كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء ان موضوع الكهرباء والطاقة احد الموضعات الرئيسية التي تشغل رئيس الوزراء، لافتا الى انه خلال الفترة الماضية كانت هناك متابعة من رئيس الوزراء بأوضاع تخفيف الاحمال وكافة الأمور المتعلقة بقطاع الكهرباء والطاقة، وقد وردت بعض الطلبات من نواب للبرلمان والمواطنين بشأن تغيير مواعيد تخفيف احمال الكهرباء خلال الفترة الحالية خاصة ان إنقطاع الكهرباء ليلا يمثل عائق ومشكلة للمواطنين، نتيجة بدء امتحانات نصف العام وبناء على ذلك وجه دولة رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية بالعمل على إعادة النظر في خطة تخفيف الاحمال.

 

سوف يتم تخفيف الأحمال خلال ساعات النهار فقط بدءا من غد الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الخامسة مساءا

وصرح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية للأعلامية لبني عسل، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع علي فضائية الحياة ،ان عملية  توزيع تخفيف الاحمال كان يتم على مدار اليوم ولكن تم اعادة النظر في هذه الخطة بحيث انه يتم تخفيف الأحمال خلال ساعات النهار فقط، وبناء عليه تقرر  انه بدءا من غدا الأربعاء سيتم تخفيف الأحمال من الساعة ١١ صباحا حتي ٥ مساءا لمدة ساعتين.

فترة تخفيف الأحمال نهارا و لمدة ساعتين

وتابع: ان الدولة تعمل بكل طاقتها من خلال الجهات المعنية المختلفة للعمل على وقف تخفيف الكهرباء، املا بأنه يكون لدينا القدرة خلال الفترة المقبلة على وقف تخفيف الأحمال، ولكن تخفيف الاحمال سوف سيتمر لمدة ساعتين.


وأردف متحدث الوزراء، أنه سوف يتم تنفيذ هذا القرار بدءا من غد الأربعاء  إلى بعض الوقت ، ومن الممكن أن تشهد المزيد من التطورات والإجراءات وسيتم اعلان الفترة التي ستمدد خلالها فترة تخفيف الأحمال.


وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أنه،  مع بداية  تخفيف الاحمال صدر بيانا رسميا تضمن الأسباب الرئيسية المرتبطة بتخفيف الأحمال في ذلك الوقت، وكان السبب الرئيسي مرتبط بالضبط على شبكة الكهرباء نتيجة زيادة الأستهلاك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الحمصاني الكهرباء مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء تخفيف الأحمال مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء تخفیف الاحمال تخفیف الأحمال خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء.. فيديو

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الفاقد من الكهرباء لا يدخل ضمن قراءة العداد، مشددا على أن النسبة لا يستهان بها سواء كان الفاقد المرتبط بالصيانة أو السرقات.

وأضاف الحمصاني أن الحكومة تسعى لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

وتطرق متحدث الوزراء إلى أن الدولة تتجه لتنفيذ المزيد من التيسيرات والمحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

وقال المستشار محمد الحمصاني إنه لم يتخذ أي قرار بتحريك أسعار أي شرائح في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء.. فيديو
  • متحدث "الوزراء" يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • عدن المنكوبة .. الجحيم على أصوله.. كهرباء لمدة ساعتين.. وأسر تفر إلى الأرياف وأخرى إلى صنعاء جراء انقطاع الكهرباء وانهيار الخدمات
  • حزيران مولعها: استعدوا لطقس حار ولاهب.. الحرارة ستصل إلى 36 في هذه المنطقة اللبنانية
  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024