انتقد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، الدول الغربية لتجاهلها واستمرار صمتها بشأن الفظائع التي ترتكبها جيش الاحتلال في فلسطين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقال إبراهيم، "إن الدول الغربية مستمرة في غض الطرف عن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل، لتصبح متواطئة فعليا في الأعمال الخبيثة لجرائم ضد الإنسانية في فلسطين".



وأضاف، "أن إسرائيل قتلت أكثر من 24 ألف روح بريئة في غزة، مع إفلات تام من العقاب، رغم أن الغالبية العظمى من المجتمع الدولي أدانت أعمالها الدنيئة والإبادة الجماعية".



وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أكد إبراهيم، أن بلاده لن تقبل بالضغوط الغربية للتنديد بالمقاومة الفلسطينية وحركة.

وقال، إن بلاده لن تقبل بالضغوط الغربية للتنديد بحركة حماس، مشيرا في كلمة له أمام  البرلمان أن ماليزيا لديها علاقة مع حماس وأن هذه السياسة ستستمر.

والشهر الماضي، قالت ماليزيا، إنها ستمنع شركة الشحن الإسرائيلية الشهيرة "زيم" من الرسو في موانئها؛ بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء، أنور إبراهيم، إن القرار يأتي بسبب العدوان على غزة.

وأضاف في بيان: "هذا المنع رد على تصرفات إسرائيل التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية والقوانين الدولية"، في إشارة إلى عمليتها العسكرية في غزة.



وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قررت شركة الشحن البحري الإسرائيلية "زيم"، تحويل سفنها عن قناة السويس المصرية، بدعوى الأوضاع في بحر العرب والبحر الأحمر.

ونقلت هيئة البث العبرية عن الشركة قولها: "بسبب الأوضاع في بحر العرب والبحر الأحمر، فإننا نتخذ إجراءات احترازية، وسنقوم بتحويل سفننا عن قناة السويس"، دون توضيح أي مسار بديل ستعتمده الشركة.

وقالت الشركة الإسرائيلية، إن تحويل مسار السفن يعني "تأخيرا في وصول الشحنات إلى إسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الغربية غزة ماليزيا غزة الغرب ماليزيا أنور ابراهيم جرائم الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لابيد يدعو حكومة نتنياهو لعدم تجاهل خطاب بايدن

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم السبت 1 يونيو 2024، حكومة بنيامين نتنياهو لعدم تجاهل خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تحدث فيه عن مقترح من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وقال لابيد في تدوينة على منصة إكس: "لا يمكن للحكومة الإسرائيلية تجاهل خطاب بايدن الهام وثمة صفقة مطروحة على الطاولة ينبغي تحقيقها".

ومساء الجمعة، ادعى بايدن، الذي تقدم بلاده دعما مطلقا لتل أبيب في حربها على غزة، تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برلماني أيرلندي ينتقد الاحتلال.. بكى على أطفال غزة (شاهد)
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • أوريان 21: إسرائيل تفلت من العقاب بتواطؤ فرنسي
  • لابيد يدعو حكومة نتنياهو لعدم تجاهل خطاب بايدن
  • علي باقري: الإبادة الجماعية في غزة لن تستر الهزيمة الإسرائيلية
  • كيف عادت فلسطين أم القضايا؟
  • إيدلتيك تستحوذ على حصص زورلو التركية المنسحبة من إسرائيل
  • علاء مبارك ينتقد محمد صلاح بسبب غزة
  • سلامة معروف: فظائع وجرائم في مخيم جباليا ظهرت بعد انسحاب الاحتلال منه
  • 50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب