قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيارة منتخب مصر لكرة القدم اليوم، في المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تفقد الملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة الموجودة في المدينة. 

وخلال لقائه بهم، أشار الرئيس السيسي إلى جهود حياة كريمة في دعم القطاع الرياضي، مؤكدا أنها عملت على تطوير 70% من مراكز الشباب الموجودة بالقرى، والتي يصل عددها إلى 4500 وذلك خلال المرحلة الأولى لحياة كريمة.

 

جهود حياة كريمة بالقطاع الرياضي 

ووفقا لبيانات سابقة لـ«حياة كريمة»، اهتمت المبادرة على مدار سنوات بإنشاء مشاريع عدة لتنمية قدرات الشباب الرياضية، منها محافظة الشرقية التي أنشأت بها حالعديد من مراكز الشباب تحديدا في منطقة القنطرة شرق ووفرت ملاعب للشباب والأطفال، فضلا عن إنشاء مركز شباب متكامل يضم صالات ألعاب وملاعب مجهزة، وأدى إلى عودة الشباب لممارسة الرياضات المختلفة.  

وفي سوهاج، شهد الأهالي طفرة في مجال الشباب والرياضة حيث وصلت الملاعب والمنشآت التي تدشنها حياة كريمة إلى قرى ومدن 11 مركز بالمحافظة، والتي كان أغلبها يعاني من فقر حقيقي في القطاع الرياضي، فأنشأت حياة كريمة ما يزيد عن 18 مركز شباب و25 ملعب وتطوير 23 مركز شباب آخر. 

ملاعب حياة كريمة في المنيا والأسكندرية 

ووصلت إلى محافظة المنيا، فتمكنت «حياة كريمة» من إنشاء ما يزيد عن 226 مشروع مختلف في القطاع الرياضي في قرى المنيا المختلفة، من ضمنها حمامات سباحة وملاعب كرة قدم وتطوير ملاعب أخرى، وصالات ألعاب وأنشطة رياضية ومراكز شباب. 

ومن المنيا إلى كفر الشيخ، قامت حياة كريمة ببناء أسوار للعديد من مراكز الشباب الموجودة في قرى المحافظة المختلفة بحيث تصبح مأهلة للاستعمال، إلى جانب العمل على إنشاء ملاعب ومراكز شباب.  

وكان لمحافظة الإسكندرية نصيبا من جهود حياة كريمة في قطاع الشباب والرياضة، فشهدت قرى المحافظة المختلفة خلال الفترة الأخيرة افتتاح العديد من مراكز الشباب، ويأتي عمل المبادرة الرئاسية في هذا القطاع بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، وكذا رغبة في الخروج بكوادر رياضية مشرفة في الألعاب المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة المدينة الأولمبية منتخب مصر من مراکز الشباب القطاع الریاضی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي

حصدت فرق مراكز شباب إدريجة وأبو قطفة المركز الأول في لعبتي كرة اليد وتنس الطاولة، كما حصل مركز شباب الرملة على المركز الثاني فى لعبة الكرة الطائرة للفتيات من محافظة كفر الشيخ، في ختام فعاليات الدوري الرياضي لقطاع وجه بحري بمشاركة 4 محافظات هي «الغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والبحيرة».

يأتذي ذلك بتنظيم اتحاد مراكز شباب مصر بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور ماجد العزازي، رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، والدكتور محمد عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ختام دوري اتحاد مراكز شباب مصر

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ مراكز شباب التي تنافست من محافظات «الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية» في ألعاب «كرة القدم، واليد، والسلة، والطائرة، وتنس الطاولة» إلى جانب تنافس معارض أندية الفتاة والمرأة في عرض مشغولاتهم اليدوية المتنوعة، واختتمت بفوز مركز شباب إدريجة من كفر الشيخ في لعبة كرة اليد بالمركز الأول، ومركز أبو قطفة من بيلا، بالمركز الأول في تنس الطاولة، ومركز شباب الرملة من سيدي غازي، على المركز الثانى في لعبة الكرة الطائرة للفتيات، وتم تسليم الميداليات للفائزين في ألعاب «خماسي كرة القدم، وكرة اليد، وكرة السلة، والكرة الطائرة بنات، وتنس الطاولة».

منتخب أندية الفتاة

كما شارك منتخب أندية الفتاة من مركز شباب المجاز الشرقي من إدارة شباب الحامول، ومركز شباب فوه من إدارة شباب فوه، ومركز شباب إبشان من إدارة شباب بيلا، ومركز التنمية الشبابية من إدارة دسوق، وجاءت مشاركة الفرق الرياضية واندية الفتاة من محافظة كفر الشيخ، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، ومتابعة مديرى الإدارات الفرعية، وفرق العمل بمراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي
  • "مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • وزارة الرياضة تُعلن أرقام وإحصائيات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب