ليبيا الأحرار:
2024-06-11@20:42:16 GMT

ليبيا وتونس تبحثان ملف الديون المستحقة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

ليبيا وتونس تبحثان ملف الديون المستحقة

بحث وزير المواصلات محمد الشهوبي بصفته رئيس لجنة حصر ومراجعة الديون المستحقة على الدولة الليبية لصالح الجمهورية التونسية مع رئيسة الديوان بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي ملف الديون المستحقة على الدولة وآلية تسويتها.

ووفقا لوزارة المواصلات فإن ملفات الديون التي نوقشت تمثلت في ديون استهلاك الكهرباء والطيران المدني وديون مصحات العلاج بتونس .

وكانت اللجنة قد بحثت العام الماضي سبل تسهيل إجراءات علاج المرضى الليبيين في المصحات التونسية خلال اجتماع عقد بمقر السفارة الليبية في العاصمة التونسية والذي جاء عقب إعلان مصحات تونسية منتصف يناير من العام الماضي عدم قبول أي مريض ليبي جديد في مستشفياتها.

وهددت المصحات في وقت سابق بإخراج المرضى الليبيين الموجودين، بسبب الديون المتراكمة المستحقة على ليبيا لمدة عامين، وفق قولها.

يذكر أن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، كشف نهاية العام الماضي، عزمه تسديد ديون مستحقة لتونس بما قيمته 250 مليون دولار قبل نهاية العام متعلقة بديون علاجية لمرضى ليبيين ومستحقات الكهرباء.

المصدر: وزارة المواصلات + منصة حكومتنا

الديون المستحقةتونس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الديون المستحقة تونس

إقرأ أيضاً:

“حماد” يلتقي عدداً من مسؤولي وأهالي وأعيان مدينة مرزق

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، خلال زيارته مدينة مرزق، رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وأعيان ومشائخ وأهالي المدينة وضواحيها، وعدد من رؤساء الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، وذلك رفقة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، ومدير عام صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر ووزير الدفاع احميد حومة ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي.

وهنّأ حماد، الحضور بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، مؤكداً أن الجولات الميدانية للحكومة والأجهزة التنفيذية مستمرة، ومشيراً إلى أنه خلال الزيارة السابقة تم وضع الأسس والخطوات اللازمة لإتمام عملية المصالحة الشاملة بين كل مكوناتها الاجتماعية، وذلك وفقا لتوجيهات القائد العام وبرعايته ومتابعته المباشرة.

وأوضح أن الحكومة تابعت عن كثب ما تحقق من نتائج إيجابية مبهرة في المسارين؛ مسار الإعمار والتنمية ومسار المصالحة، مثنياً على جهود لجنة المصالحة بمرزق برئاسة وزير الدفاع إحميد حومة على ما بذلته من مجهودات واضحة،  وفي زمن قياسي، لتنفيذ مهامها من  تقصي الحقائق وحصر الأضرار وتقييمها المادي والمعنوي.

وأكد حماد أن الحكومة تضع أمام عينيها معيارين أساسيين، وهما المساواة بين كل الليبيين في كافة المدن والقرى في تلقي الخدمات الضرورية، وتخفيف المعاناة عن المواطنين من خلال تقديم الخدمات اللازمة دون تباطؤ أو تأخير،مؤكداً أن الحكومة تعمل لخدمة مواطنيها بعيداً عن أية تجاذبات جهوية أو سياسية أو قبلية أو غير ذلك.

وثمن دور القائد العام المشير “خليفة حفتر” في إعلاء راية المصالحة ولم شمل الليبيين الذي يشدد في كل الأوقات على ضرورة لملمة الشمل والابتعاد عن الفرقة والفتنة.

الوسومأسامة حماد بالقاسم حفتر ليبيا مدينة مرزق

مقالات مشابهة

  • نحو ربع مليون إنسان عبروا المتوسط من ليبيا وتونس والجزائر في 2023
  • موديز تحذر: الانتخابات المبكرة ستؤثر سلبا على تصنيف فرنسا
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • “حماد” يلتقي عدداً من مسؤولي وأهالي وأعيان مدينة مرزق
  • العبدلي: السياسات الأوروبية ونزاعات منطقة الساحل الأفريقي تهددان بإغراق ليبيا بالمهاجرين واللاجئين
  • بوخزام: الانفلات الأمني في ليبيا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق معبر رأس اجدير
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • محمد كركوتي يكتب: عالم غارق بديونه
  • عائلة «قاجة» ترفض تسييس قضية والدهم
  • الفرجاني: نسبة إنجار مخيم الحجاج الليبيين في مشعر عرفات بلغت 70%