال ناتشو لـ اتحاد جدة
  • رسميًا.. الزمالك يعلن تعاقده مع نجم البنك الأهلي
  • كولر يوافق على رحيل ديانج عن الأهلي بشرط !
  • موقف محمد شريف من الانتقال لـ الزمالك بعد "جس النبض"