أعلن الاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، تولي غانا الرئاسة الدورية للمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، لشهر يناير.

وأوضح بيان المجلس أن جهود غانا خلال فترة رئاستها ستركز على إدارة التحديات السياسية في إفريقيا والتوصل لحلول للتحديات الأمنية في القارة.

وتأتي رئاسة غانا للمجلس السلم والأمن في وقت تواجه فيه إفريقيا تحديات أمنية كبيرة، حيث شهدت القارة في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد الهجمات الإرهابية.

ومن المقرر أن يقدم المجلس السلم والأمن خلال شهر يناير، إحاطة حول الوضع الأمني في القارة الإفريقية، حيث سيناقش المستجدات بشأن الاتجاهات الأمنية في منطقة الساحل والحصيلة الإنسانية للهجمات الإرهابية، فضلا عن التطورات الأمنية في القارة وبؤر التوتر.

وأعرب مجلس السلم والأمن عن تقديره لجهود غانا في دعم السلام والأمن في إفريقيا، وأعرب عن ثقته في أن غانا ستساهم بشكل فعال في تعزيز السلام والأمن في القارة خلال فترة رئاستها.

وتعد غانا من الدول الإفريقية الرائدة في مجال السلام والأمن، حيث شاركت في العديد من عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الاتحاد الإفريقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غانا مجلس السلم والأمن الأفريقي يناير التحديات السياسية القارة الأفريقية الاتحاد الافريقي السلم والأمن فی القارة

إقرأ أيضاً:

أبو الدهب: الأهلي لن يجد منافسًا في إفريقيا وسيتوج بالسوبر الإفريقي

أشاد محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي السابق، بأداء لاعبي القلعة الحمراء أمام جورماهيا الكيني مساء أمس السبت، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

يوسف أيمن:جماهير الأهلي هي الداعم الأكبر وافتقد محمد عبد المنعم حسام عاشور: علاقتي بجماهير الأهلي رائعة وهذا سبب أزمتي مع الإدارة

وقال أبو الدهب في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق عبر فضائية TeN:

الأهلي قدم مباراة مميزة أمام جورماهيا الكيني، وفرض سيطرته مبكرًا واستحق الفوز، وأتوقع أن يخوض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، مباراة الزمالك القادمة في كأس السوبر الإفريقي بنفس التشكيل الذي خاض به لقاء جورماهيا.

وتابع: كفة الأهلي أرجح للفوز بمباراة القمة المقبلة وحصد لقب السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، نظرًا لتراجع مستوى الزمالك في الآونة الأخيرة و بالأخص في مباراة الشرطة الكيني، والأحمر لن يجد منافسًا في إفريقيا الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • أبو الدهب: الأهلي لن يجد منافسًا في إفريقيا وسيتوج بالسوبر الإفريقي
  • محمد بن زايد في أمريكا.. مُلهم لقيم السلام والأمن والتعايش المشترك
  • مصر تبرز دورها الريادي في استتباب السلام إقليمياً وعالمياً
  • اليوم العالمي للسلام.. مصر تبرز دورها في أزمات ليبيا والسودان والصومال
  • بمناسبة يوم السلام العالمي.. مصر تبرز دورها الريادى في استتباب السلام إقليمياً وعالمياً
  • في اليوم العالمي للسلام.. مصر تبرز دورها الريادي في استتباب السلام إقليميا وعالميا
  • أيمن محسب: التصعيد العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط يهدد السلم والأمن الدوليين
  • الإمارات.. سجل حافل في نشر السلام والأمن والاستقرار
  • ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة: صون السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق بكلمات منمقة أمام الكاميرات
  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في إفريقيا