أفادت شركة مدى الضوء المتخصصة في تصمیم و تصنیع أجھزة التعقیم بالأمواج فوق البنفسجیة، بأنھا توصلت إلى تصمیم صناعي متفوق للإستفادة القصوى من تقنیة الأمواج فوق البنفسجیة, تمكن من خفض نسبة الوفیات بعد العملیات الجراحیة ، ونجحت التقنیة في قتل الجراثیم بحسب المختبرات البریطانیة بنسبة 100.%

وتفصیلا، أفادت شركة مدى الضوء، بأنھا توصلت إلى تصمیم جھاز قادر على تعقیم غرف العملیات بشكل كامل سواء الھواء والأسطح والأسقف، ویما یسمى بالتعقیم “3D ،”لأنھ یشمل كل الأبعاد المتعلقة بالغرفة أو المنطقة المراد تعقیمھا.


وتستطیع ھذه التقنیة الحدیثة العمل على تصفیر عدد الجراثیم في غرفة العملیات عبر ھذا الجھاز الثوري الذي یعتمد على الأمواج فوق البنفسجیة، ویمكنھا مثلا قتل فیروس كورونا في زمن قیاسي لا یتجاوز بضعة ثواني، إلى جانب فیروسات أخرى مثل السالمونیلا.

ویعمل الجھاز عبر تصمیم مفتوح ممیز یتجاوز عیوب و
ثغرات كل تصامیم الأجھزة الخرى في السوق, مزودا بفتحات علویة وجانبیة للوصول لأصعب الأماكن ، تعتمد أجھزة الشركة تقنیات تطھیر متخصصة بالمواج فوق البنفسجیة (-UVC ،(ذات إشعاعات فوق بنفسجیة عالیة الشدة من النوع(C ) قادرة على القضاء على أعتى أنواع الفیروسات والبكتیریا بشكل فعال وسریع جدا.

وقال الدكتور أحمد الشلبي الرئیس التنفیذي لشركة مدى، أن فیروس كوفید-19 ومتحوراته المختلفة من أسھل الفیروسات التي یستطیع الجھاز القضاء علیھا، مطالبا أن تكون ھذه التقنیة برتوكولا یطبق قبل كل عملیة جراحیة و بعد مغادرة أي مریض لغرف العلاج في المشافي.

وأضاف الشلبي، أن الكثیر من الدراسات تشیر إلى انتقال الكثیر من الأمراض في غرف العملیات في ما یسمى بال”العدوى الثانویة بعد العملیات الجراحیة” وذلك لعدم تعقیمھا بشكل قوي و فعال بعد كل عملیة ، لذا حفاظا على صحة المرضي یجب اعتماد برتوكول العمل بتقنیة الأمواج فوق البنفسجیة الثوریة لدعم جھود فرق مكافحة العدوى في المشافي لمحاربة إنتشار و تفشي كل أنواع الفطریات و البكتیریا فیھا, وذلك بسبب كون كل زوار المشافي ھم من المرضى و معظمھم یحملون نوعا من انواع المسببات المرضیة ما یؤدي لتراكم كل الجراثیم و البكتیریا مع مرور الوقت, و تلك الجراثیم تكتسب أیضا مناعة متزایدة ضد المضادات الحیویة مع الزمن بحسب الكثیر من الأبحاث العلمیة.

وتابع: “لقد دفعنا فیروس كورونا (19-COVID (إلى تصمیم وإنتاج الأجھزة التي یمكنھا بالفعل محاربة ھذا الفیروس بكفاءة عالیة، على أمل إنقاذ المزید من الأرواح كل یوم. نحن مستمرون في صنع المزید من حلول التطھیر بالأمواج فوق ًا، البنفسجیة التي ستغیر بیئتنا بشكل جذري إلى أماكن أكثر أمان وتجعل حیاتنا أطول وأكثر صحة”.

وأشار أحمد الشلبي إلى أنه تم اختبار الجھاز لدى مختبرات الحوطي ستانجر وھي مختبرات فحص مستقلة، والتي أثبت فاعلیة بنسبة 100 ،%كما أنھ حاصل على شھادة من إدارة مختبر دبي المركزي بعد إجراء الاختبارات علیھ بفاعلیة الأجھزة العالیة جدا 9999.99.%

وأوضح أحمد الشلبي، أن الجھاز حصل على جمیع الشھادات اللازمة و إختبارات الكفاءة التي تثبت فاعلیته من مخترات حكومية و بریطانیة معتمدة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فوق البنفسجیة

إقرأ أيضاً:

Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء

سيؤدي تحديث نظام التشغيل iOS 18 من Apple – والذي وصفته الشركة بأنه “الأكبر على الإطلاق” – إلى إحداث تغييرات كبيرة في تطبيق الصور. قامت الشركة بمعاينة التصميم المعاد تصميمه، والذي، من بين أمور أخرى، ينظم جميع صورك تلقائيًا حول لحظات لا تنسى مثل الرحلات والأحداث.

سيتخلص الإصدار الجديد من التصميم المبوب الحالي للتطبيق لصالح شاشة واحدة حيث يمكنك عرض جميع الصور والألبومات والذكريات في مكان واحد. سيتم عرض عرض الشبكة المألوف لجميع صورك في الجزء العلوي من التطبيق، مع "مجموعات" منظمة بذكاء أدناه.
تعمل Apple أيضًا على جعل التطبيق أكثر ذكاءً من خلال مجموعاتها الجديدة، والتي ستصنف صورك في عروض تشبه الألبوم، بناءً على أشياء مثل الرحلات الأخيرة والأشخاص الذين تقضي معهم معظم الوقت. تشبه هذه الميزة إلى حد ما ميزة "الذكريات" الموجودة في الصور، حيث إنها تجمع الصور معًا ويمكن تشغيلها تلقائيًا عندما تريد العودة إلى اللحظة. (على الرغم من أن المجموعات، على عكس الذكريات، لا تتضمن مؤثرات صوتية ورسوم متحركة.)
تعد الصور أيضًا أكثر قابلية للتخصيص مع إمكانية تثبيت المجموعات في قسم مخصص من التطبيق. وستسهل قدرات التصفية الجديدة البحث عن أنواع معينة من الصور أو التخلص من لقطات الشاشة أثناء التصفح.

سيستفيد تطبيق الصور أيضًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Apple في نظام التشغيل iOS. يحصل تطبيق الصور على ميزة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أداة تحرير "تنظيف" جديدة يمكنها إزالة كائنات الخلفية المشابهة لميزة "الممحاة السحرية" من Google. ستتمكن أيضًا من إنشاء قصص مخصصة بناءً على صورك باستخدام ميزة الذكريات الجديدة التي تتيح لك كتابة وصف للحظة التي تريد التقاطها. وتقول الشركة: "ستقوم شركة Apple Intelligence باختيار أفضل الصور ومقاطع الفيديو بناءً على الوصف، وصياغة قصة تحتوي على فصول بناءً على الموضوعات المحددة من الصور، وترتيبها في فيلم له قوس سردي خاص به".

سيصل تطبيق الصور الجديد المعاد تصميمه مع تحديث iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ازدياد ساعات قطع الكهرباء في العراق: مبررات فنية وحلولٌ مُنتظرة
  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • خمسيني يفقد 20 كلغ من وزنه بفضل تقنية جراحية مغناطيسية جديدة
  • بنك التنمية الجديد: ديون إفريقيا تقلل قدرتها على الاستدامة والنمو والتنمية
  • تقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما الأغذية الصديقة للأرض؟
  • جمال الكشكي: إسرائيل غير مستعدة لحرب جديدة في جنوب لبنان
  • “حجازي” يوجه بالمرور بالعصا الإلكترونية بشكل هادئ داخل لجان الثانوية العامة 2024
  • عضو بـ"مركز الزبير" يبتكر ملصقات طبية لمرضى السكري
  • منى المنصوري تحصد جائزة «فاشون تي في» العالمية