بوابة الوفد:
2024-06-03@03:01:43 GMT

للنساء.. أهم خمسة فيتامينات بعد سن الأربعين

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

تحدثت طبيبة أمراض النساء إيكاترينا فولكوفا عن خمسة فيتامينات مهمة بشكل خاص للنساء فوق سن الأربعين للحصول على ما يكفي منها.

 

وذكرت طبيبة أمراض النساء فولكوفا أن العديد من النساء فوق سن الأربعين يعانين من ظروف تزيد من سوء صحتهن، بسبب نقص الفيتامينات والعناصر الدقيقة.

 

وحذر الطبيب من أن "التعب والنعاس والعجز الجنسي والخمول ويمكن أن تحدث هذه الحالة لأسباب مختلفة، وأحد أكثرها شيوعا هو نقص الفيتامينات والمعادن".

 

أهم الفيتامينات للنساء بعد سن الأربعين:

فيتامين د: إنه بجدارة أحد أهم الفيتامينات للنساء بعد سن الأربعين في هذا العصر، تصبح الاضطرابات المرتبطة بالتغيرات في التوازن الهرموني بسبب اقتراب انقطاع الطمث ذات صلة بالجنس اللطيف. ويساعد هذا الفيتامين على الوقاية منها.

 

قالت طبيبة أمراض النساء فولكوفا: "يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، وهو مسؤول عن قوة العظام، كما يحمي الجسم من تطور مرض السكري، فضلاً عن خطر الإصابة بالنوبات القلبية والصدفية والسمنة والحساسية".

 

فيتامين أ: إن إمداداته الكافية لها أهمية كبيرة للوقاية من الشيخوخة المبكرة - مع نقص فيتامين أ، تتدهور حالة الجلد والأنسجة المخاطية بشكل خطير، ويعاني الجهاز التناسلي.

 

فيتامين E: وهو من أهم الفيتامينات للنساء بعد سن الأربعين، لأنه يشارك في إنتاج الهرمونات الجنسية بالإضافة إلى ذلك، فإن الإمداد الكافي بفيتامين Eمهم للحالة الجيدة للأوعية الدموية والجلد.

 

فيتامينات ب المعقدة: يؤثر نقصها سلبًا على أحد أهم أعضاء الجسم الأنثوي - الغدة الدرقية بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم تلقي ما يكفي من فيتامينات ب، يجعل النساء يتحملن التوتر بشكل أسوأ ويصابن بالاكتئاب.

 

فيتامين ج: مصدره الرئيسي هو الأطعمة النباتية الطازجة أو المخمرة، فاستهلاكها غير الكافي يضعف الدفاع المناعي لجسم الأنثى، مما يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات فيه.

 

وشددت طبيبة أمراض النساء فولكوفا على أنه لا ينبغي عليك تناول الفيتامينات بنفسك، بادئ ذي بدء، يجب تأكيد نقصها عن طريق الاختبارات المناسبة. وبناءً على هذه الاختبارات، يجب وصف تناول الفيتامينات من قبل الطبيب، مع مراعاة جميع الشروط والفروق الدقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيتامينات الفيتامينات نقص الفيتامينات فيتامين د فيتامين أ فيتامين E فيتامين ج بعد سن الأربعین

إقرأ أيضاً:

خمسة توابيت في وسط باريس (صور)

احتجزت الشرطة الفرنسية ثلاثة ناشطين وضعوا 5 توابيت وملصقا كتب عليه "جنود فرنسيون قتلوا في أوكرانيا"، على الرصيف قرب برج إيفل في باريس اليوم الأحد.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن التوابيت كانت مغطاة بالأعلام الفرنسية، واتضح لاحقا أنه كانت بداخلها كميات من الجص. وذكرت الشرطة أن المحتجزين على خلفية تنظيم الفعالية يحملون الجنسيات الألمانية والأوكرانية والبلغارية.

????????????????????????⚡ 5 empty coffins covered with French flags discovered near the Eiffel Tower

Near the Eiffel Tower in Paris, 5 empty coffins covered with French flags and with the words “French soldiers killed in Ukraine” were found, according to Le Parisien newspaper. The police… pic.twitter.com/iJ5ubgtxSc

— War Watch (@WarWatchs) June 2, 2024

Paris : cinq cercueils retrouvés au pied de la tour Eiffel, trois hommes en garde à vue
➡️ https://t.co/TfuwqriYKEpic.twitter.com/SuwEFAQHFg

— France Bleu (@francebleu) June 2, 2024 إقرأ المزيد ضابط استخبارات سابق يكشف عن عدد القتلى الفرنسيين المرتزقة في أوكرانيا

وفتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقا بتهمة "العنف المتعمد".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيرسل قوات إلى أوكرانيا بناء على طلب من كييف إذا اخترق الجيش الروسي الدفاعات الأوكرانية.

ووفقا لبيانات وزارة الدفاع الروسية حتى مارس الماضي، قضت القوات الروسية على ما لا يقل عن 147 مرتزقا فرنسيا في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم
  • فوائد الكرفس المذهلة للصحة
  • 31/5 يومُ الإعلامِيين.. !!
  • خمسة توابيت في وسط باريس (صور)
  • خمسة توابيت في وسط باريس
  • مزار الأربعين صحابيا.. انجاز 55% من مشروع اعمار اشهر المواقع الدينية في تكريت
  • فوائد الكرفس وطريقة تحضيره الصحيحة
  • فوائد صحية مذهلة لتناول الملفوف الأحمر
  • فوائد الملفوف الأحمر
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء