عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، بكل من " م.س.ال" و" م.س.م" بالسجن المؤبد،والزامتهما بالمصاريف الجنائية ومصادرة السلاحين المضبوطين، لاتهامهم في السرقة بالإكراه.

وتعود احداث القضية المقيدة، برقم 25612 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية اول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة العامرية اول،يفيد ببلاغ من المجني عليه بقيام المتهمان بسرقته ليلا تحت تهديد السلاح، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليه " م.ا.ث" ميكانيكي، ليلا بمنطقة مدينة اكتوبر شاطئ النخيل، تقابل مع المتهم الأول،وطلب منه ارشاده عن أحدي المناطق،فقام المتهم الأول " م.س.ال" عامل،باستدراجة إلى منطقة نائيه، وحال ذلك قام المتهم الثاني " م.س.م" عامل، من تتبعهما، وما أن اظفرا به، حتي قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض علي رقبته مهددا إياه، وقام المتهم الثاني بالامساك به وتفتيشه، مما بث الخوف في نفسه، وتمكنوا من سرقة هاتفه المحمول والمبالغ المالية التي بحوزته كرها عنه، وتركوه وفروا هاربين،وحُرر محضر بالواقعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المتهمان بارتكاب الواقعة،والقبض عليهم وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق،التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية السرقة بالإكراه السجن المؤبد لعامل سرقة هاتف السجن المؤبد سرقة بالاكراه تحت تهديد السلاح جنايات قسم شرطة العامرية جنايات الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين

أصدرت محكمة تونسية أحكاما بالسجن تتراوح بين أربع وعشر سنوات في حق خمسة من منظمي عمليات هجرة غير قانونية جرت في نهاية العام 2022 وأسفرت عن مقتل عدة أشخاص.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم محكمة مدنين (جنوب) الجمعة بأنه: غرق قارب مهاجرين في سبتمبر 2022 بعد أن غادر سواحل مدينة جرجيس (جنوب شرق) وعلى متنه 18 مهاجرا، جميعهم تونسيون.

وتم العثور على ثماني جثث آنذاك بينما الباقون اعتبروا في عداد المفقودين.

وأثارت هذه القضية اهتمام الرأي العام في تونس، خصوصا في جرجيس حيث نظمت تظاهرات غاضبة تطالب بمعرفة مصير المفقودين.

واوضح المتحدث باسم محكمة مدنين لسعد الحر أن المحكمة الابتدائية بمدنين أصدرت مساء الخميس أحكاما بالسجن على خمسة متهمين "جميعهم رجال من جنسية تونسية، بينهم شخص في حالة سراح واثنان موقوفان واثنان آخران في حالة فرار وصادرة في حقهما بطاقة جلب".

إقرأ المزيد تونس: وفاة عنصر أمني خلال مداهمة مأوى للمهاجرين الأفارقة

وتتراوح الأحكام "بين 4 - 10 سنوات مع النفاذ"، بحسب المتحدث القضائي، الذي أكد أنهم أدينوا بتهمة تنظيم عمليات هجرة غير قانونية من تونس.

وتعد تونس، إلى جانب ليبيا، إحدى نقاط المغادرة الرئيسية للمهاجرين الذين يخاطرون بعبور البحر الأبيض المتوسط على أمل الوصول إلى السواحل الأوروبية.

وتتزايد سنويا أعداد المشاركين في عمليات الهجرة غير القانونية من الساحل التونسي للوصول إلى السواحل الإيطالية، التي تقع على بعد أقل من 150 كلم، مستفيدين من عامل الطقس، وخصوصا خلال فصل الصيف.

وفي 19 مايو الفائت، أعلن الحرس الوطني التونسي فقدان 23 مهاجرا تونسيا في البحر كانوا قد غادروا قبل أسبوعين من التاريخ المذكور مدينة نابل في الشمال الشرقي لتونس.

وقضى أو فقد أكثر من 1300 مهاجر العام الفائت إثر غرق قوارب مهاجرين بالقرب من الساحل التونسي، وفقا لــ "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، وهو منظمة غير حكومية تهتم بملف الهجرة في تونس.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، وعلى مدى العقد الفائت، قضى أكثر من 27 ألف مهاجر في البحر الأبيض المتوسط، بينهم أكثر من ثلاثة آلاف في 2023.

المصدر: "فرانس برس"

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”
  • السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • تكريم المستشار محمد شعيب رئيس محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية لبلوغه سن التقاعد
  • محكمة جنايات طرابلس تصدر حكماً يقضي بإدانة منتمين إلى تنظيم للاتجار بالبشر