أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم، رسميا اليوم الأربعاء، تعاقده مع البرازيلي رينان لودي قادما من مارسيليا الفرنسي ليصبح أولى صفقات النادي في فترة سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

ونشر حساب الهلال الرسمي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي، صورا ومقطع فيديو لتقديم رينان لودي لاعبا جديدا للفريق الأزرق، بموجب عقد لمدة ثلاثة مواسم ونصف، وذلك حتى عام 2027.

???? أهـلاً بابن السامبـا في #كبير_آسيا ????????#لودي_هلاليpic.twitter.com/UEIhmJcLad

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) January 17, 2024

???? لـودي 6️⃣????#لودي_هلاليpic.twitter.com/hJlmH9iU9d

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) January 17, 2024

وقال رينان لودي عبر مقطع تقديمه كلاعب هلالي جديد: "متحمس، متشوق، متلهف، الوجهة إلى السعودية.. نحو الهلال".

???? الوجهـة إلـى السعـودية.. نحـو #الهلال ???? pic.twitter.com/xNmiB1obyC

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) January 17, 2024

يذكر أن الظهير الأيسر رينان لودي، البالغ من العمر 25 عاما، قد لعب سابقا لأندية أتلتيكو باراناينسي البرازيلي وأتلتيكو مدريد الإسباني ونوتنغهام فورست الإنجليزي.

ويحتل فريق الهلال، المركز الأول في جدول ترتيب دوري "روشن" للمحترفين، برصيد 53 نقطة حصدها من 19 جولة، حقق خلالها الأزرق 17 انتصارا وتعادل مرتين.

المصدر: "@Alhilal_FC" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهلال السعودي سوق الانتقالات نادی الهلال السعودی رینان لودی

إقرأ أيضاً:

تحوّل في موقف واشنطن.. مراجعة صفقات بيع الأسلحة للسعودية

يراجع عضو ديمقراطي بارز في مجلس الشيوخ الأميركي محددات أمام مبيعات الأسلحة الأميركية للسعودية، في إشارة إلى "تقارب" في العلاقات، في حين تحاول إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، التوصل لاتفاق أمني مع المملكة والبحث عن حلول لتخفيف النزاع بين إسرائيل وحماس، وفق ما نقلته بلومبيرغ. 

وذكر السيناتور بين كاردين (ديمقراطي عن ماريلاند) والذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، أنه أوصى موظفيه بمراجعة كافة التعليقات على مبيعات الأسلحة للسعوديين. 

وأضاف أنه، في بعض الحالات، تقدم فريق الرئيس الأميركي بطلبات للمراجعة، مشيرا إلى أن العمل عليها يتم في حالات أخرى بشكل مستقل. 

وقال كاردين في حديث للصحفيين في مبنى الكابيتول التابع للكونغرس الأميركي يوم الخميس: "نحاول تنظيف الكثير من ذلك"، موضحا أن "بعضا منها (الصفقات المجمّدة) لم تعد مبيعات ذات صلة، لذا سنحاول العمل مع الإدارة (الأميركية) لبحث ما إن كانوا لا يزالون مهتمّين بهذه المبيعات. لكن بعضها أودّ أن نعمل عليها مع الإدارة (كي).. نتمكن من الإعلان عن أي اعتراضات لدينا بشأنها". 

وذكرت بلومبيرغ أن تصريحات كاردين "تعكس تحوّلا في سلوك اللجنة منذ أن تخلى رئيسها السابق، بوب مينينديز، عن إدارتها في ظل مواجهته ادعاءات قانونية في نيويورك بتلقي رشاو. 

وكان مينينديز أعلن في عام 2022، أنه سيحجب مبيعات الأسلحة إلى السعودي في ظل قرار أصدرته الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، والتي تقودها المملكة، بخفض إنتاج النفط. 

ولدى الكونغرس العديد من صفقات الأسلحة المُعلّقة للسعودية، كما أن بايدن لم يرفع بعد الحجب عن مبيعات الأسلحة الهجومية للمملكة، والذي كان قد فرضه في بداية توليه الرئاسة الأميركية، إذ كان قد تعهد بأنه سيجعل من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان "منبوذا" في ظل مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي. 

لكن بلومبيرغ تنوه إلى أن أولوية إدارة بايدن تحوّلت منذ ذلك الحين، إذ كانت تسعى قبل اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر، إلى التوصل لاتفاق ثلاثي مع السعودية وإسرائيل، تحظى بموجبه المملكة باتفاقيات أمنية مقابل التطبيع مع إسرائيل. 

وذكرت أن تلك المحادثات، التي توقفت في ظل الحرب تُستكمَل بهدوء. 

وأشار السيناتور الديمقراطي، كاردين، إلى أن اللجنة تراجع أيضا مبيعات أخرى للأسلحة، لكنه رفض الخوض في تفاصيل الأنظمة العسكرية أو قرارات تعليق بيعها، واكتفى بالقول إن التعامل مع إخلاء التأخيرات التي تخصها "تعد مسؤولية اللجنة". 

وفيما يخص اتفاق مجموعة الدول الصناعية السبع "G7" بخصوص استخدام الأصول الروسية المجمّدة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، رحب كاردين بالخطوة، لكنه ذكر أنه يريد برؤية المزيد من الولايات المتحدة وحلفائها، منه ما قد يشمل الحصول على تلك الأصول المجمَّدة. 

مقالات مشابهة

  • نيوم يقدم عرض خيالي إلى لاعب الهلال ميشيل
  • تحرك انجليزي لضم نجم الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي
  • آخر تطورات ملف صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • مدافع الهلال السعودي يقترب من التعاون في الميركاتو الصيفي
  • الهلال يوافق على رحيل ثنائي الفريق بقرار من جيسوس
  • انتقال محترف الهلال لكروزيرو البرازيلي 
  • عرض نجم توتنهام على برشلونة
  • تحوّل في موقف واشنطن.. مراجعة صفقات بيع الأسلحة للسعودية
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • رسميًا.. «إيتو» أول صفقات بايرن ميونخ الصيفية