وقعت دكتورة  هدى يسي  رئيس اتحاد المستثمرات العرب،   إتفاقية تعاون  ،   مع  المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالمملكة الاردنية الهاشمية ،  ووقعها  الدكتور الأب رفعت بدر مدير  المركز  ، بهدف التعاون المشترك  في مجال السياحة الدينية وربطها بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية .


وصرح الدكتور الأب رفعت بدر، عقب التوقيع  أن الاتفاقية تأتى استلهاما من زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي شجع المواطنيين المصريين على زيارة الأردن أثناء زيارته لمصر  عام2021 وافتتح خلالها معرضا للسياحة الدينية والتاريخية بحضور  قداسة البابا تواضرس الثاني رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكرازة المرقسية في مصر والعالم وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .


 وأشار إلى أن الاتفاقية ، تهدف لتشجيع السياحة الدينية  بين مصر والأردن.


و فيما صرحت دكتورة  هدى يسي ، أن الاتفاقية تأتى تفعيلا لمبادرة "عشانك يا بلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى" ، وتتضمن العمل على الربط السياحي الديني   بين مصر والأردن،   اللذين يتمتعان بالتعاون بمختلف المجالات وبتاريخ  تشهد له الأماكن المقدسة التي يزورها الحجاج من مختلف أنحاء العالم ويطلق على خط التعاون عنوان "تتبع خطى العائلة المقدسة في مصر وصولا إلى مكان معمودية السيد المسيح بالمغطس فى نهر الأردن ".

 
وقالت يسي، أن الاتفاقية تأتى أيضا  فى ظل نتائج مؤتمر الاتحاد فى دورته ال26 الذى عقد   برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023  بمدينة شرم الشيخ  وافتتح بجامعة الدول العربية والذى شارك فيه سعادة العين المهندس عبد الحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان الأردني نائبا عن دولة  رئيس مجلس الأعيان الأردني دولة فيصل بن عاكف الفايز .


وفى نهاية مراسم توقيع الاتفاقية  ،  تم الإعلان عن مشروع مصري  أردني لخدمة السياحة البينية بين مصر و الأردن وخدمة ثلاث أهداف في قطاعات التعليم و الصحة و الثقافة  .

توقيع الاتفاقية 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية اتحاد المستثمرات العرب المركز الكاثوليكي السياحة الدينية

إقرأ أيضاً:

أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن

 

طقس العرب: استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة السبت

 

يستمر تأثر الأردن بموجة حارة، غد السبت، تزامنا مع يوم عرفة، بحسب موقع "طقس العرب" الإقليمي.

اقرأ أيضاً : صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن

وأفاد "طقس العرب" بأن درجات الحرارة تبقى، السبت، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية حيث تصل درجات الحرارة إلى نهايات الثلاثينيات مئوية، وشديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى المناطق الأعلى تسجيلا للحرارة في الأردن الجمعة

 

 

ورجح أن تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ45 درجة مئوية، وفي بعض الأحيان في نهاية الأربعينات، في مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية بما فيها البحر الميت، والعقبة.

توصيات مهمة للتعامل مع الموجة الحارة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة. الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات حتى في ساعات الليل، حتى لو لم تشعر بالعطش. التأكد من عدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات. عدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قصيرة. عدم رمي أعقاب السجائر أو إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية لتجنب حدوث الحرائق.

 

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وسنحاسب روسيا على أفعالها (فيديو)
  • محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى الدينية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق