بوابة الوفد:
2024-06-11@23:21:59 GMT

أمسية خاصة لـ أغاني ليلى مراد بالأوبرا

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

تفتتح دار الأوبرا المصرية بفروعها، حفلاتها في العام الجديد 2024 على أنغام قيثارة الغناء، مع الموسيقى العربية للتراث.

ومن المقرر أن يقام حفل قيثارة الغناء ليلى مراد في 4 يناير على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، مع نجوم فرقة الموسيقى العربية للتراث حنان الخولي، رضوى سعيد، نهى حافظ، أسماء كمال، أحمد صبري، محيي صلاح، أحمد محسن، ياسر سليمان، بقايدة موسيقية للمايسترو فاروق البابلي.

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا


دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عام.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليلى مراد الأوبرا أغاني حفلات فرقة الموسيقى العربية للتراث الخدیوی إسماعیل دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

ليلى عبد اللطيف تُبشر المصريين: الأزمة الاقتصادية مجرد سحابة عابرة.. وأموال بالمليارات تنتظر مصر

حلت خبيرة التوقعات ليلى عبد اللطيف ضيفة على الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر، وأثارت الجدل من جديد بعدد من التصريحات المثيرة.

توقعات ليلى عبد اللطيف عن مصر

توقعت ليلى عبد اللطيف بحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر في الفترة من نهاية 2024 وبداية 2025، لافتة إلى أنها مجرد سحابة عابرة، وسيكون هناك انتعاش مع انخفاض الأسعار.

وتنبأت خبيرة التوقعات، أن يكون هناك اتفاق مصري وقطري وتكون دولة قطر داعم كبير لمصر، فضلا عن حصول مصر على دعم كبير من أمريكا وأوروبا بالمليارات، والمنطقة الواقعة بين رفح وسيناء تشهد حدثا مهما وبارزا.

توقعات ليلى عبد اللطيف مع عمرو أديب

وتوقعت ليلى عبد اللطيف، أن تكون الحكومة الجديدة فاعلة وتنجح في الداخل والخارج، وسوف تنتشر رائحة الفضائح والرشاوي، والنيابة العامة المصرية تتحرك بسرعة، بقرار من الرئيس السيسي قريبًا.

ليلى عبد اللطيفتوقعات ليلى عبد اللطيف عن الحرب بين مصر وإسرائيل

وتنبأت ليلى عبد اللطيف، بحدوث اشتباك مسلح للمرة الثانية بين مصر وإسرائيل، والجيش المصري سوف تكون له الكلمة والسيادة ويضع النقاط على الحروف.

وأضافت، أن القيادة المصرية لن تسمح مع الشعب بإعادة عقارب الساعة للوراء بين شهر 10 و11 و12 وانتظروا المفاجأة المصرية في رفح.

ليلى عبد اللطيف

وتحدثت ليلى عبد اللطيف عن أزمة الكهرباء، لافتة إلى أنها ستشهد فترة قاسية، لكنها لن تدوم بنهاية 2024، متوقعة ظهور كنوز وثروات تاريخية قيمة سوف تظهر بين مدينة أسوان والأقصر وأسيوط والمنيا، وآبار ومنابع للبترول في مصر.

توقعات ليلى عبد اللطيف عن الخطوط الجوية المصرية

وأوضحت ليلى عبد اللطيف أن الخطوط الجوية المصرية يحدث بها تطويرات وطيارات حديثة جدا في مصر، والموت يخيم شخصيات سياسية خدمت الساحة المصرية بشكل بارز، وهزة زلزالية كبيرة في إحدى المدن ولا يكون هناك خسائر مادية أو بشرية كبيرة.

اقرأ أيضاًبعد توقعات ليلى عبد اللطيف بوفاتها.. فيفي عبده: «مش عاجبني الميعاد ده»

ليلى عبد اللطيف تفجِّر مفاجأة بشأن مستقبل منتخب مصر في كأس العالم

بعد طائرة الرئيس الإيراني.. العرافة ليلى عبد اللطيف تثير الجدل بتنبؤات كارثية

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • ليلى عبد اللطيف تُبشر المصريين: الأزمة الاقتصادية مجرد سحابة عابرة.. وأموال بالمليارات تنتظر مصر