المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة جازان، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 75 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 30 ديسمبر 2023 - 7:44 مساءً حرس الحدود بجازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 30 ديسمبر 2023 - 5:43 مساءً

أقدم / حسن بن بكري بن محمد سهلي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / بكري بن أبو فراج بن محمد سهلي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بضربه عدة ضربات مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / حسن بن بكري بن محمد سهلي ـ سعودي الجنسية ـ يوم السبت 17 / 6 / 1445هـ الموافق 30 / 12 / 2023م بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جازان وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

نقل تحيات القيادة وأشاد بجهود رجال الأمن.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يطلع على المبادرات التنموية لإمارة جازان

جازان – نجران – واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وذلك في مقر إمارة منطقة جازان.

وثمن سمو أمير منطقة جازان خلال اللقاء الدعم غير المحدود الذي تحظى به المنطقة، ومناطق المملكة كافة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله- منوهًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية؛ لتوفير سبل الأمان والطمأنينة والراحة للمواطنين والمقيمين والزائرين في مناطق المملكة كافة.

واطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال زيارته التفقدية لمنطقة جازان، على عدد من المبادرات التنموية والتطويرية التي تشرف على تنفيذها إمارة المنطقة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، والمشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وبرنامج مستشفى قوى الأمن بوزارة الداخلية الدكتور صالح بن زيد المحسن، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الربيعة، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية اللواء الركن عوض بن مشوح العنزي، ونائب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء عبدالله بن فهد الفارس، ووكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية المكلف المهندس عبدالله بن ناصر الكثيري، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، وعدد من كبار المسؤولين بإمارة منطقة جازان.

وفي وقت سابق، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عدداً من المشروعات التابعة للوزارة بمنطقة نجران.


وشملت المشروعات الحدودية التابعة للمديرية العامة لحرس الحدود، قطاع سقام، وقطاع خباش، وقطاع شرورة، ومجمع الوديعة، ومركز السد بقطاع سقام، ومركزي الخور والأخاشيم بقطاع شرورة، بالإضافة إلى مشروع الأنظمة المتكاملة والسياجات الأمنية، وتصميم وإنشاء شبكة من الطرق الحدودية المسفلتة على امتداد 327 كيلو متراً، وشملت المشروعات المنجزة، مركز تدريب حرس الحدود في منطقة نجران.
وكان مدير عام حرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، قد ألقى كلمة خلال حفل التدشين، أكد فيها أن تنفيذ هذه المشروعات يهدف إلى توفير بنية تحتية متكاملة؛ لتعزيز أمن الحدود ورفع كفاءة المراقبة الأمنية ومواجهة المخاطر والتهديدات المختلفة، وتحسين بيئة العمل ومستوى وجودة الحياة للمنسوبين.

والتقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بالقيادات الأمنية في منطقة نجران، وذلك في مقر شرطة المنطقة.
ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- للقيادات الأمنية بنجران ولمنسوبي قطاعاتهم.
وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، بالجهود المستمرة التي يبذلها رجال الأمن في المنطقة، ودورهم في تعزيز الأمن في جميع أرجاء المملكة؛ للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين.
كما التقى سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، وعدداً من قيادات مكافحة المخدرات في منطقة نجران.

ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله- للجميع، مؤكدًا سموه أنه بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة، تستمر الجهود الأمنية في جميع مناطق المملكة لمكافحة المخدرات وتعقب مهربيها ومروجيها والتعامل معهم بصرامة.
وأشاد سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، بالجهود التي يبذلها منسوبو مكافحة المخدرات بالمنطقة، وزملاؤهم في القطاعات الأمنية الأخرى في التصدي لمحاولات تهريب وترويج المخدرات والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.
حضر اللقاءات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، وعددٌ من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في تبوك
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • "الداخلية" تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في تبوك
  • القاتل والمقتول من السهلي.. السعودية تعلن تنفيذ الإعدام بمدان
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه في الرياض
  • القتل قصاصاً لمواطن قتل آخر بطلق ناري بالرياض
  • نقل تحيات القيادة وأشاد بجهود رجال الأمن.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يطلع على المبادرات التنموية لإمارة جازان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في منطقة جازان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عدداً من مشروعات وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في جازان