الوطن|رصد

نظمت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية ورشة عمل هامة حول إصلاح الإطار القانوني للامركزية في ليبيا، حضر الورشة رئيس وأعضاء لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، بالإضافة إلى مجموعة من أصحاب المصلحة والمسؤولين الحكوميين والخبراء.

أكد وزير الحكم المحلي، السيد سامي الضاوي، ووكيل الوزارة، السيد أبو بكر الزوي، على دعم الحكومة للقاءات العلمية والقانونية، مؤكدين على أهمية تطوير التشريعات.

وأعلنوا أن الوزارة ستقف إلى جانب أي مخرجات تنتج عن هذه الورشة، بدعم من رئاسة الحكومة الليبية.

وفي ختام الورشة، تأكيد على أن المناقشات التي جرت ستسهم في وضع أساس لنظام حكم محلي شامل. تُعتبر الأفكار المستمدة من الورشة مرجعاً للسياسات المستقبلية، مما يضمن تلبية احتياجات وتطلعات سكان المنطقة الشرقية بشكل فعّال، وتعزيز المساهمة في التنمية الشاملة.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

“تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”

انطلقت بجدة اليوم، ورشة عمل “إعداد دليل شامل للتعاميم والقرارات والأدلة المتعلقة بالميدان التعليمي”، بحضور الأمين العام لإدارات التعليم بوزارة التعليم حمد الوهيبي، ومدير تعليم جدة منال اللهيبي.

وتهدف الورشة التي تستضيفها إدارة تعليم محافظة جدة، ولمدة يومين، بمشاركة ممثلي إدارات التعليم، إلى تسهيل الوصول إلى القرارات والتعاميم واللوائح والأدلة وفق حوكمة وتنظيم جيّد وتقديم الخدمة الأفضل للمستفيد.

وشهدت الورشة، خمس جلسات تناولت مختلف جوانب العمل في الميدان التعليمي، ومن ذلك التعليم العام، وتنمية قدرات الطلاب، وتقويم الأداء المعرفي والمهاري والتعليم الخاص والاستثمار، والطفولة المبكرة، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى قنوات التعليم الإلكتروني، والأمن والسلامة، والمرافق، والموارد البشرية، والخدمات المشتركة، ومراقبة جودة الخدمات، والاتصال المؤسسي.

وقدمت الجلسات، مراجعة ختامية لحصر الوثائق المنظمة للعمل في الميدان التعليمي، وتخلل جميع الجلسات حلقات نقاش للمشاركين.

اقرأ أيضاًالمجتمع“التخصصي” ينجح في علاج حالة مستعصية من “الورم الأصفر “

وفي ختام اليوم الأول للورشة، أكد الأمين العام لإدارات التعليم حمد الوهيبي، أهمية هذه الورشة في تعزيز كفاءة العمل في الميدان التعليمي، مشيراً إلى أن الهدف من إعداد الدليل هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوحيد قنوات نشرها.

من جانبها، أوضحت اللهيبي، أن الورشة تعد الأولى من نوعها، مشيرة إلى أن العمل حتى يصل إلى الاكتمال والنجاح يحتاج إلى تنظيم وحوكمة، ولذلك جاءت هذه الورشة لإعطاء القرارات والتعاميم والوثائق وتحديثاتها صبغة التنظيم وتصنيفها وتوحيد قنوات نشرها.

يذكر أن الورشة تختتم أعمالها غداً الاثنين، بجلستي عمل تتناول الأولى منهجية تنظيم الوثائق ونشرها والجلسة الثانية تقديم خطة عمل لفريق إعداد الدليل الشامل للوثائق المتعلقة بالميدان التعليمي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • القاهرة للتنمية والقانون تعقد ورشة عمل لمناهضة العنف الإلكتروني
  • أشغال الشارقة تستضيف ورشة عن الاتجاهات المستقبلية في مجال الصحة والسلامة في البناء
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • «مالية عجمان» تنظّم ورشة عمل حول إعداد الخطة المالية 2025-2027
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”