أكدت السلطات الماليزية، اليوم الأحد، أن المنظمات غير الحكومية تتعهد بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين خلال العام المقبل.

ونقلت صحيفة «ذا ستار» الماليزية عن رئيس أمانة عملية الإحسان ورئيس هيئة المساعدات الإنسانية والإغاثة الماليزية «ماهار»، جسمي جوهري قوله إن المنظمات غير الحكومية ستقوم بجمع الأموال لتوفير الضروريات، بما في ذلك المواد الغذائية ومنتجات العناية الشخصية.

وقال إنه حتى الآن، تم تنفيذ ثلاث بعثات مساعدات إنسانية لفلسطين من خلال عملية إحسان هذا العام، وتحديداً في 3 نوفمبر و10 نوفمبر و19 ديسمبر، حيث بلغت قيمة البضائع بما في ذلك تكاليف النقل حوالي 14 مليون رينجيت ماليزي.

وأضاف، أنه على الرغم من أننا قمنا بتوزيع المساعدات مثل الغذاء والدواء ولوازم العناية الشخصية، إلا أنها لا تزال غير كافية لتلبية احتياجات الناس في غزة، ففي الوقت الحالي، هناك أكثر من 1.7 مليون شخص بلا مأوى ويعيشون كلاجئين، لذا فهم بحاجة إلى خيام لاستخدامها كمأوى ونأمل في تقديم مثل هذه المساعدة.

وأضاف أنه من المتوقع إرسال الدفعة التالية من المساعدات في أوائل يناير، والتي تشمل 10 حاويات عن طريق البحر.

وتتولى وزارة الخارجية الماليزية قيادة عملية إحسان، إلى جانب أكثر من 50 منظمة غير حكومية أخرى.

اقرأ أيضاًوصول أكبر قافلة مساعدات من «بيت الزكاة والصدقات» المصري للعريش تمهيدا لدخولها غزة

إدخال 20 شاحنة مساعدات و4 أخرى تحمل وقودا إلى قطاع غزة

المجلس الدولي لحقوق الإنسان: الاحتلال يعتمد عرقلة وصول المساعدات إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان

إقرأ أيضاً:

سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالي غزة

أعلنت الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تحمل نحو 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

تمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة - والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى - بالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة، وقبرص، وهيئة الأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا في قبرص إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

وتواصل الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.يأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحراً وبراً وجواً التزاماً من الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالى غزة
  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالي غزة
  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • الأردن يستضيف مؤتمراً إنسانياً دولياً بشأن غزة 11 الجاري
  • الأمم المتحدة تطالب بتسهيل إيصال المساعدة الإنسانية في السودان  
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • مخاوف أممية من انخفاض تمويل المساعدات في سوريا.. 16 مليون بحاجة إليها