نظمت مبادرة ” أرى” التابعة لـ “مؤسسة كلمات” للنشر بمناسبة اليوم العالمي لطريقة برايل ورشة عمل بالتعاون مع “جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً” و”نوره بن هده ” صاحبة مشروع “لا ڤي دولز” استهدفت من خلالها الأطفال المكفوفين وضعاف البصر في جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

وتأتي الورشة تجسيداً لرؤية مبادرة “ ارى ” حيث توزعت الورشة التي حضرها عدد من الأطفال واليافعين على قسمين شمل الأول سردا قصصيا من الحكواتية ومدربة المهارات للأطفال الدكتورة “لمياء توفيق” حيث قرأت للأطفال رواية “عين العبتي” للكاتب عباده تقلا والتي تتحدث عن أهمية التعاون والابتكارفي صنع الحِرف بينما شمل القسم الثاني ورشة عمل أشرفت عليها “نوره بن هده” وفريق “مؤسسة كلمات” تشارك خلالها الأطفال صناعة الدمى وتنسيق ملابسها وتزيين منازلها، بهدف تحفيز المخيلة وتعزيز قدرة المكفوفين وضعاف البصر على تنمية إبداعاتهم.

وتعد “مؤسسة كلمات” أول منظمة غير ربحية في دولة الإمارات العربية المتحدة تُمنح حقوق نشر استثنائية وفقاً لتوصيات “معاهدة مراكش” لإعداد نُسخ ملائمة من الكتب والمصنفات للمكفوفين وضعاف البصر واستطاعت مبادرة “أرى” الوصول للأطفال المكفوفين وضعاف البصر في 11 بلداً حول العالم لـ46 منظمة ومؤسسة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وضعاف البصر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”

المناطق_الرياض

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”، في حفل أقيم بحي جميل بمدينة جدة، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد عسيري.

ويهدف هذا التحدّي إلى تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار وتقديم رؤى مختلفة في مشاريعهم السينمائية.

وشهد الحفل تتويج الفريقين الفائزين، فريق “AFEN” بقيادة نواف الكناني، وفريق “All in One Night (AION)” بقيادة روان الغامدي، وستحظى الفرق الفائزة بفرصة عرض أفلامهم خلال الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024م.

وكان التحدّي قد أقيم بين 26 ـ 27 يوليو 2024م، حيث تمكّن المشاركون من كتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير في غضون 48 ساعة فقط، وسبق التحدّي يومين من ورش العمل المكثفة والتوجيه المهني بقيادة خبراء في صناعة الأفلام، من بينها ورشة عمل في إخراج الأفلام، وورش عمل في الكتابة والمونتاج، وأخرى في الإنتاج.

وأشادت لجنة التحكيم بالأفلام الفائزة، مشيرةً إلى أنها تعد أعمالاً سينمائية واعدة تعكس قدرات المواهب السعودية والمحلية في الصناعة السينمائية.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • محتال يسرب ويبيع بيانات العملاء من مؤسسة طبية باستخدام روبوتات الدردشة على “تلغرام”
  • قبل ساعات من “قياس أوزان الملاكمين” … بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة
  • وزارة الداخلية و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعماً لحملة “مودة ورحمة”
  • “الداخلية” و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعما لحملة “مودة ورحمة”
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرتي تفاهم في المجال الطبي
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”
  • اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • “وطني الإمارات” توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”