الوحدة نيوز:
2024-06-01@08:37:18 GMT

تعقب ٨٩٩ متهماً في قضايا فساد جسيمة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

تعقب ٨٩٩ متهماً في قضايا فساد جسيمة

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس الهيئة القاضي مجاهد أحمد عبد الله، نتائج التحري والتحقيق الأولي وتعقب 899 متهماً في قضايا فساد جسيمة.

حيث ناقشت الهيئة نتائج إجراءات جمع المعلومات والتحري والتحقيق الأولي في قضايا فساد جسيمة ممثلة في استيلاء واعتداءات على أراضي حرم أحد المطارات الوطنية وتعطيل استكمال بنيته التحتية وتوسعاته وخدماته الجوية من قبل نافذين ومواطنين وعسكريين.

واتخذت الهيئة تدابير تعقب 357 متهماً وإحالتهم للنيابة لاستكمال إجراءات رفع الدعوى الجزائية قبلهم.

كما أقرت الهيئة استكمال التحقق في الاعتداءات التي طالت حرم المطار من قبل بقية المتهمين البالغ عددهم 542 متهماً وتحقيق مزاعم دعاوى وجود ملكيات خاصة وملاحقتهم إجرائيا وقضائياً بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية.

ووجهت الهيئة باستكمال تسوير أراضي حرم المطار لمنع الاستحداثات والسطو عليها وكذا استكمال البنية الإنشائية للمطار كمطار دولي للاستفادة منه في خدمات النقل الجوي لعدد من المحافظات.

وشملت التدابير مساءلة من تقاعسوا وسهلوا الاستيلاء على أراضي حرم المطار وتعطيله من السلطة المحلية ومن تناوبوا في إدارة المطار وتوقيفهم عن العمل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر

الجديد برس:

عرضت البحرية الفرنسية صوراً للسفينة “لاكس” التي استهدفتها قوات صنعاء بعددٍ من الصواريخ في البحر الأحمر، تُظهر تعرض السفينة لأضرار جسيمة.

وأظهرت الصور التي نشرتها البحرية الفرنسية، أن السفينة أصيبت بالفعل في أحد جانبيها، ما أحدث فتحة في جسم السفينة على بعد نصف متر تقريباً من مستوى سطح الماء.

كما أظهرت الصور إصابة واضحة في منتصف أحد الألواح الحديدية التي تظلل سقفها حيث اخترقت أحد اللوحين الضخمين المستطيلين والمتجاورين، وأحدثت ثقباً كبيراً فيه وأبعدته عن اللوح الموازي له والذي تعرض لإصابة طفيفة.

وأفادت البحرية الفرنسية أن قواتها في المحيط الهندي قامت بتقديم المساعدة للسفينة “لاكس” بعد الهجوم، وعملت على إنقاذ الطاقم وإخراجه بسلام.

وأكدت البحرية الفرنسية أن العملية تمت بسرعة وكفاءة، مما أسهم في تقليل الخسائر البشرية وحماية الطاقم.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة الأمنية الخاصة المعنية بحراسة السفينة “لاكس” التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر، عن المزيد من المعلومات حول عملية الاستهداف.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول في الشركة الأمنية المكلفة بحماية السفينة قوله إنها “أصيبت بخمسة صواريخ أطلقت من اليمن”.

وأضاف أنها “أصيبت ببعض الأضرار والطاقم بخير”. وقال إن “الناقلة تحمل شحنة حبوب وعليها طاقم من 23 فرداً وثلاثة من أفراد الأمن”.

 

وكان العميد يحيى سريع، أعلن يوم الأربعاء، تنفيذ قوات صنعاء 6 عمليات عسكرية، إذ تم استهداف 3 سفن في البحر الأحمر: “LAAX”، التي “أُصيبت مباشرة وتضررت بشكل كبير”، وسفينتي “Sealady”و “MOREA”، بعددٍ من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة التي حققت إصابات مباشرة.

وبشأن العمليات في البحر العربي، قال سريع إنه تم استهداف سفينتي “ALBA” و”Maersk HARTFOFD” الأمريكيتين، بعددٍ من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأضاف أن العملية العسكرية السادسة، استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” في البحر الأبيض المتوسط، بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال سريع إنه “تم استهداف كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، في إشارة إلى أن هذه السفن كانت قد نقلت بضائع إلى موانئ إسرائيلية.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية وأمام استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق إخواننا في قطاع غزة لن تتردد بعون الله تعالى في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها وكما جاء في بياناتها السابقة”.

وأضاف سريع في ختام بيانه: “تحيي القوات المسلحة اليمنية المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق وتؤكد استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أكدتا في وقت سابق إصابة السفينة “لاكس” بأضرار بالغة أدت إلى تسرب المياه إليها وميلانها على أحد جانبيها، بعد تعرضها لهجوم بثلاثة صواريخ في البحر الأحمر.

 

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 6 عمليات عسكرية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد استهدفت 6 سفن انتهكت قرار حظر الوصول لموانئ فلسطين المحتلة، منها 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في البحر العربي وسفينة في البحر الأبيض المتوسط – 29-5-2024م pic.twitter.com/mZxY0hJsM1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • تظاهرات حاشدة قي 56 مدينة مغربية نصرة لفلسطين ومطالبة بـ"إسقاط التطبيع"
  • «قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية
  • رئيس قضايا الدولة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس فرع جديد للهيئة ببنها
  • "لجنة المتابعة" تعقب على المحرقة الإسرائيلية بحق شمال غزة
  • سلطة النقد تعقب على استهداف محلات الصرافة
  • عمران خان: حزبنا فاز في الانتخابات لكنهم سرقوها
  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • حبس مسؤولين في مصرف الصحارى بتهم فساد
  • صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر