آخر تحديث: 7 يناير 2024 - 1:46 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أنها ستتسلم ملفي محافظة ذي قار ومدينة سامراء الأمنيين من وزارة الدفاع قريبا، وذلك بعد “نجاحها” في إدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات.وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري في بيان اليوم، أن الأخير استمع للإيجاز الشهري للعمليات لشهر كانون الأول بحضور قادة الوزارة وقادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.

وأضاف أن المجتمعين ناقشوا جملة من المواضيع الأمنية والخدمية، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لتسلم الملف الأمني في محافظة ذي قار يوم 15-1-2024، وتسلم عمليات سامراء يوم 1-2-2024. يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بإدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات التي تسلمتها في وقت سابق.وشدد الوزير – بحسب البيان – على تفعيل ومتابعة مذكرات القبض، والتأكيد على إكمال المصحات القسرية بالمحافظات والإسراع في عملية افتتاحها، والاستفادة من القدرات البشرية واللوجستية في العمل الأمني، وأن يشهد العام الحالي عملاً متميزاً في فرض النظام بالشارع من قبل جميع المفاصل.وتابع البيان أن المجتمعين أكدوا على أهمية الاستمرار بعمل المراكز النموذجية ورفع جاهزية السيطرات في المحافظات الشمالية والوسطى، وتفعيل عمل خلايا الاستخبارات والعمل بجدية اتجاه المعلومات التي ترد بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الملف الأمنی

إقرأ أيضاً:

فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024

أعلنت وزارة الداخلية بدء صرف مرتبات منتسبيها لشهر مايو 2024م، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي وكافة فروعه في المحافظات المحررة.

ونقلت البوابة الإلكترونية للوزارة عن العميد الركن أسامة باحميش مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية "أنه سيتم البدء بصرف مرتبات ديوان الوزارة والواصلين، اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024م"، لافتا إلى أن عملية صرف مرتبات بقية الوحدات الأمنية ستكون تباعا وفق برنامج الصرف المحدد عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر.

إعلان وزارة الداخلية جاء بعد يوم من إعلان وزارة المالية عن مباشرتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بسرعة إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو 2024م لموظفي مؤسسات الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن ليتسنى صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكرت مصادر حكومية، لـ(نيوزيمن) أن المالية استكملت، الإثنين، التعزيزات المالية لمختلف المؤسسات والقطاعات باستثناء قطاع الإعلام الذي ينتظر منتسبوه صرف مرتبات شهري أبريل ومايو.

وقالت المصادر، إن المالية وعدت باستكمال تعزيزات قطاع الإعلام خلال اليومين القادمين وإرسالها إلى البنك المركزي لصرفها، مستغربة استثناء قطاع الإعلام وتأخير مرتباتها بهذا الشكل.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لقيادة الداخلية للوقوف على الإنجاز الأمني المتعلق بشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • السعودية تفرض غرامات وعقوبات على المخالفين في الحج
  • فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024
  • وزارة التخطيط: 12،8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان لتنفيذ 303 مشروعًا تنمويًا
  • وزارة التخطيط: 12.8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • أين أموال مشروع سامراء عاصمة العراقِ للحضارة الإسلامية؟‎