الحياة، تتوفر قريبًا تقنية جديدة لزيادة عمر شحن السيارات الكهربائية ،طفرة جديدة في عالم السيارات الكهربائية، يعمل باحثون على إضافتها لعالم السيارات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تتوفر قريبًا.. تقنية جديدة لزيادة عمر شحن السيارات الكهربائية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تتوفر قريبًا.. تقنية جديدة لزيادة عمر شحن السيارات...

طفرة جديدة في عالم السيارات الكهربائية، يعمل باحثون على إضافتها لعالم السيارات الكهربائية، من شأنها أن تزيد كفاءة بطاريات السيارات لتسير مدة أطول دون الخوف من نفاذ الشحن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه سوق السيارات الكهربائية رواجًا واسعًا في مختلف أنحاء العالم.

شحن السيارات الكهربائية

تنقل "ديلي ميل" عن باحثين في جامعة شنغهاي جياو تونغ، توصلهم إلى تكنولوجيا تطيل عمر البطارية.

وأكد الباحثون أن ابتكارهم عبارة عن عباءة حرارية، تطيل عمر الشحن عن طريق الحفاظ على برودة المركبات في الصيف ودفئها في الشتاء، بما يؤدي الى إدامة عمر البطارية، إذ إن كفاءة البطاريات تقل عند انخفاض حرارة السيارة وكذلك عند ارتفاع حرارتها.

كما بدأت فرنسا تجربة تقنية شحن السيارات بينما تسير في الطريق، دون الحاجة للتوقف للشحن، أو التعرض لخطر نفاذ البطارية، والتي أطلقت عليها اسم "الطرق الكهربائية"، ومن المتوقع أن تكون متاحة في وقت قريب.

إقبال متزايد على السيارات الكهربائية

يزداد معدل الإقبال السنوي على شراء السيارات الكهربائية، حتى حققت مبيعاتها أرقامًا قياسية بنهاية العام الماضي، مع توقعات بالزيادة العام الجاري 2023، حسب بيانات وكالة الطاقة الدولية.

ومن المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام 14 مليون سيارة، بزيادة بنسبة 35% عن العام الماضي.

ومن المتوقع أن تحتل السيارات الكهربائية نسبة 18٪ من كل السيارات الجديدة المباعة في عام 2023.

وتحتل الصين المرتبة الأولى في سوق إنتاج وبيع السيارات الكهربائية، إذ استحوذت وحدها على 60% من مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا في عام 2022، تليها دول الاتحاد الأوروبي ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

السعودية والسيارات الكهربائية

أصدرت السعودية، ترخيصًا صناعيًا لشركة "Ceer"، لتكون أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تقيم الشركة بالتعاون مع في وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مصنعًا ضخمًا على مساحة تزيد عن مليون متر مربع، في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ونقلت صحيفة "فايننشال إكسبريس" أن المشروع لم ينطلق بعد، لكن من المتوقع بحلول 2034 أن ترسخ الصناعة تلك في المملكة، لتسهم بـ 30 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

ومن المتوقع أيضًا أن تسهم الشركة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تصل إلى 562 مليون ريال، وتوفير 30 ألف فرصة عمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المتوقع

إقرأ أيضاً:

أوروبا ترفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية 38%

أعلنت بروكسل اليوم رفع الرسوم الجمركية الأوروبية على واردات السيارات الكهربائية الصينية لتصل إلى نحو 38%، فيما تسعى إلى تجنب حرب تجارية مع بكين التي تتهمها بتوفير دعم لشركات تصنيع السيارات المحلية بشكل غير قانوني.

وحاربت ألمانيا التي تنتشر سياراتها على نطاق واسع في الصين، إلى جانب السويد والمجر، لتجنب فرض عقوبات على الشركات المصنعة الصينية، خوفا من رد انتقامي. من جهتها، دفعت فرنسا وإسبانيا نحو اتخاذ إجراءات مستهدِفة ومتناسبة.

من جهته، أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان خلال مؤتمره الصحفي الدوري عن أسفه لأن "الاتحاد الأوروبي يستخدم هذا الأمر ذريعةً لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين".

وقال "هذا يتعارض مع مبادئ اقتصاد السوق وقواعد التجارة الدولية، ويقوِّض التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والاتحاد الأوروبي، فضلا عن استقرار إنتاج السيارات العالمية وسلاسل التوريد… في نهاية المطاف، سيُلحق هذا ضررا بمصالح الاتحاد الأوروبي نفسها".

وحذّرت الصين من أنها "ستتخذ كل الإجراءات للدفاع بقوة عن حقوقها المشروعة".

