تقترب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة المقبلة وتحديدا في شهر مارس، من إعلان موعد طرح شقق الإيجار لمحدودي الدخل، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة في مشروع الإسكان، موضحة أن الطرح يشمل عدد من المحافظات.

ترصد الوطن في التقرير التالي تفاصيل طرح شقق الإيجار لمحدودي الدخل.

- من المقرر أن تكون أسعار شقق الإيجار من الإسكان الاجتماعي، 1200 جنيه شهرياً للوحدة السكنية التي تبلغ مساحتها 75 مترا، مع زيادة سنوية تبلغ 7%.

- يتم سداد نسبة 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري- هناك 4 محافظات سيتم طرح فيهم شقق الإيجار وهي: «المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف».

- الطرح من أجل دعم المواطنين محدودي الدخل.

- تشهد المرحلة الأولى طرح 1000 وحدة بنظام الإيجار التمليكي.

وفي سياق منفصل، تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح أراضٍ سكنية بالمدن الجديدة للمصريين في الخارج، بعدة مدن جديدة، في مقدمتها مدن «السادس من أكتوبر، والشيخ زايد، والعبور الجديدة، والشروق، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، وحدائق العاصمة».

أيضا من المنتظر، أن تستجيب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لعدد من الملاحظات، التي أبداها المصريون في الخارج مؤخرًا، كوضع بعض التسهيلات والتيسيرات، خاصة أن المصريين في الخارج يتعاملون بالدولار، بخلاف المصريين في الداخل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الوحدات السكنية المدن الجديدة المجتمعات العمرانية شقق الإیجار

إقرأ أيضاً:

هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

حدد برنامج حساب المواطن عددا من الشروط لاستحقاق الدعم من بينها الإفصاح عن الدخل، والذي يشمل أنواع الدخل المختلفة سواء الراتب أو مصادر الدخل الأخرى منها الأصول العقارية، وحدد موقف أصحاب تلك العقارات من الدعم.

حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن وجود عقد إيجار إلكتروني لديه بعد تأجيره إحدى الوحدات السكنية المملوكة له وهل يؤثر ذلك على الدعم، حيث اكد البرنامج أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل (برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك".

في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل(برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك" وكتابة مصدر الدخل(عوائد عقارية)وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 31, 2024

وقال إنه يشترط كتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية من هنا .

الإفصاح عن الدخل

وحدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم الدفعة 79 لهذا الشهر، حيث أوضح أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يونيو 2024 حتى الآن وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يونيو الجاري، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

أهلية حساب المواطن

وأصدر حساب المواطن، نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024، حيث يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية الآن، عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا ، واتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

مقالات مشابهة

  • مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر لحين تقييم الموقف
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بدءا من اليوم
  • «الإسكان» تقرر إيقاف «التخصيص بالدولار من الخارج»
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة