وجه الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بتواجد الفرق الطبية المختلفة حول تجمعات المواطنين، وذلك في كنائس المحافظة أثناء الاحتفال  بعيد الميلاد المجيد. 

 

وأكد وكيل الوزارة، أن مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، تعمل على مدار 24 ساعة، ووضعت خطة شاملة بهدف تقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة للمواطنين المترددين علي الكنائس والتجمعات العامة.

 

يذكر أن الخدمات الطبية شملت تقديم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر والاعتلال الكلوي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة الكشف عن سرطان الثدي لدى السيدات، والكشف المبكر عن أورام القولون والبروستاتا والرئة وعنق الرحم. 

وأشار العربي، إلى دعم الفرق الطبية حول الكنائس بفرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي، من أجل نشر التوعية والتثقيف الصحي للمترددين على الكنائس، بضرورة الإستفادة من المبادرات الرئاسية المختلفة، ونشر سُبل التطهير والتعقيم والتغذية السليمة، ومتابعة الكشف الدوري للسيدات حول سرطان الثدي والاهتمام بالنظافة الشخصية للأفراد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر محافظة البحر الاحمر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد الصحة بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو

استضاف المركز الثقافي الكوري، بمقره بالدقي، مجموعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف التكنولوجية، في فعالية "أهلاً كوريا" لشهر يونيو، وذلك احتفالاً بعيد الدانو.

وفي البداية تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بعيد الدانو، والطقوس المرتبطة به، بالإضافة إلى التعرف على الأنشطة الثقافية للمركز، ثم انتقلوا إلى المكتبة حيث شاركوا في ورشة لكتابة أسمائهم باللغة الكورية، ومنها إلى الغرفة التقليدية لتجربة ارتداء الزي الكوري التقليدي "هانبوك"، قبل أن تختتم الفعالية بتجربة بعض الأطعمة الكورية.

ويعد الدانو واحداً من أهم الأعياد الكورية ويعود تاريخ الاحتفال به إلى عصر الممالك الثلاثة، ويوافق اليوم الخامس من الشهر الخامس من السنة القمرية والموافق لـ 10 يونيو الجاري، وكان بمثابة عطلة للفلاحين من أجل الاستمتاع مع ذويهم، بعد الانتهاء من زراعة الأرز في شهر مايو.

ويرتدى الكوريون سواء الرجال أو النساء خلال الاحتفال ملابس زاهية الألوان ويأكلون أنواع من كعك الأزر المضاف إليه الأعشاب، تيمنا بوفرة وسلامة المحصول، ويقبل الرجال على عزف موسيقى السامولنوري (الآلات التقليدية الكورية)، بالإضافة إلى ممارسة المصارعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • «صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%
  • دير العذراء الجنادلة تعلن برنامج الاحتفال بعيد «العذراء حالة الحديد»
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد تشارلز الثالث بالسفارة البريطانية
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا
  • منها خطف الأضحية.. أغرب 5 طقوس للاحتفال بعيد الأضحى حول العالم
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو
  • أسباب انتشار سرطان الأمعاء بين الشباب.. احذر النظام الغذائي القاتل
  • عيد الأضحى: تفاصيل الاحتفال وأهميته الدينية والاجتماعية