قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الأشراف بنطاق حى الخليفة تكلفت نحو 80 مليون جنيه  وأعمال الصرف الصحى فقط تعدت 40 مليون جنيه من أجل انهاء مشاكل الصرف.

  

الحفاظ على الطابع التاريخى 

وأضافت نائب المحافظ لـ«الوطن» أن تطوير شارع الأشراف يعد نوعا من الحفاظ على الطابع التاريخي والأثري لهذا المكان وحماية الهوية البصرية للمشروع وجذب من الرواد للموقع  فضلا عن تردد عدد كبير من  محبي آل البيت على المكان، مشيرة إلى أن أعمال التطوير التى تمت شملت توحيد لون واجهات العقارات ورفع كفاءة أرضية الشارع، فضلا عن تطوير المساجد والأضرحة الموجودة بالشارع بالتنسيق  مع عدد من الجهات المختصة.

 تطوير مسار آل البيت 

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى أن أعمال تطوير الشارع تمت بمشاركة المجتمع المدنى  وبنكى مصر والأهلى ضمن خطة تطوير مسار آل البيت بالقاهرة، مؤكدةً أنه نظرا لأن الشارع يحوي عددا من الأضرحة ومساجد آل البيت سيتم تحويله على غرار شارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة التاريخية.

يبدأ مسار شارع الأشراف من مسجد السيدة نفيسة وحتى مسجد السيدة زينب، مرورا بعدد من المساجد والأضرحة، منها قبة الأشرف خليل بن قلاوون  وضريح شجر الدر ومسجد السيدة سكينة و مسجد السيدة رقية،و مقام ينسب إلى ابن سيرين مفسر الأحلام وخلافه من فنون العمارة الإسلامية  التى يزخر بها الشارع..

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدة رقية السيدة زينب السيدة نفيسة شارع الاشراف محافظة القاهرة شارع الأشراف آل البیت

إقرأ أيضاً:

فيديو - عدم وضوح المسؤوليات بين الأشغال وبلدية إربد يسبب تدهور حالة شارع عمان

مديرة المشاريع الهندسية في بلدية اربد: تكلفة صيانة 2 كم من الشارع بنحو نصف مليون دينار

يعاني شارعُ عمانْ في محافظةِ إربدَ من تدهورٍ بالغٍ في البنيةِ التحتية، حيث أصبح الشارع غير صالح للاستخدام نتيجة انتشار العديد من الحفر العميقة وتلف الطريق.

وأفادت شهادة أحد المواطنين بأن هذا الشارعْ الذي يربط لواء القصبة ببني كنانة وقرى شرق إربد بطريق عمان، لم يشهد أي عملية تعبيد منذ عدة سنوات بسبب عدم وضوح المسئولية ما بين بلدية إربد الكبرى ومديرية الأشغال مما فاقهم من تهالكه، بحسب مراسل "رؤيا".

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. إنقاذ فتى سقط في حفرة لمشروع صرف صحي في إربد

ومن جهتها، قالت مديرة المشاريع الهندسية في بلدية اربد الكبرى تهاني هزايمة، في حديثها لبرنامج من هنا نبدأ الذي يعرض على فضائية "رؤيا" إن شارع عمان ضمن مسؤولية البلدية، لكن لا يوجد مخصصات كافية لصيانة الشارع.

وقدرت تكلفة صيانة 2 كم من الشارع بنحو نصف مليون دينار. وبينت أن البلدية أجرت صيانة لمعظم الشوارع التابعة للبلدية في الأعوام 2022-2023، إلا أن الشارع بحاجة إلى إعادة إنشاء في بعض الأجزاء.

اقرأ أيضاً : بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق

مواطنون أكدوا على ضرورةِ التنسيقِ بين الجهاتِ المعنيةِ لإيجادِ حلٍ عاجلٍ لهذه المشكلة التي باتتْ تشكلُ خطراً كبيراً على المستخدمين، مطالبينَ بإعادةِ تأهيلِ الشارع وصيانتهِ بشكلٍ عاجل.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يكلف بالإسراع في إنهاء ترميم مسجد «أبو غنام» الأثري
  • انتهاء 96 % من أعمال ترميم مسجد أبو غنام الأثري بمدينة بيلا
  • تطوير شرق القاهرة .. نائب محافظ العاصمة يكشف لـ "الوفد" تفاصيل ملحمة وطنية قائدها الرئيس السيسي (حوار)
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تركيب الانترلوك بكفر الدوار
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال رصف الطرق بالمنطقة الحرة
  • فيديو - عدم وضوح المسؤوليات بين الأشغال وبلدية إربد يسبب تدهور حالة شارع عمان
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق