واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ "محرقة غزة"، لليوم الـ93 تواليًا، في حين أعلن المكتب الإعلامي في القطاع أن حصيلة الشهداء والمفقودين تقترب من 30 ألفا.

وتجدد القصف الإسرائيلي ليل السبت/الأحد، ليشمل مناطق في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مما أسفر عن عشرات الضحايا بين شهيد وجريح ومفقود.

واستشهد نحو 16 مواطنا، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية).

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزل في مدينة خان يونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

وأظهرت صور اللحظات الأولى بعد الغارات الإسرائيلية عمليات الدفاع المدني وفرق الإنقاذ في أثناء انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى، كما أظهرت مشاهد الدمار الكبير الذي لحق بمدينة حمد غرب خان يونس.

وصول شهداء ومصابين من بينهم أطفال لمجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي استهدف خانيونس بقطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/B4t7aT8KOp

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) January 6, 2024

????- وصول إصابات للمستشفى بعد قصف دبابات الاحتلال منزلاً لعائلة نعيم في دير البلح وسط قطاع #غزة pic.twitter.com/SKasbzsV2a

— عربي بوست (@arabic_post) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

بمقاطع موثقة.. ضربات المسافة صفر القسامية للقوات الإسرائيلية تجدد شرق غزة 

وأفاد شهود عيان، بسقوط 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف بناية تؤوي نازحين في رفح جنوبي قطاع غزة

وكان نحو 20 فلسطينيا استشهدوا في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة نصر في منطقة حي المنارة جنوب شرق محافظة خان يونس، وقد وصلت جثامين الشهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ويسعى الأهالي لدفن الشهداء في مقبرة قريبة من المستشفى رغم ضراوة القصف الإسرائيلي واستمرار قصف المدفعية على المنطقة.

كما أطلقت الطائرة المسيرة (كواد كابتر) النار بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وأفاد شهود عيان، باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

شهيدة طفلة يحملها جدها بعد أن ارتقت؛ جراء غارات قصف منزل في خانيونس جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/iK4tPbby29

— ياسين الياسين (@yassin54123) January 7, 2024

????- أصوات قصف واشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الزوايدة وسط قطاع #غزة الليلة الماضية pic.twitter.com/iZchKyuMBr

— عربي بوست (@arabic_post) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

برلماني فرنسي يدعو لمنح جائزة نوبل 2024 للعاملين في صحة غزة

وامتد القصف الإسرائيلي وسط القطاع ليستهدف مخيم النصيرات والمغازي والبريج وبلدة الزوايدة، مما أوقع شهداء وجرحى من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت تجمعا للمواطنين قرب مفترق السرايا بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين، وإصابة العشرات بجروح.

وأضافت أنه تم نقل 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة خطاب غرب مخيم النصيرات.

ولفتت مصادر طبية، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين بشارع 2 الواصل بين النصيرات والزوايدة، حيث استشهد طفل، وأصيب آخرون في الزوايدة، عدا عن شهداء المخيم الثلاثة، تزامنا مع إطلاق الاحتلال قنابل فسفورية بشكل مكثف تجاه خيام النازحين في النصيرات.

كما تجدد القصف الإسرائيلي في شمال القطاع، واستهدف أحياء في مدينة غزة ومنازل في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، بالتزامن مع اشتباكات خاضتها فصائل المقاومة في منطقة التوام شمالي مدينة غزة وغرب مخيم جباليا.

وأعلنت مصادر طبية كذلك، استشهاد الكابتن هاني المصدر، أحد نجوم كرة القدم في فلسطين ومدرب منتخب فلسطين الأولمبي لكرة القدم، جراء قصف على مدينة غزة.

أربعة منهم أشقاء.. آثار استشهاد 6 شبان فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية لمدخل جنين الجنوبي شمال الضفة الغربية#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/hweh5sOvZt

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) January 7, 2024

فيديو متداول يُظهر ما تعرضت له منطقة #دوار_الميناء و #شارع_البحر غرب #قطاع_غزة من دمار هائل إثر القصف الإسرائيلي.#غزة #حرب_غزة #إسرائيل #الجيش_الإسرائيلي #غزة_الآن #Gaza_now #Gaza_War #Palestine #العالم_الجديد pic.twitter.com/ZSDTJ82zNy

— العالم الجديد (@aalam_jadeed) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

قوات الاحتلال تنبش 1100 قبر بغزة وتسرق 150 جثة

كما قصفت قوات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وكانت مصادر صحفية، أفادت باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر من المواطنين، إثر قصف الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وجنوبا، قال مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بقطاع غزة إن الاحتلال يستمر باستهداف مستشفى الأمل في خان يونس لإخراجه عن الخدمة.

وأضاف أن مدفعية الاحتلال وطائراته المسيرة تقصف بشكل عنيف محيط مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن عدد الشهداء والمفقودين ارتفع إلى 29 ألفا و722، بينهم 10 آلاف طفل، كما وصل عدد الشهيدات إلى 7 آلاف.

ونشر المكتب تحديثا لأهم الإحصاءات المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة، وقال إن الاحتلال ارتكب 1903 مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، "خلال 92 يوما من حرب الإبادة الجماعية".

???? شاهد| شهداء مقاومون بعد قصف طائرات الاحتلال تجمعًا على دوار الشهداء في جنين. pic.twitter.com/R2Gldtzcny

— المطبخ الخيري ولجان الزكاة | غزة | العزة | (@ghaza888) January 7, 2024

دمار واسع في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بعد قصف إسرائيلي مكثف#شاهد_الشرق_الأوسط#صحيفة_الشرق_الأوسط#صحيفة_العرب_الأولى pic.twitter.com/s1cL7OjoDV

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

الأمم المتحدة: غزة أصبحت مكانا غير صالح للسكن

وقال المكتب إن عدد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي وصل إلى 58 ألفا و166.

