أكد الدكتور محمود عبد الحميد، استشاري أمراض القلب، أن شواحن الهواتف تنقل الطاقة الكهربائية ويقوم بتحويلها لطاقة كهرومغناطيسية للموبايل، مشيرًا إلى أن الشواحن بشكل عام ليس لها تأثير لا من قريب ولا من بعيد على القلب.

وقال "محمود" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، إنه يجب عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن وعدم ترك الموبايل في الشاحن بعد انتهاء فترة الشحن، مشددًا على ترك الهاتف يشحن أثناء النوم، فهو يمثل أضرار على الهواتف في المقام الأول وليس الصحة.

وتابع، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أساس علمي حول الحوادث التي تمت بسبب الشواحن أو الهواتف، موضحًا أنه يفضل عدم استخدام الهاتف بسرعة عقب نزع الشاحن منه.

وأردف استشاري أمراض القلب، أنه حتى هذه اللحظة لم تثبت أي دراسات بأن هناك علاقة بين الهاتف المحمول وأمراض القلب، ولكن على وجه العموم ننصح بعدم وضع الهاتف المحمول في منطقة بعيدة عن القلب، مؤكدًا أن هناك دراسات أثبتت أن الضرر من استخدام الهاتف فقط، هو ارتفاع ضغط الدم، ولكنه لا يؤثر على القلب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمراض القلب شواحن الهواتف الموبايل ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة

أكدت الدكتورة هويدا أبو العلا استشاري طب الأطفال ومدير التدريب بالمبادرة الرئاسية «1000 يوم ذهبية» لتنمية الأسرة المصرية، أن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أكد في بيان سابق، أن 43% من الأطفال في مصر ممن تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و6 سنوات، يعانون من مرض الأنيميا المتربط بفترة الحمل.

نقص عدد كرات الدم الحمراء

وشددت استشاري الأطفال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن من أسباب الإصابة بالأنيميا هو نقص عدد كرات الدم الحمراء وسببها سوء التغذية أو نقص في الفيتامينات والمكملات الغذائية، موضحة أن الطفل الذي يعاني من السمنة من الممكن أن يعاني من الأنيميا أيضا، مؤكدة أنه يتم التعرف على الأنيميا من خلال تحليل صورة الدم.

أعراض الإصابة بالأنيميا

وأوضحت أن من أعراض الإصابة بالأنيميا الشحوب والإرهاق والتعب وفقدان الشهية، مشيرة إلى أن مرض الأنيميا يبدأ بسوء تغذية الأم في فترة الحمل والرضاعة، ولا بد من الاهتمام بأكل الأم في هذه الفترة، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية، كما أن طريقة الولادة لها تأثير كبير على الإصابة بالأنيميا.

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة
  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • 8 عادات أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة
  • محمود حميدة رقيق القلب ونجيب الريحاني أهم من عادل إمام.. تصريحات مثيرة لـ المخرج خالد يوسف (فيديو)
  • استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • يوسف يكشف حقيقة خلافه مع حميدة.. ويصف الفخراني بـ"غول تمثيل"
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • 8 عادات حياتية أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة