تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لسيدة مصرية، تقف وحيدة، وسط الطريق في القاهرة، للاحتجاج على استمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وغياب التظاهرات.

ورفعت السيدة العلم الفلسطيني أمام السيارات المارة، وهي وحيدة، وهتفت: "وين الدم ووين الدين.. يا رجالة يا مصريين".

وبقيت السيدة فترة من الزمن، لكن سيارة أمن حضرت على الفور إلى المكان، والتقطت صور لأحد عناصر الأمن وهو يتحدث معها، دون معرفة ما جرى.



ويواجه النظام المصري انتقادات واسعة، بسبب إغلاقه معبر رفح، وعدم إدخاله المساعدات التي تتكدس أمام المعبر بمئات الشاحنات، إلا بموافقة الاحتلال الإسرائيلي، وعقب تفتيشها، والذي تتذرع القاهرة بأنه السبب وراء عرقلة دخول المساعدات.



لكن مندوبي الاحتلال، أمام محكمة العدل الدولية، اتهموا القاهرة، بأنها السبب وراء عدم دخول المساعدات، وأنها هي المسيطرة على معبر رفح ولا وجود لهم عليه.

يشار إلى أنه مظاهرات عديدة انطلقت في مصر، مع بداية العدوان على قطاع غزة، لكن السلطات المصرية قمعتها وقامت بحملة اعتقالات بحق المشاركين، ومنعت خروج بعضها من المساجد وخاصة الأزهر.

وبحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فقد أدى العدوان المستمر إلى استشهاد 23469 وإصابة نحو 60 ألف مدني، إضافة إلى تدمير مساحات شاسعة من قطاع غزة، وتشريد نحو 85 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وترك ربع سكانه يواجهون المجاعة.

أثناء إعدام عمر المختار، جمع الإيطاليون آلاف الليبيين المعتقلين حينها في معسكرات الاعتقال ليشهدوا إعدام قائد ثورتهم، ولمزيد من كسرهم أخبروهم أن أي إبداء مشاعر للحزن أو البكاء أثناء إعدام المختار سيواجهونه بالقتل.
مع شنق المختار ساد الصمت الشديد، وكسرته سيدة واحدة، الحاجة فاطمة… pic.twitter.com/DpZSv3Q4UF — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) January 11, 2024
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المشهد وقالوا: 

وكأنها عادت من جديد فاطمة صالح الثقيبي pic.twitter.com/blN9xNwEBG — Ahmed Taher ???????? (@taher10111987) January 11, 2024
كفاية يا امي ما تفضحناش اكتر من كده إحنا الخزي والعار ملانا والجبن سيطر علينا ولو فينا خير كان ربنا استعملنا لكن للأسف البهايم أفضل مننا وحسبنا الله ونعم الوكيل فينا — سبيل الحق (@abwsalmmhmd3) January 11, 2024
برأت ذمتها امام الله وامام اهل غىزة وهي مدركه تماما للعواقب
اللهم كن لها عونا ونصيرا ويسر لها اولاد الحلال ????????????✌???????? — Alaa ????الاء (@DergamAs) January 11, 2024
امرأة بقلب رجل
بارك الله فيها وجزاها خير الجزاء — ابراهيم14???? (@mr30795) January 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية السيدة الاحتلال غزة مصر غزة الاحتلال سيدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«قبلت الأرض».. حاجة مصرية تبكي فرحا بعد وصولها عرفات

لم تتمالك حاجة مصرية نفسها أمام الكاميرا من فرط سعادتها بأداء مناسك الحج لأول مرة في حياتها.

وقالت الحاجة، خلال لقائها المذاع على قناة العربية، كنت أتمنى أداء مناسك الحج وكنت أسمع عنه من الحجاج الذين سبق لهم الحج، وأنا الآن أقبل الأرض فرحا بالحج.

وتابعت الحاجة المصرية، كان أداء المناسك بالنسبة لي جميلا ولمست ذلك من حسن التنظيم وقد وصلت بالحافلة عرفات بعد صلاة الفجر.

سيدة تبكي أمام الكاميرا.. "أنا ببوس الأرض وأول مرة أحج" #العربية_في_الحج pic.twitter.com/ZujQy4Zc0e

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • رجل أمن يساعد حاجة مسنة في رمي الجمرات.. فيديو
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • «قبلت الأرض».. حاجة مصرية تبكي فرحا بعد وصولها عرفات
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين