الجديد برس:

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لـ”إبادة جماعية” منذ أكثر من 75 عاماً، واصفاً ما يعيشونه بأنه “هولوكوست” (محرقة).

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة “La Jornada” المكسيكية، انتقد مادورو المجتمع الدولي على “التزامه الصمت” تجاه الحرب المدمرة التي تشنها “إسرائيل” على الفلسطينيين منذ 3 شهور، والتي تسببت في استشهاد أكثر من 22 ألفاً أغلبهم من النساء والأطفال.

الرئيس الفنزويلي أضاف أنه “لم يعد أحد يساوره الشك في أن ما يحدث في فلسطين هو إبادة جماعية”. وأكد أن “الهولوكوست” التي تعرض لها “اليهود في فترة حكم أدولف هتلر والنازيين، يعيشها الشعب الفلسطيني حالياً”.

كما أفاد مادورو بأن الفلسطينيين يتعرضون لـ”إبادة جماعية” منذ أكثر من 75 عاماً، منتقداً “النخب الأوروبية” إزاء صمتها أمام قتل “الفلسطينيين الأبرياء” وقصفهم.

بينما دعا مادورو المحاكم الدولية للتحرك من أجل وقف ما يتعرض له الفلسطينيون، مذكراً بأن “هناك وحشية يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم”.

كما أفاد الرئيس الفنزويلي بأنه وبسبب الأحداث الأخيرة في فلسطين لم “يتم إحياء أعياد الميلاد في مسقط رأس (النبي) عيسى”، في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وفي تصريحات سابقة، دعا مادورو إلى وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة، قائلاً إن العنصريين والمتعصبين للصهيونية يريدون القضاء، ليس فقط على الشعب الفلسطيني، بل على العرب المسلمين والمسيحيين.

وأضاف مادورو، في البرنامج الذي استضاف فيه سفير فلسطين لدى كراكاس، فادي الزين، أن الصهيونية أخطر من الفكر النازي، كما دعا المسلمين والشعوب العربية وشعوب العالم إلى رفع أصواتهم ضد الإبادة الجماعية النازية بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية

أعلن حزب الله استهدافه موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية وتحقيق إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ المحتل بالأسلحة الصاروخية معارك مشتعلة بين حزب الله والاحتلال جنوب لبنان (فيديو)

 

نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح


 

وفي سياق آخر، أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن المقاومة في موقع المتقدّم، ولن تنتظر نهاية الطوفان على إسرائيل، وحققت نتائج فعلية في الوقت الحاضر"، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تربح هذه المعركة، بل تراكمت خسائرها في كل الميادين سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وأخلاقياً.

وأشار قاسم خلال مشاركته في أعمال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت، في بيان نشرته المقاومة الإسلامية، إلى أنّ وهم الكيان الإسرائيلي القابل للحياة سقط، مضيفاً أنّ "تحرير فلسطين لا يتمّ بالمفاوضات، بل بالسلاح والجهاد، وبالمقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة، لافتا إلى أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هما الطريق للانتصار على الرغم من الدماء والتضحيات.

ووجه قاسم كلمةً للشعب الفلسطيني، قائلا: أنتم دُرّة التاج في هذه العالم ونحن معكم"، شاكراً حركات المقاومة وإيران التي جعلت من فلسطين قضيتها الأساس منذ تأسيسها.

 

وقال الشيخ قاسم في رسالة وجهها إلى الولايات المتحدة والغرب: فلتعلم أميركا والغرب أن الثمن سيكون باهظاً، فمعركة طوفان الأقصى كشفت هبوط القيم الأميركية والغربية، ولما شرف مساندة وتحرير الشعب الفلسطيني البطل الجدير بالنصر، ومساندتنا لغزّة أبطلت استفراد كيان العدو بفلسطين وشعبها، وهذه المساندة ستستمر حتى النصر.

ولفت إلى أنه، ذا تحررت فلسطين، تحررت المنطقة والعالم من الاستكبار وتحررت الإنسانية.

 

 

مقالات مشابهة

  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • سفارة فلسطين بالجزائر  تشكر الرئيس تبون على تجديد المساعدة المالية للطلبة الفلسطنيين بالجزائر
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • (نص) كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية 22 ذو القعدة 1445هـ
  • حزب الأصالة والمعاصرة يدين الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين