إنجلترا – أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة أن أحد مفاتيح الصحة الجيدة وطول العمر عند الرجال هو الحصول على زوجة وزواج سعيد.

وتشير الدكتورة أوكسانا درابكينا أخصائية الطب العام، إلى أنه وفقا لهذه الدراسة هناك عوامل كثيرة تؤثر على متوسط ​​العمر المتوقع للشخص. وهنا نتحدث في الوقت نفسه، عن الظروف الاجتماعية، فقد اتضح من نتائج الدراسة أن الرجال المتقدمين في العمر غير المتزوجين هم أكثر عرضة للوفاة.

وتقول: “لقد أظهرت دراساتنا الوبائية العوامل الاجتماعية المرتبطة بزيادة معدل الوفيات. فبالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما، كان عامل الخطر الأكثر أهمية المرتبط بالوفاة هو غياب الزوجة”.

لذلك من المهم أن يعتني الرجل بنفسه في سن مبكرة وعليه أن يتذكر خمس قواعد بسيطة فقط تساعده على العيش لفترة أطول والحفاظ على صحته.

وتقول: “إن مساهمة الوقاية الطبية في إنقاذ الناس، هي تحديد عوامل الخطر المعروفة – عدم التدخين، عدم تعاطي الكحول، عدم إضافة الكثير من الملح، التحرك وتناول ما لا يقل عن 500 غرام من الخضار والفواكه يوميا”.

وتضيف أن عدم الاهتمام بالصحة يؤدي إلى تدني جودة الحياة.

وتقول: “صحتنا في أيدي كل واحد منا، استخدم هذا المورد. وإن الصحة العامة والوقاية الطبية هما ما يمكن أن يجعل حياتنا ليست طويلة فحسب، بل أيضا ذات جودة عالية”.

المصدر: aif.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود

المناطق_متابعات

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه على الرغم من القيود الكبيرة، إلا أنها تواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث وصلت شاحنة محملة بالكامل وأخرى محملة جزئيا بالمساعدات الطبية إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم الجنوبي، موضحة أنه سيتم توزيع الإمدادات على المرافق الصحية لدعم علاج ما يصل إلى 44 ألف شخص.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شددت المنظمة على أن هناك حاجة ملحة إلى المزيد من الإغاثة بشكل عاجل، خاصة عبر معبر رفح، الذي لا يزال مغلقا.. مضيفة أنه تم توثيق 464 هجوما على منشآت الرعاية الصحية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

أخبار قد تهمك “الصحة العالمية” تسجل أول إصابة ووفاة بـ”H5N2″ 6 يونيو 2024 - 2:36 صباحًا الصحة العالمية: انخفاض متوسط العمر العالمي بمقدار عامين بسبب كورونا 25 مايو 2024 - 3:59 مساءً

وذكرت المنظمة – عبر حسابها على منصة (إكس) – أن “الهجمات أسفرت عن مقتل 727 شخصا وإصابة 933 آخرين، وتضرر 101 منشأة صحية و113 سيارة إسعاف، حيث أن 37% من الهجمات وقعت في مدينة غزة، ونحو 23% في شمال غزة، ونحو 28% منها وقعت في خان يونس”.. داعية إلى احترام القانون الدولي والحماية الفعالة للمدنيين والرعاية الصحية.

بدوره.. ذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن أقل من مائة ألف شخص ما زالوا الآن في رفح، مضيفا أن ذلك يأتي بعد الإخلاء القسري لنحو مليون شخص فروا مرة أخرى متجهين في المجمل نحو خان يونس ودير البلح، مؤكدا أن الأعمال العدائية المستمرة قد عطلت بشكل كبير توصيل الإغاثة المنقذة للحياة.

وأوضحت الوكالة الأممية أن وقف تسليم الوقود عبر معبر رفح كانت له تداعيات سلبية متعددة، حيث أثر على الشاحنات والمستشفيات وشبكات الصرف الصحي وعمليات تحلية المياه والمخابز.

وأشار (أوتشا) إلى أنه في ظل الوضع الحالي، لا تزال قوافل المساعدات بحاجة إلى اجتياز الأعمال العدائية النشطة، والطرق التي بالكاد تعد صالحة، والذخائر غير المنفجرة.

مقالات مشابهة

  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • ابتكار “يضيء” سرطان البروستات غير المرئي
  • تجارب تكشف نتائج واعدة لمادة هلامية تمنع الحمل للرجال
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات “شي إن” على مواد مسرطنة
  • الرئيس الفرنسي يعلن عن حل الجمعية الوطنية “الغرفة السفلى للبرلمان”
  • “الصحة العالمية”: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود
  • ميدان نجران للهجن يعلن نتائج سباقه الأول سن “المفاريد” لموسم 2024