صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@14:43:50 GMT

تشافي يضغط على برشلونة بـ«طلبين»!

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «الفارق الفني» يرجح كفة «الريال» في كأس إسبانيا دوجاري يكشف السر: لماذا زيدان «عاطل»؟


تنشط سوق الانتقالات الشتوية، منذ افتتاحها أول يناير، في الأندية الأوروبية بوجه عام، ولكنها هادئة بدرجة كبيرة في إسبانيا، خاصة عند «الكبيرين» ريال مدريد وبرشلونة.
وكان موقف إدارة «الميرنجي» واضحاً من البداية، وأعلنته على لسان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الذي أكد أكثر من مرة في مؤتمراته الصحفية أن «البلانكوس» لن يعقد أي صفقات خلال «الميركاتو الشتوي»، رغم حاجة الفريق إلى مدافع على الأقل لتعويض «القلبين» البرازيلي إيدر ميلتاو والنمساوي ديفيد ألابا، اللذين قد يغيبان حتى نهاية الموسم، بسبب جراحة الرباط الصليبي، وأيضاً تدعيم الهجوم برأس حربة صريح، بدلاً من خوسيلو المعار حتى نهاية الموسم من إسبانيول الهابط إلى دوري الدرجة الأولى.


ويختلف الحال كثيراً في برشلونة، إذ أن الإحجام من جانب الإدارة عن عقد صفقات جديدة، يرجع إلى الأزمة المالية التي يمر بها النادي «الكتالوني»، والتي لا تسمح له بشراء نجم «سوبر»، إلا إذا تمكن من التخلص من أحد نجومه الحاليين، وعلى سبيل المثال البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
ورغم هذا الوضع السيئ مالياً، tإن تشافي هيرنانديز المدير الفني طلب من مسؤولي التعاقدات الجديدة في النادي، وبوجه خاص ديكو المدير الرياضي ومستشار خوان لابورتا رئيس النادي، تعزيزات جديدة في الشتاء، على الأقل لتعويض غياب جابي الذي أصيب بالرباط الصليبي وانتهى الموسم بالنسبة له.
وقال تشافي: إذا كانت إدارة النادي تُفضل توخي الحذر في سوق الانتقالات الشتوية، فإنني أكون سعيداً لو وافقت على طلبي، بإيجاد بديل لجابي.
وأضاف: هناك طلب آخر يتعلق بسيرجيو روبرتو «الكابتن»، إذ أرى ضرورة تمديد عقده، لحاجة الفريق إلى خبراته وجهوده، حيث يمكنه اللعب في أكثر من مركز، وهو لاعب مهم جداً، ويعرف ما ينبغي عليه عمله، بحكم أنه من «الحرس القديم» الذي يُقدر تماماً فلسفة «البارسا» في اللعب.
وقال: رغم الانتقادات الكثيرة التي توجه إلى سيرجيو، فإنه يظهر دائماً بمستوى عالٍ، وينقذ الفريق في أكثر من مباراة، وأنا سعيد جداً من أجله، وأتمنى من كل قلبي تجديد عقده.
وتحدث تشافي عن الوافد الجديد المهاجم البرازيلي فيتور روكي، وقال: أعتقد أنه يحتاج إلى مزيد من التدريبات، حتى يمكنه لعب مباراة كاملة، ويواكب إيقاع الفريق، ولهذا يكون الدفع به تدريجياً.
وشارك فيتور روكي في جزء من مباراة لاس بالماس الأخيرة في الدوري الإسباني «الليجا» بديلاً لليفاندوفسكي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة ريال مدريد تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

يحضر مباراة سويسرا.. شولتس: «يورو تحتفل بالتضامن والألوان»


برلين (د ب أ)
قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، إن المستشار الألماني أولاف شولتس، يأمل أن تكون بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تقام في ألمانيا، ناجحة ومتنوعة.
وقال فولفجانج بوشنر نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة في برلين: المستشار يتطلع لرؤية بحر من الأعلام مختلفة الألوان. ومن وجهة نظره، كلما زادت الألوان كلما كان هذا أفضل.
وأضاف: «بالإضافة لألوان العلم الألماني (الأسود والأحمر والذهبي) يتطلع أيضا لرؤية المزيد من الألوان والأعلام للفرق المشاركة في البطولة». وقال بوشنر إن ألمانيا رحبت بحرارة بأوروبا وكل جماهير كرة القدم وتأمل أيضا في أن تكون البطولة بمثابة «احتفال بالتضامن».
ووفقا للمتحدث الرسمي سيشجع شولتس الفريق الألماني ومدربه يوليان ناجلسمان، في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الاسكتلندي، ويخطط للتواجد في الاستاد خلال مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات أمام المنتخب السويسري المقرر إقامتها 23 يونيو الجاري، والتي تقام في فرانكفورت. 

 

 

أخبار ذات صلة بالصور.. الجماهير الاسكتلندية تسيطر على الساحة المركزية في ميونخ رونالدو: أشعر بالوخز في معدتي إذن نحن مستعدون بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • إدارة إتحاد العاصمة تتغنى بأرقام رضواني مع الفريق هذا الموسم
  • الفيصلي يكشف مصير المدير الفني أحمد هايل مع الفريق الأول
  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • رسميا.. باريس سان جيرمان يضم الحارس الروسي سافونوف
  • الدرعية يتفق مع نجم الهلال
  • يورو 2024.. موقف باريلا من مباراة إيطاليا ضد ألبانيا
  • يحضر مباراة سويسرا.. شولتس: «يورو تحتفل بالتضامن والألوان»
  • عاجل.. رحيل نجم الزمالك قبل نهاية الموسم
  • دي زربي يقترب من قيادة احد الاندية الكبرى
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح