شبكة انباء العراق ..

كشف وزارة النقل ، اليوم الخميس ، عن إعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية ضمن مجموعة الفئات المشمولة خلال شهر كانون الاول للعام الماضي 2023.

واوضح بيان للمكتب الاعلامي للوزارة : ان الاعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية خلال شهر كانون الاول ، وصلت الى اعداد متفاوته اذ تم قطع تذاكر ل(23) مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة و (95) مستفيد من الامراض السرطانية و (47) مستفيد من جرحى القوات الامنية .

وتابع البيان : ان تلك التخفيضات تاتي تنفيذا لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي اطلقها دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وتوجيه وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال شهر كانون الاول من العام الماضي (167) متقاعدا بنسبة تخفيض بلغت 25‎%‎ ذهاباً وايابا ولمرة واحدة في السنة.

وذكر البيان : ان نسب التخفيض المعمول بها في الشركة (50‎%‎) للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الاولى ، اما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90‎%‎) وبواقع مرتين في السنة .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى

أكمل مركز الهلال الأحمر في أم القيوين استعداده لاستقبال عيد الأضحى، بحصر أعداد المستفيدين من حملة مشروع الأضاحي وكسوة العيد لعام 2024 والتي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر تحت شعار "عطاؤكم.. عيدهم"وتنفيذ برنامَج متكامل يحقق أهداف المشروع.

وثمن عارف حسن الخضر مدير مركز الهلال الأحمر في أم القيوين جهود وتبرعات أصحاب الأيادي البيضاء المساهمين والمحسنين في دعم برامج ومشاريع الهيئة الإنسانية، لمواصلة رحلة العطاء في دعم الأسر المتعففة، وإدخال بهجة العيد على المستفيدين من برامج الهلال المتنوعة داخل وخارج الدولة.

وقال إن استعدادات مركز الهلال في أم القيوين شملت تنفيذ خِطَّة تسويقية تستهدف المتبرعين والخيرين، وتسهل عليهم عملية التبرع ، وذلك من خلال تواجد مندوبين الهلال في المراكز التجارية في أم القيوين، إضافة للموقع الإلكتروني للهيئة، والإيداعات البنكية، وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني 800733، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية.

أخبار ذات صلة شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى 11 مسلخاً في العين لاستقبال الأضاحي

وأوضح أن المركز سلم المستفيدين من مشروع الأضاحي من الإمارة المسجلين بالمركز، وعددهم 724 أسرة، شاملة 2973 فردا، كوبونات استلام الأضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلى جانب استفادة 150 فردا من مشروع توزيع كسوة العيد.

وأضاف أن المركز سينفذ خلال أيام العيد زيارات ميدانية لكبار المواطنين لمشاركتهم فرحة العيد وتقديم الهدايا لهم، لافتاً إلى أن فريقاً من متطوعي الهلال الأحمر في أم القيوين ينفذ مبادرات مجتمعية لإدخال الفرحة والسرور على الأسر المتعففة والأيتام ابتهاجاً بعيد الأضحى المبارك منها مبادرة فوالة العيد.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • السكك الحديدية تعلن تخفيض سرعة القطارات | تفاصيل
  • الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • 300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة
  • وهران.. تسجيل غياب 2929 مترشحا في اليوم الاول من امتحانات البكالوريا
  • اليوم ..المواجهة الثانية لسلة الاتحاد امام الاهلى بنهائي الدورى
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر