أعلنت الدكتورة مني عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، خلال الاجتماع مع مسؤولي المعلومات بالإدارات الفرعية، اليوم الأحد، تفعيل نظم المعلومات والتحول الرقمي بالشباب والرياضة، في قاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المديرية.

تفعيل نظم المعلومات والتحول الرقمي بالدقهلية

وأشارت «عثمان» أنه يجري البحث من أجل تفعيل وتطوير منظومة التحول الرقمي بالشباب والرياضة، على مستوى الإدارات الفرعية بمحافظة الدقهلية.

وأكدت أهمية دور مسؤولي المعلومات بالإدارات الفرعية، إذ يقع على عاتقهم دور كبير في المرحلة المقبلة، في تطوير منظومة العمل الشبابي من خلال التحول الرقمي وتكامل البنية المعلوماتية على مستوى مراكز الشباب، وترجمة كافة البيانات والمعلومات، وبناء مجتمع رقمي يواكب استراتيجية الجمهورية الجديدة في التحول الرقمي، ويشارك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى أهمية تنفيذ مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية من خلال منصة مكانك، الذي يأتي في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأوضح ناجي إسماعيل، مدير مركز نظم المعلومات بالمديرية بمحافظة الدقهلية، كيفية إدخال مسؤولي المعلومات البيانات الخاصة بكل إدارة فرعية على منظومة البنية المعلوماتية، وأهمية مراعاة الدقة في نقل البيانات الخاصة بالهيئات الشبابية والرياضية، وسرعة إنجاز تنفيذ مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الدقهلية محافظة الدقهلية التحول الرقمي نظام التحول الرقمي البنیة المعلوماتیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

" الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد

تنظم مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي خلال الفترة المقبلة إحتفالية خاصة لتكريم ثلاثي رواد الإعلام الدكتورة مني الحديدي والدكتور حسن عماد مكاوي والدكتورة ليلي عبدالمجيد.

 

وقالت الدكتورة ماجي الحلواني الرئيس الفخري للمؤسسة، أن التكريم يأتي تقديراً للرواد الثلاثة أصحاب التاريخ الأكاديمي والمهني الكبير، وأيضاً بمناسبة تكريم  الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتورة مني الحديدي ، وفوز الدكتور حسن عماد مكاوي بجائزة الدولة التقديرية ، وفوز الدكتورة ليلي عبدالمجيد بجائزة التميز من جامعة القاهرة ، وهو ما يعكس المكانة الكبيرة للقطاع الأكاديمي في الإعلام ، ويعكس قيمة المسيرة المهنية المميزة للأساتذة الثلاثة الذين صنع كل منه مدرسة متفردة في الإعلام .


 

وقال عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي  أن الاحتفالية التي ستشهد تكريم الأساتذة الرواد أصحاب العطاء الوطني في حضور إعلامي أكاديمي ومهني رفيع المستوي.

 

وسيتم خلال الاحتفالية إطلاق أربعة جوائز تحمل أسماء ثلاثي التكريم بالإضافة إلي الدكتورة القديرة ماجي الحلواني وستخصص المؤسسة هذه الجوائز لشباب الخريجين والباحثين .

 

 

مقالات مشابهة

  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • السوداني: التطور الإلكتروني يتسارع باللحظات وليس بالأيام أو السنوات ويتحتم علينا المواكبة
  • افتتاح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في وزارة الداخلية
  • جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد