تصدر اسم الشهيد صالح العاروري، الاثنين، قوائم الأعلى تفاعلا في منصات التواصل الاجتماعي عقب اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قصف على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونعى صحفيون وناشطون ومؤثرون عبر منصات التواصل الاجتماعي القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس، مشيدين بما وصفوه بالمسيرة البطولية للمناضل الفلسطيني الراحل ضد الاحتلال الإسرائيلي.



كما تداول مدونون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقاطع متفرقة من لقاءات تلفزيونية سابقة مع العاروري، شدد في العديد منها على ضرورة المقاومة ضد الاحتلال قائلا:  "ليس هناك من شيء يهددونا به".

الشهيد #صالح_العاروري: "جاهزون للشهادة". pic.twitter.com/rYtPUYmpm1 — خديجة بن قنة khadija Benganna (@Benguennak) January 2, 2024
ونشرت الإعلامية خديجة بن قنة مقطعا للشهيد الفلسطيني، مرفقة اقتباس من حديثه يقول: "جاهزون للشهادة".

وكتب حساب يحمل اسم محمد عبر منصة "إكس" في نعي العاروري: "رجل الضفة، لم يعترف يوما بالحسابات المنطقية، فطرته قديمة تقول: قاتل بأي وسيلة".

رجل الضفة،
لم يعترف يوماً بالحسابات المنطقية، فطرته قديمة تقول: قاتل بأي وسيلة.
صالح العاروري، خسارة فادحة لفلسطين، سيشعر بها كل منزل في البلاد.
لو أن غزة في هدنة، لاشتعلت الحرب من أجله. pic.twitter.com/rvMsf1faal — Mahmoud (@Awsaj_Gaza) January 2, 2024
وأضاف: "صالح العاروري، خسارة فادحة لفلسطين، سيشعر بها كل منزل في البلاد. لو أن غزة في هدنة، لاشتعلت الحرب من أجله".

من جهته، قال سعيد الحاج تعليقا على استشهاد القيادي الفلسطيني: "الشيخ صالح العاروري خاتمة تليق بالرجال العظماء وببطل تمنى الشهادة بصدق بعد أن جاهد بصدق".

وتابع: "خسارة فلسطين كبيرة رحمك الله يا أبا محمد. ربح البيع".

الشيخ صالح العاروري
خاتمة تليق بالرجال العظماء
وببطل تمنى الشهادة بصدق بعد أن جاهد بصدق.
خسارة فلسطين كبيرة
رحمة الله يا أبا محمد. ربح البيع. — سعيدالحاج said elhaj (@saidelhaj) January 2, 2024
وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري، في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في الضاحية الجنوبية لبيروت، مضيفة أن الضربة أسفرت عن استشهاد عدد من الأشخاص، فيما أصيب آخرون.


وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام، أن "مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحركة حماس في المشرفية" وسقط عدد من الجرحى. ووصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

من جهته، قال مستشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن هجوم بيروت، وإن الهجوم لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله".

وأضاف في لقاء مع قناة "إم إس إن بي سي" الأميركية: "أوضحنا أن كل من تورط في مذبحة 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي هو إرهابي وهدف مشروع"، حسب زعمه.

أما صحيفة "واشنطن بوست"، فقد نقلت عن مسؤول دفاعي أميركي، أن دولة الاحتلال هي المسؤولة عن اغتيال صالح العاروري، القيادي البارز في حركة "حماس".

إِذا سَيِّدٌ مِنّا خَلا قامَ سَيِّدٌ
قَؤُولٌ لِما قالَ الكِرامُ فَعُولُ#صالح_العاروري #العاروري_شهيد pic.twitter.com/9AVvBypYuu — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 2, 2024 "هذا المِقدام ابن ضِفة العياش مُنفذ العَمليات وقائدها
هذا الأسير المُحرر وخاطف المُستوطنيين في ضفة العياش
هذا المُبعد الذي لم يضعف عزمه
هذا الذي قالوا له أنهم أعدوا لك فقال "أنا عايش فوق عمري الافتراضي ولازم من زمان استشهدت"
الشيخ أبو مُحمد صالح العاروري شهيدًا في لبنان". pic.twitter.com/kMopCJ9L2v — مَــنــ????ـار (@manarrx25) January 2, 2024 يعجز الاحتلال عن بلوغ مثقال ذرة من أهدافه في غزة، فيلجأ لحيلة قديمة متجددة، باغتيال القادة في الخارج، مع سهولة الوصول إليهم بعمل العملاء وخيانة الخونة، فيغتالهم للخروج من المستنقع الذي تورط فيه حتى أذنيه.

اغتال الاحتلال صالح العاروري، الرجل النجيب الفطِن، أحد أذكى القادة في… pic.twitter.com/GcIkODaSKD — يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) January 2, 2024 إذا وصلنا إلى المواجهة الشاملة سوف تهزم إسرائيل هزيمة غير مسبوقة في تاريخها ..

الشهيد صالح العاروري#طوفان_الأقصى #فلسطين_قضية_الشرفاء #غزة_تقاوم #صالح_العاروري pic.twitter.com/uC3QziuuHh — جابر الحرمي (@jaberalharmi) January 2, 2024 هنا تم إغتيال "صالح العاروري" برفقة مجموعة من قيادات حماس في لبنان.

والسؤال الوجيه: هل هذه هي الفنادق الفاخرة والآمنة التي يدعي المتصهينون العرب بأن قيادات المقاومة خارج فلسطين يعيشون فيها ويتمتعون بها تاركين أبناء غزة؟!

أظن أن نباح الكلاب سيخفت اليوم. pic.twitter.com/OpmajZqdjK — بلال البخاري (@BelalElbukhary) January 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية صالح العاروري الاحتلال حماس الفلسطيني بيروت فلسطين حماس بيروت الاحتلال صالح العاروري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة المقاومة صالح العاروری pic twitter com

إقرأ أيضاً:

جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)

أثار رئيس النظام المصري موجة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب الجلابية التي ظهر بها خلال زيارته المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ضمن زيارته للسعودية قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا للسيسي بجانب مقام النبي محمد بالمسجد النبوي وهو يرتدي جلابية سوداء وصفت بأنها "مغربية الأصل"، على حد قولهم.

زار رئيس النظام المصري "عبد الفتاح #السيسي" #المسجد_النبوي_الشريف في المدينة المنورة ضمن زيارته للسعودية قبل أن ينتقل إلى #مكة المكرمة لبدء مناسك #الحج. pic.twitter.com/8CFbAS31Eu — عربي21 (@Arabi21News) June 14, 2024
وأثار أصل "جلابية" السيسي تساؤلات لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم اختياره ارتداء إحدى الجلابيات التي تصنع في مصر.

كياد أوي السيسي دا .. أهو جلابيه مغربي عشان امه طبعا يهودية من أصول مغربية ، بس الغريب هو ليه طويل هنا ومين الشخص اللي أقصر منه دا أحاا pic.twitter.com/UPdW9kBMs6 — Ahmed nasser (@ahmedna52571228) June 13, 2024 حج ايه اللى أنت جاى تقول عليه
وهل يجوز أنت تحج وأنت مديون ب 170مليار يا موكوس
عشت مخذول ومت مذلول يارب????#سيء_الذكر فى المسجد النبوي الشريف
ولابس جلابيه مغربى ليه يا ابن مليكه ????#السيسى_يحذف_تغريداته #يوم_الترويه pic.twitter.com/mFqaoC8pRB — Mona_ahmed ???????? (@MonaMousad) June 14, 2024
والخميس، وصل السيسي إلى المدينة المنورة حيث قام بزيارة المسجد النبوي الشريف قبل التوجه إلى مكة المكرمة  من أجل بدء أول مناسك الحج.

وكانت وسائل إعلام محلية، نقلت عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي قوله إن السيسي سيصل إلى المدينة المنورة حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف ويزور قبر الرسول- صلى الله عليه وسلم.

وتوافد مئات الآلاف إلى مكة المكرمة من أجل أداء فريضة الحج، حيث حط الحجاج في المدينة المقدسة غربي السعودية في انتظار بدء المناسك اليوم الجمعة.

وشددت وزارة الصحة السعودية على أن موسم الحج يواجه تحديا كبيرا هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة بنسبة تتراوح بين 45 و48 درجة مئوية، وسط تحذيرات من خطورة ذلك على صحة الوافدين إلى الأراضي المقدسة من أجل فريضة الحج.


وأعلنت السلطات السعودية عن إكمال استعداداتها لموسم الحج، وقالت السبت إنها أبعدت من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل أسبوع من بدء مناسكه

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن مصدر أمني، أن بين من تم إبعادهم في الأيام الأخيرة من مكة 153,998 أجنبيا جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج.

وتوقع المسؤولون السعوديون أن يتجاوز عدد الحجاج هذا العام العدد المسجل عام 2023، حيث أدى أكثر من 1.8 مليون شخص فريضة الحج، بما يقترب من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، حيث أدى عام 2019، أكثر من 2.4 مليون مسلم فريضة الحج.

السيسي وهو يزور مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم يرتدي جلابية مغربية وليست مصرية، مع أن مصر مشهورة بالجلباب.. هل تعرف السبب؟!
لدينا الجلباب أو الجلابية الصعيدي و الفلاحي وفيه البحيري والدمياطي.. ليه مغربي؟! مين يجااااوب؟!#السيسي pic.twitter.com/f6IgkJN5XR — سامي كمال الدين (@samykamaleldeen) June 13, 2024


مقالات مشابهة

  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  • مقاتلو القسام يحيون سنة التكبير ويشعلون منصات التواصل
  • بالفيديو .. 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنازل شرقي غزة والمقاومة تحرق 8 جنود داخل مركبتهم
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • إحالة 11 مؤثرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات
  • جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)
  • مرشح للرئاسة الإيرانية يتعهد برفع الحجب عن منصات التواصل الاجتماعي
  • صواريخ المقاومة تنطلق من غزة لتدك عسقلان / فيديو