أدان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الهجمات التي استهدفت مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس.

وقال جيبريسوس في بيان له: "إنني أشجب الضربات التي استهدفت مستشفى الأمل الذي تديره جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والتي ألحقت أضرارًا بالغة بمركز تدريب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الواقع داخل مجمع المستشفى".

ووصف جيبريسوس القصف بأنه "غير معقول"، وقال إن المستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين الصحيين والأشخاص الذين يبحثون عن الرعاية يجب أن يتمتعوا بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأضاف أن تحركات منظمة الصحة العالمية، وكذلك تحركات المنظمات الشريكة لها مثل الهلال الأحمر، قد تعرضت لإعاقة شديدة بسبب القصف العنف المستمر في أنحاء قطاع غزة.

وكرر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار لضمان "التدفق السريع ودون عوائق للغذاء والإمدادات الطبية والمياه وغيرها من المواد الأساسية إلى ملايين المدنيين الذين أجبروا على العيش في ظروف لا توصف".

وفي إشارة إلى انتشار الوفيات والمعاناة وتدمير المنازل والطرق والبنية التحتية الأخرى، كتب رئيس منظمة الصحة العالمية: "إذا لم يتم استيفاء شروط وقف إطلاق النار في الأعمال العدائية حتى الآن، فأنا لا أعرف ما الذي سيستغرقه الأمر".

إدخال 90 شاحنة مساعدات من معبر رفح للفلسطينيين فى قطاع غزة دعوات صهيونية لـ «سحق» سكان غزة وبناء المستوطنات على أنقاض القرى الفلسطينية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خانيونس مستشفى الأمل قطاع غزة غزة الصحة العالمیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة

الثورة نت/
حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة جرّاء تواصل حصار العدو الصهيوني ومنعه دخول أي شاحنات مساعدات إلى القطاع.
وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، قالت المنظمة : “لا دليل على وصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاج إليها بصورة ملحة، وهناك نقص حاد في المياه النظيفة والصرف الصحي”

وأوضح مدير المنظمة ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن نسبة كبيرة من سكان غزة يواجهون جوعًا كارثيًا وظروفًا شبيهة بالمجاعة، مؤكدًا أن سوء التغذية في القطاع قتل 32 شخصًا، بينهم 28 طفلاً دون سن الخامسة.
وأشار غيبريسوس إلى أنه على الرغم من التقارير التي تشير إلى زيادة تسليم الأغذية، فإنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها يتلقون ما يكفي من الغذاء من حيث الكمية والنوعية.
ولفت غيبريسوس إلى أن الضفة الغربية تشهد أيضًا أزمة صحية متصاعدة، جرّاء الهجمات الصهيونية على مرافق الرعاية الصحية، والقيود المفروضة على حركة الأشخاص والتي تؤدي إلى إعاقة الوصول إلى الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة