الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعا رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الاثنين، إلى الإسراع بتشريع القوانين ذات الأولوية التي تحقق التنمية المستدامة وتزيد من الإيرادات غير النفطية وتدعم الصناعة الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة المالية في مجلس النواب في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "العطواني خلال مداخلته في الندوة الحوارية التي أقامها مجلس الخدمة الاتحادي، لمناسبة (يوم التشريع العراقي)، قال إننا نحن بأمس الحاجة للإسراع في تشريع هذه القوانين المهمة وفي مقدمتها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما لها من أهمية كبيرة في تحريك عجلة الاستثمار وبما يضمن توفير فرص العمل للشباب وتخفيف العبء عن مؤسسات الدولة والموازنة العامة".

وأضاف، أن "العطواني أشار إلى ضرورة أن تأخذ القوانين المشرعة مسار التنفيذ الفعلي والتطبيق الواقعي لتنظيم العلاقة بين المواطن ومؤسسات الدولة"، مبيناً أنه "في ختام الندوة، شارك العطواني بفقرة تكريم عدد من موظفي مجلس الخدمة الاتحادي المتميزين في عملهم، متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق في أداء المهام الموكلة إليهم خدمة لعراقنا الحبيب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

البرلمان يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات (وثيقة)

السومرية نيوز – سياسة

صوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء 22 مايو/أيار 2024، على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019، وذلك خلال جلسته الـ26 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة.
الدائرة الإعلامية لمجلس النواب ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019.
وفي وقت سابق من اليوم، عقد مجلس النواب العراقي، جلسته الـ26 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمندلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي افـتـتـح أعـمـال الجلســـــة رقم 26 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة بحضور 167 نائباً".

ويتضمن جدول اعمال الجلسة، 6 فقرات، وهي التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات رقم 31 لسنة 2019، ومشروع قانون إعادة العقارات الى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، ومشروع قانون العطلات الرسمية.   بالإضافة الى القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون هيئة الحشد الشعبي، ولمشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016، فضلاً عن القراءة الثانية لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني.

مقالات مشابهة

  • العطواني: استضافة وزيرة المالية مطلع الأسبوع المقبل بشأن جداول موازنة 2024
  • المالية النيابية: الاسبوع المقبل موعد استضافة وزيرة المالية بشأن الموازنة
  • الأمن والدفاع النيابية العراقية: إنجاز قوانين مهمة وتأجيل أخرى
  • جنفي جبالي يؤكد لرئيس البرلماني الدولى أهمية استعادة التعاون الشامل في حوض النيل
  • البرلمان يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات (وثيقة)
  • احالة مشروع قانون الموازنة إلى اللجنة المالية النيابية
  • إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية
  • المالية النيابية:س”ندرس”موازنة 2024 مع الجهات ذات العلاقة
  • محافظ حفر الباطن: التعاون بين القطاعين العام والخاص يحقق رؤية المملكة
  • المالية النيابية: التصويت على جداول الموازنة لن يتجاوز التاسع من حزيران المقبل