وحتى الآن، كانت المركبات المصنّعة في المصانع الصينية تخضع لضريبة نسبتها 10% في الاتحاد الأوروبي.

وتخطط بروكسل لإضافة رسوم تعويضية نسبتها 17.4% على شركة "بي واي دبليو" الصينية و20% على شركة "جيلي" و38.1% على شركة "سييك موتور"، بعد قرابة 9 أشهر من التحقيق.
وبالنسبة إلى الشركات المصنعة الأخرى، ستطبق رسوم يبلغ متوسطها 21%. وسيختلف مقدارها بحسب مستويات الدعم العام التي تم تلقيها.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في بيان أنه تم إبلاغ هذه التَّعرِفات الأولية لمختلف الشركات المعنية والسلطات الصينية "لدرس سبل حل المشكلات التي حُدِّدت".

وأضافت "إذا لم تسفر المحادثات مع السلطات الصينية عن حل فعال، سيبدأ تطبيق هذه الرسوم التعويضية الأولية اعتبارا من الرابع من يوليو/تموز" لكن "لن تُحصَّل إلا إذا فرضت رسوم نهائية".

وسيكون أمام بروكسل 4 أشهر بعد فرض الرسوم الأولية لفرض رسوم نهائية، وهو ما يفتح نافذة للحوار حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

وتخشى أوروبا التي تعد مهدا لماركات السيارات الفارهة، إغلاق مصانعها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة في المركبات الصينية السباقة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

مصنع لسيارات فورد الكهربائية في كولونيا بألمانيا (الفرنسية) مخاوف ألمانية

يعد هذا الخلاف جزءا من سياق أوسع من التوترات التجارية بين الغرب وعلى رأسه واشنطن، والعملاق الآسيوي المتهم أيضا بتشويه المنافسة في قطاعات أخرى مثل توربينات الرياح أو الألواح الشمسية وحتى البطاريات.

وفي الولايات المتحدة، أعلن الرئيس جو بايدن في 14 مايو/أيار الماضي زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى 100%، مقارنة بـ25% في السابق، مما ما حول السوق الأميركية إلى حصن تهيمن عليه شركة "تسلا" الوطنية.

ويأمل الاتحاد الأوروبي في حماية القطاع الذي يوظف 14.6 مليون شخص في التكتل فضلا عن تجنب صراع واسع النطاق مع شريكه الاقتصادي الثاني بعد الولايات المتحدة.

كذلك، ينتشر القلق بين شركات صناعة السيارات الألمانية أودي وبي إم دبليو ومرسيدس وفولكس فاغن التي تحقق ما يصل إلى 40% من مبيعاتها العالمية في الصين.

وقالت رئيسة اتحاد مصنعي السيارات الألمانية "في دي آي" (VDA) هيلدغارد مولر "الضرر المحتمل من الإجراءات المعلنة اليوم قد يكون أكبر من الفوائد المحتملة بالنسبة إلى صناعة السيارات الأوروبية والألمانية خصوصا"، فيما حذّر وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ الأربعاء من "حرب تجارية" مع بكين.

هذا، واستثمرت الصين التي تفوقت على اليابان العام الماضي كأكبر مصدِّر للسيارات في العالم، في وقت مبكر جدا في تكنولوجيا البطاريات، وهي العنصر الأهم للسيارات الكهربائية التي تخصصت فيها.

وفي أوروبا، تنمو العلامات التجارية الصينية بسرعة بفضل أسعارها التنافسية. فقد ارتفعت حصتها من أقل من 2 % من سوق السيارات الكهربائية في نهاية 2021 إلى قرابة 8% نهاية العام 2023، وفقا لمعهد جاتو.

واستفادت السيارات الصينية بشكل ملحوظ من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على مبيعات محركات البنزين والديزل بحلول العام 2035 لمكافحة ظاهرة احترار المناخ.

مقالات مشابهة

  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • مقبرة لآلاف السيارات الكهربائية من "تسلا" في ميناء ملبورن
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • رويترز: ألمانيا تعمل على تخفيف الرسوم الأوروبية المحتملة على السيارات الكهربائية الصينية
  • مساعد وزيرة البيئة عن قطع أشجار المريلاند: تقليم دوري لزيادة الأفرع الخضراء
  • هل ستفرض أوروبا رسوما جديدة على السيارات الكهربائية الصينية؟
  • هل ستُفجر رسوم الاتحاد الأوروبي حربًا تجارية مع الصين؟
  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% تعريفات جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • أوروبا ترفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية 38%