امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. حذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الطلاب والمراقبين من حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية.

رصد المخالفات في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد أيمن موسى على اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب والتي تصل إلى الحبس والغرامة.

امتحانات الشهادة الإعدداية 2024مكافحة أعمال الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وشدد أيمن موسى، على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أو أي وسيلة أخرى تساعد في خرق سرية الامتحانات.

ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

- منع دخول طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بأجهزة التليفون المحمول أو أي وسيلة إلكترونية.

- تشديد الرقابة على الطلاب داخل اللجان لمنع أي غش أو تصوير للأسئلة.

- يتم حرمان أي طالب من الامتحانات إذا تم ضبطه يغش أو يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش.

- الحفاظ على سرية الأسئلة ووضعها في مكان مؤمن داخل الإدارات والمدارس قبل فتح المظاريف وتوزيع الأسئلة على الطلاب.

- ضرورة الإعلان عن القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات ومنها:

امتحانات الشهادة الإعدداية 2024

- القرار رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

- القرار رقم 500 لسنة 2014 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه.

- منع الغش بكل أساليبه بالطرق القانونية.

- وتأكيد القيم والعادات والتقاليد المصرية المستمدة من التعاليم الدينية.

- توسيع المقاعد داخل الفصول لتحقيق التباعد بين الطلاب خلال الجلوس.

- ترك مسافة بين كل طالب وزميله.

- منع تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان الامتحان.

- التزام الطالب باستخدام أدواته من أقلام وآلة حاسبه.

- صعود الطلاب إلى لجان الامتحان بشكل منظم من خلال طابور خلف بعضهم.

- خروج الطلاب من الامتحان في شكل منظم واحد تلو الآخر.

- التأكّد من توفير طفايات الحريق على أن تكون صالحة للاستخدام.

- ممنوع منعاً باتا استخدام برادات الشاي الكهربائية وخاصة داخل لجنة النظام والمراقبة.

- تأمين غرفة لجنة النظام والمراقبة من الحريق ويفضل أن تكون حجرة مصبعة بالحديد (باب وشبابيك) وبعيدة عن الدور الأرضي مع ضرورة وجود طفاية بها وتكون صالحة للاستخدام.

- عدم وجود مواد قابلة للاشتعال أو أطعمة داخل الحجرة.

- متابعة توفير دليل اللجان وترقيم اللجان.

- الزائرة الصحية.

- أفراد الحراسة من الشرطة.

اقرأ أيضاًقبل بدء اللجنة.. تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2024 في مادتي اللغة الأجنبية الأولى والجبر

شاومينج يتحدى الوزارة.. تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي على «تليجرام»

تبدأ غدًا.. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بالمحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية موعد امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الصف الثالث الإعدادي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 3 إعدادي امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة يوم 10 يونيو المقبل، فيما تبدأ الامتحانات الأساسية عقب اجازة عيد الأضحى يوم 22 من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب شهادة الثانوية العامة 2024 (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)،الاسبوع الماضي، وبدأت المدارس تسليم بطاقات أرقام الجلوس للطلاب من الثلاثاء الماضي.

في السياق نفسه أجابت الوزارة، عن  استفسارات وأسئلة طلاب الثانوية العامة 2024، ونشرت الوزارة ( س وج) لأبرز وأهم التساؤلات حول الامتحانات، وكانت الوزارة أعلنت تلقي الاستفسارات عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”.

وتواصل  المديريات التعليمية تنفيذ مبادرة ( تقدر فى عشرة أيام )  لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تقدم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة،  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وزير التعليم: توفير المناخ الملائم  وامتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس مواصفات العام الماضي

 

من جهته قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2024، مثل العام الماضي بنظام “أوبن بوك”، موضحا أن التعريب، لطلاب اللغات مستمر، وسيتم تسليم جميع الطلاب كتيب مفاهيم.

وأكد الوزير، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الجهات المعنية،  ترصد صفحات الغش الالكتروني، وسيتم القضاء عليها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وتابع،  إن هناك توجيهات لتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هي هدوء، ولفت إلى أنه جاري توفير “المراوح” بكافة اللجان، ومسموح أيضا للطالب إحضار مروحة “استاند”،  لمواجهة الحر، ويتم التنسيق في ذلك مع مدير الإدارة التعليمية.

كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم سَحْب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

كما سيتم كما هو العام الماضي تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

 

تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل دخول لجان الامتحان 

وشددت على التفتيش الدقيق قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان واستخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الحالي في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني، مؤكدة أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

ووجهت الوزارة بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير امتحانات الثانوية العامة والتأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، والتأكد من أن جميع لجان سير الامتحان بها كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال للكاميرات، وكذا توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الى ما يزيد عن 700 ألف طالب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس الادارة المركزية وقطاع المعاهد الأزهرية يتفقدان امتحانات الشهادة الثانوية
  • وكيل "تعليم بني سويف" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم القاهرة: إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية في المدارس اليوم
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • «تعليم المنوفية»: لم نتلق شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات الدبلومات الفنية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024