وأضاف المكتب أن جيش الاحتلال دمّر 69 ألف وحدة سكنية كليا و290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منذ بدء عدوانه على غزة.

وقد أخرج قصف الاحتلال الإسرائيلي 30 مستشفى في القطاع عن الخدمة بشكل كامل، إلى جانب 53 مركزا صحيا.

إلا أن وزارة الصحة في غزة، قالت إنها "نجحت" السبت، في تشغيل غرف عمليات مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد توقفها عن العمل إثر اقتحام من الجيش الإسرائيلي في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي لمدة 10 أيام، حيث دمر أجزاء واسعة منه، وأخرجه عن الخدمة باستثناء قسم غسيل الكلى، الذي عاد للعمل في 28 من الشهر نفسه.

وذكرت الوزارة في بيانها، أنها "نجحت في تشغيل عدد من غرف عمليات مجمع الشفاء الطبي"، داعية "المؤسسات الأممية إلى إجراء تدخلات عاجلة لحماية ودعم المجمع بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود وتسهيل حركة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى إليها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

‼️???? استشهاد طفلة جرّاء قصف صهيوني استهدف منزلًا لعائلة بريص في مدينة خانيونس بقطاع غزة pic.twitter.com/fGcj9gOoCw

— #كابتن_غازي_عبداللطيف (@CaptainGhazi) January 7, 2024

اللحظات الأولى عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بمدينة خانيونس#حرب_غزة pic.twitter.com/ONN1mCZz1X

— a.s.kl (@AbirKlait) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

محرقة القصف الإسرائيلي على غزة تسقط شهداء جدد.. والأمم المتحدة: لا مكان آمن بالقطاع

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة حرب غزة محرقة غزة إسرائيل قصف إسرائيلي شهداء طائرات الاحتلال الحربیة القصف الإسرائیلی فی مخیم المغازی الاحتلال منزلا الاحتلال منزل قصف إسرائیلی وسط القطاع مدینة غزة مدینة خان دیر البلح اقرأ أیضا pic twitter com قطاع غزة خان یونس فی مدینة على غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، أن الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي، وفقال ما ذكرته فضائية "ألقاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266 فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 37266 منذ 7 أكتوبر

وتابع مدير الجمعية أن ازدياد عدد الجرحى يخلف عبئا إضافيا على الطواقم الطبية.

وأشار إلى أن مدير مستشفى كمال عدوان حذر من تعرض 200 طفل لسوء التغذية والمجاعة.

 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266


 

وفي سياق آخر، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، اليوم الجمعة، 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، اليوم الجمعة، 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى وصول 34 شهيدًا و71 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أوضحت أن عددًا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، إذ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 252 على التوالي عدوانها الغاشم على قطاع غزة عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

 وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، فجر اليوم الجمعة، على مناطق عدة وسط قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وقصفت قوات الاحتلال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 9 شهداء بينهم أطفال ونساء.

وقصف جيش الاحتلال أيضا منزلا في منطقة النفق بمدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 6 شهداء وسط توقعات بارتفاع عدد الشهداء.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر القرارة شمال غرب مدينة خان يونس.

 

 

سكان المستوطنات بشمال إسرائيل يعنلون بدء الاحتجاجات على حكومة نتينياهو

وفي إطار آخر، أعلن سكان المستوطنات الشمالية الواقعة على حدود إسرائيل مع لبنان والذين تم إجلاؤهم، أنهم سيبدأون أعمالا احتجاجية بدءا من مساء يوم غد السبت، حيث سيغلقون مدخل القدس المحتلة.

 

وذكر موقع Ynet أنه على خلفية التصعيد في الشمال، أعلن مقر يضم آلاف السكان ومئات الأشخاص الذين تم إخلاؤهم من المنطقة، أنه سيبدأ أعماله الاحتجاجية ابتداء من مساء اليوم السبت.

 

وجاء في الرسالة الموجهة إلى موظفي مقر "القتال من أجل الشمال": "بعد ثمانية أشهر من الانتظار بصبر خارج المنزل، سنذهب في مظاهرة طارئة ننادي: لقد فقدت دولة إسرائيل الشمال. حان الوقت لنقول لقد حان الوقت للفوز. لن نكون الحزام الأمني".

 

يذكر أن جيش إسرائيل كان أعلن في 16 أكتوبر، تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة ممن يعيشون على مسافة تصل إلى 2 كم من الحدود مع لبنان.

 

وكشفت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في إسرائيل  أن عدد المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنات الشمال والجنوب منذ 7 أكتوبر بلغ حوالي 125 ألفا”.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" أنه بعد 8 أشهر من الحرب، ما يقرب من 100 ألف إسرائيلي من الشمال ما زالوا لاجئين، ويعيشون خارج منازلهم، واضطر معظمهم إلى التوقف عن العمل، وتم فصل الأطفال والمراهقين من مؤسساتهم التعليمية إلى مؤسسات تعليمية مؤقتة في بيئة جديدة وغير مألوفة.

مقالات مشابهة

  • غزة .. عدد الشهداء ارتفع إلى 37 ألفا و337 شهيدا
  • العدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • رغم قيود الاحتلال .. 30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى
  • دوي اشتباكات وتجدد القصف المدفعي وسط وشرقي رفح
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • مصير مجهول ينتظر نازحي مواصي رفح.. المئات في العراء (شاهد)