تبدأ أعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي اليوم للفترة المسائية في 9 محافظات بتمام الساعة 12 ونصف ظهرا وتنتهي حتى الساعة الساعة 3 ظهرا، حيث يبدأ اليوم الأول باختبار اللغة العربية، والإملاء، حيث تستمر الامتحانات ما بين 4 أو 5 أيام وفقا لكل محافظة، بينما انطلقت الفترة الصباحية بتمام الساعة 9 صباحا لتنتهى في الثانية عشر ظهر اليوم.

وأعلنت مديريات التعليم استعداداتها للامتحانات، حيث قال الدكتور ياسر محمود وكيل تعليم سوهاج في تصريحات خاصة لـ«الوطن» جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقا لمديرية الصحة وتوفير زائرة طبية بكل مدرسة.

خريطة بداية امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وجاءت خريطة المحافظات التي بدأت بها الامتحانات اليوم كالتالي،

-سوهاج حيث تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول من اليوم لمدة 5 أيام حتى يوم الثلاثاء المقبل.

--بنى سويف و تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي من اليوم، لمدة 5 أيام حتى يوم الثلاثاء المقبل.

-القاهرة وتستمر الامتحانات بها لمدة 5 أيام.

-الجيزة وتستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى 5 أيام.

-محافظة البحر الأحمر وتستمر أيام الامتحانات بها 6 أيام حتى الأربعاء القادم.

-محافظة السويس وتستمر الامتحانات بها للصفوف النقل بالثانوية العامة 6 أيام.

-المنوفية وتستمر الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي حتى 5 أيام.

-كفر الشيخ تستمر الإمتحانات لمدة 5 أيام للصف الأول والثاني الثانوي.

-الأقصر وتستمر أيام الامتحانات للصف الأول والثاني الثاني بها حتى الثلاثاء القادم.

اختبار الصف الأول الثانوي ورقى وإلكتروني

ويجرى اختبار طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا بالمدارس المرتبطة بالمنظومة الإلكترونية، وتم استلام الطلاب لجهاز التابلت التعليمي 2024، أو ورقيا لمن لم يتسلم الجهاز حتى الآن أو للمدارس الغير متصلة بالمنظومة الإلكترونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات سوهاج المنوفية كفر الشيخ القاهرة الجيزة الأول والثانی الثانوی الصف الأول لمدة 5 أیام

إقرأ أيضاً:

27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأثنين 10/6/2024؛ لأداء امتحاني مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان المادة الواحدة ساعة ونصف، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12:30 مساءً، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
وكان الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • وسط حالة من الهدوء إنتهاء ثاني أيام امتحانات الثانوية بالبحيرة
  • طالب ثانوي ينهي حياته شنقًا قبل دخول أول الامتحانات في المنيا
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • الهدوء عنوان أول أيام إمتحانات الثانوية للمواد الغير مضافة بالبحيرة
  • دعواتكم بالنجاح.. اليوم الأول لماراثون الثانوية العامة بالمنيا: مذاكرين ومفيش توتر
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • عاجل- الغد أولى امتحانات الصف الثالث الثانوي.. وهذه إجازة طلاب الثانوية العامة في عيد الأضحى 2024