البوابة:
2024-06-12@01:58:01 GMT

غزة تتلقى 7 أضعاف عدد القنابل التي ألقيت على العراق

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

غزة تتلقى 7 أضعاف عدد القنابل التي ألقيت على العراق

قدّمت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تقريرا يشبه الدمار الذي أحدثته الغارات الإسرائيلية في قطاع غزة بالأحداث التي شهدتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

اقرأ ايضاًفيديو مؤلم.. أب يقود دراجة بداخل سلتها "طفله الشهيد" في غزة

وفي تقريرها، أوضحت الصحيفة أن 36 مستشفى في غزة خرجت عن الخدمة، مشيرة إلى أن هناك فقط 8 مراكز صحية تقدم خدماتها للسكان.

وقالت الصحيفة، إن الضرر الذي لحق بكنائس تعود لأزمنة من العصر البيزنطي ومساجد تاريخية ومصانع ومدارس وفنادق ومراكز تسوق ومصادر الكهرباء والمياه لا يمكن إصلاحه في غزة.

كما أكدت أن ما يقرب من 85% من سكان غزة (2.3 مليون شخص) اضطروا لترك منازلهم، وأن أكثر من 21 ألف شخص فقدوا حياتهم في الهجمات الإسرائيلية.

ونقلت "وول ستريت جورنال" تصريحات من "روبرت بيب"، أستاذ العلوم السياسية في جامعة شيكاغو، الذي قال إن "غزة ستدخل التاريخ بجانب مدينة دريسدن الألمانية وغيرها من المدن الشهيرة التي تعرضت للقصف خلال الحرب العالمية الثانية".

ونقلت الصحيفة تقريراً للبنك الدولي أشار إلى أن 77% من المرافق الصحية و72% من المباني العامة والمناطق العامة تضررت بشكل كبير، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية للاتصالات وكامل المنطقة الصناعية.

اقرأ ايضاًخطر المجاعة يهدد غزة.. السعوديون يتبرعون ب 600 مليون ريال عبر "ساهم"

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة ألقت نحو 3,678 قنبلة على العراق بين عامي 2004 و2010، بينما ألقت إسرائيل ما يقارب 29,000 قنبلة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وحسب الخبيرة في الصراعات، كارولين ساندز من جامعة كينغستون في لندن، فإن إعادة إعمار غزة قد تحتاج إلى عقود في أفضل السيناريوهات.

وختمت الصحيفة بتحديد حصيلة غير نهائية للعدوان الإسرائيلي على غزة، حيث ارتفعت إلى أكثر من 21,650 شهيدًا وحوالي 56,000 مصاب، بالإضافة إلى آلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

هيئة الإذاعة والتلفزيون تعزز تغطيتها لموسم الحج بتقنيات متقدمة وبرامج متنوعة

استعدت هيئة الإذاعة والتلفزيون بمجموعة من التجهيزات والتقنيات الحديثة لموسم الحج، بهدف ضمان تغطية متميزة وشاملة لمناسك الركن الخامس، تشمل هذه التجهيزات تحديث أجهزة البث والكاميرات بتقنيات عالية الوضوح، مما يتضمن حوالي 200 تغطية مباشرة، وفريق مكون من اكثر من 100 مراسل ومذيع تقريباً، بإلإضافة الى حوالي 100 كاميرا متنقلة، وأكثر من 700 مادة إخبارية، و12 لغة مستخدمة، بالإضافة إلى غرفة عمليات لدعم الخدمات اللوجستية، كما تم تعزيز فرق الإنتاج بكوادر متخصصة في التغطية الميدانية وتحرير الأخبار، وإضافة وحدات متنقلة لبث التقارير من مواقع مختلفة في المشاعر المقدسة.

وتواصل الهيئة تحسين منصاتها الرقمية وتطبيقاتها لضمان وصول المعلومات بسرعة وسهولة إلى الجمهور، بما يشمل بثًا مباشرًا للصلوات والأحداث الهامة خلال فترة الحج، وتوفير محتوى متنوع عبر منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

كما أطلقت الهيئة مجموعة متنوعة من البرامج التي تعرض على قناة السعودية لتغطية موسم الحج، ومن أبرزها برنامج "الحج المبرور" الذي يسلط الضوء على معالم التوحيد والوحدة في أداء فريضة الحج والاستعداد له، وقدسية البيت الحرام وأحكام الهدي والتعجل، مع ضيوف متخصصين في الشريعة والتاريخ، وتشمل التغطية أيضًا برامج مثل "يسر وطمأنينة" الذي يعرض القصص والخدمات اليومية المقدمة للحجاج، بالإضافة إلى تقارير عن مشاعر الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وفي إطار التغطية الشاملة، تعرض قناة السعودية برنامج "لقاء خاص" الذي يتضمن لقاءات مع المسؤولين لمناقشة الخدمات والتطورات الجديدة، وبرنامج "رحابهم" الذي يركز على الخدمات المقدمة من الجهات وأثرها الملموس على الحجاج، بالإضافة إلى برنامج "المضياف" الذي ينقل تفاصيل التعامل وكرم أهل السعودية وأهل مكة خصيصا مع ضيوف الرحمن.

وتؤكد الهيئة التزامها بدعم الجهود الوطنية في خدمة الحجاج وتزويدهم بالمعلومات الضرورية من خلال برامجها لضمان تجربة حج آمنة وموفقة للجميع، مواصلةً جهودها في الأيام القادمة، لتعزيز قيم العمل الخيري والتطوعي والتوعوي في المجتمع خلال موسم الحج.

وتسعى هيئة الإذاعة والتلفزيون بتقديم تغطية إعلامية متميزة وصورة شاملة تعكس شعائر الدين الإسلامي للعالم، من خلال توثيق رحلة الحج الإيمانية ونقل الجهود المبذولة لخدمة الحجاج وتسهيل أدائهم للمناسك، بخدمات إعلامية متطورة تلبي تطلعات المشاهدين، مستخدمة أحدث التقنيات لتعزيز تجربة المشاهد، لأهمية هذا الحدث الديني وأبعاده الروحية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • إيلاف الزهراني تتلقى سيارة فارهة من مجهول ! .. فيديو
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تعزز تغطيتها لموسم الحج بتقنيات متقدمة وبرامج متنوعة
  • جيش الاحتلال يترك في منازل دير البلح ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • جيش الاحتلال يترك في منازل ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • فندق ماندارين أورينتال الدوحة.. جوهرة الضيافة في براحة مشيرب
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • مَا عَدَا مِمَّا بَدَا؟ العقول الاسفنجية
  • ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟
  • من البصرة كلنا العراق
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة