أعلنت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد وهبان، اليوم، افتتاح معرض الملابس والمستلزمات بالتعاون مع مؤسسة “إحنا الخير”، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

وأضاف البيان الصادر عنها اليوم أن المعرض يهدف إلى تقديم الدعم للطلاب الجامعيين من خلال تقديم المنتجات المعروضة بأسعار مناسبة وجودة عالية الصنع، ويستمر لمدة عشرين يومًا بمقر الكلية.

 وأشار الدكتور أحمد وهبان عميد الكلية، إلى أن جميع المعروضات صُنِعت في مصر، بتنسيق كل من د. مروة خليل، ود. عادل عنتر، و منى محمود مدير مؤسسة احنا الخير، وبمشاركة الأسر المنتجة في إطار مبادرة تكافل وكرامة.

وأوضح عميد الكلية أن المعرض يتضمن معروضات متنوعة من ملابس ومشغولات يدوية وكتب ومنتجات غذائية وذلك بأسعار مناسبة، يقدمها نحو ١٥ عارضاً، كما يضم المعرض جناحاً للكتب العلمية والثقافية.

ولفت أن المعرض يخدم طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، وكذلك طلاب وطالبات المدينة الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والخدمات المعاونة.

شارك فى الافتتاح كل من د. أسامة العادلي، ود. شيرين نصير وكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعديد من المسئولين ورجال وسيدات المجتمع المدني السكندري والإعلاميين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية تكافل وكرامة جامعة الإسكندرية معرض للملابس

إقرأ أيضاً:

افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات

افتتح عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة- نائبًا عن وزيرة الثقافة، فعاليات معرض الشلاتين الأول للكتاب، والذي يُقام للمرة الأولى في قصر ثقافة الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون بين هيئة قصور الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب والوثائق المصرية، ومشاركة دار المعارف، ويستمر حتى 4 يونيو المُقبل، ويفتح أبوابه للجمهور يوميًا من الخامسة وحتى العاشرة مساءً.

المعرض خطوة مُهمة لتفعيل خطة الدولة المصرية للاهتمام بالمناطق الحدودية

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أهمية معرض الشلاتين الأول للكتاب، كونه يُمثل خطوة مُهمة في إطار تفعيل خطة الدولة المصرية للاهتمام بالمناطق الحدودية، وتقديم كافة الخدمات لسكانها، وتعزيز التواصل  بين أبناء مصر في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الخدمات الثقافية

وأشارت إلى أن المعرض يضم مجموعة واسعة من الكتب في مختلف المجالات، بما في ذلك الأدب، والتاريخ، والتراث، والعلوم، وكتب الأطفال، ويشهد طرح إصدارات قطاعات الوزارة بأسعار مخفضة وخصومات تصل إلى 50%، بالإضافة إلى طرح إصدارات «مبادرة الثقافة والفن للجميع» بأسعار من جنيه حتى 20 جنيهًا، وإهداء دار الكتب والوثائق لأكثر من 1000 نسخة، من أبرز إصداراتها لرواد المعرض من أبناء الشلاتين، بخلاف توزيع عشرات النسخ من مجلة قطر الندى، وإصدارات هيئة الكتاب، وقصور الثقافة، مجانًا،  طوال أيام المعرض.

حضر الافتتاح العميد محمد البنا، رئيس مجلس مدينة الشلاتين، بحضور محمد علي إبراهيم، مساعد رئيس المدينة، وعماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وممدوح سعيد، مدير الإدارة التعليمية، وعدد من القيادات الثقافية، وأعضاء مجلس النواب، ومشايخ وأهالي المدينة.

وضمت مراسم حفل الافتتاح تفقد معرض الحرف، الذي ضم مجموعة متميزة من المشغولات اليدوية، منها منتجات من الجلد الطبيعي، والتي تعكس التراث الثقافي للشلاتين، وتفقد الحضور قاعات المعرض التي تضم مجموعة كبيرة من إصدارات الهيئات والدور المشاركة. 

إصدارات هيئة قصور الثقافة

وتُقدم هيئة قصور الثقافة، أكثر من 250 عنوانًا في المعرض، تُمثل أحدث ما أصدرته خلال هذا العام، ومن هذه الإصدارات: مجموعة روايات سلسلة آفاق عالمية، منها: الأحمر والأسود لستندال، مائة عام من العزلة لماركيز، مدام بوفاري لجوستاف فلوبير، ومجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، ومنها: مستقبل الثقافة في مصر، جنة الشوك، الحب الضائع، الشيخان، شجرة البؤس، حديث الأربعاء، دعاء الكروان، المعذبون في الأرض، من حديث الشعر والنثر، قادة الفكر، ما وراء النهر، على هامش السيرة، ومن كتب سلسلة الذخائر: البخلاء للجاحظ، والإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام للمقريزي، وطوق الحمامة لابن حزم، ومن الدراسات الشعبية: إعادة إنتاج التراث الشعبي للدكتور سعيد المصري، ومن آفاق السينما: السينما وحضارة مصر القديمة لسامي حلمي، والدكتور حسين عبد البصير، تاريخ سيناء القديم والحديث لنعوم شقير، مذكرات هدى شعراوي، وموسوعة المستشرقين لنجيب العقيقي، وأصل الأنواع لداروين، ومختارات قصصية حول العالم، كما تتيح سلسلة حكاية مصر، وغيرها من إصدارات السلاسل الإبداعية، مثل: أصوات أدبية، وإبداعات، وكتب ومجلات قطر الندى للأطفال، بالإضافة إلى إصدارات الهوية، والفلسفة.

إصدارات الهيئة العامة للكتاب

فيما تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، بمجموعة متنوعة من إصداراتها في كافة السلاسل، من بينها: سلسلة التراث، وتاريخ المصريين، والفنون الشعبية، والتراث الحضاري، ومكتبة الأسرة، والتاريخ، وإصدارات ديوان الشعر المصري، وحكايات النصر، والمصريات، إلى جانب إصدارات مشروع استعادة طه حسين، وأعمال سليم حسن، وأحمد لطفي السيد، وإصدارات السلاسل الإبداعية، والأعمال الفكرية.

بينما تشارك دار الكتب والوثائق، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، بنحو 200 عنوان ، أبرزها: خمسون عاماً في فلسطين، وصف مصر، قناة السويس وثائق الحلم المصري، الديوان الأكبر، جماليات التراث المعماري بالقاهرة والإسكندرية، ديوان الشبراوي، الوافي بحل الكافي، شفاء الأسقام، عنقود الزواهر، شرح التائية الكبرى، ديوان نابغة بن شيبان، مصر والتراث الكارتوغرافي باللغتين العربية والإنجليزية، أبنية الأسماء والأفعال، تراث محمد حسين هيكل، محمود فهمي النقراشي.. أوراقه ومراسلاته، وعقد الجمان في ٦ مجلدات، وعدد آخر من الإصدارات.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور
  • افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين
  • جامعة حلوان تبحث تطوير كلية التكنولوجيا والتعليم مع نائب مجلس النواب
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. كتب مجانية وطرح إصدارات الوزارة بأسعار مُخفضة وخصومات تصل إلى 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات
  • مراسم افتتاح معرض خيري للملابس الجاهزة للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية (صور)
  • وزير التعليم العالي يفتتح "يوم العلم" بكلية الهندسة بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال الامتحانات بكليتي الزراعة والعلوم