شهدت شواطئ الغردقة إقبالا كبيرا من السياح من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة على حفلة «فوم على الشواطئ» شمال مدينة الغردقة تزامنا مع ارتفاع معدلات درجة الحرارة،  حسب ما أعلنت غرفة عمليات البحر الأحمر بارتفاع درجات الحرارة في مدن محافظة البحر الأحمر. 

إقبال على حفلة فوم على شواطئ الغردقة 

وأشار رضا الدخاخني نائب رئيس مجموعة فنادق سياحية بالغردقة إلى أن عددا من الفنادق و المنتجعات السياحية نظمت حفل الفوم على الشواطئ اليوم تزامنا مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة في الغردقة.

ولفت إلى إقبال كبير من السائحين الأجانب من المصريين والأجانب من جنسيات أوربية مختلفة وسط فرحة واستمتاع الجميع الذين حرصوا على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة. 

الغردقة افضل مكان للسفر فى العالم 

وكشف سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» أن الغردقة ضمن قائمة أفضل المدن دفئا طبقا لغرفة عمليات البحر الأحمر، حيث شهدت أجواء مشمسة. 

وأشار إلى إقبال السياح على شواطئ الغردقة تزامنا مع فصل الشتاء وإجازة نصف العام واختيار الغردقة ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر في العالم، 2024‪ وذلك طبقا لموقع تريب أدفايزر العالمي كما وضعت نيويورك تايمز العالمية  مدينة الغردقة ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر فى 2024،. 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى

يحتفل المسلمون خلال أيام بعيد الأضحى المبارك، لذا يكثر البحث عن أفضل أماكن الفسح في المدن السياحية، خاصة مدينة الغردقة التي يتوافد عليها عشرات الآلاف من المصطافين، إذ تعتبر الوجهة السياحية الأولي في مصر وثالث أفضل مقصد سياحي بين مدن العالم طبقاً لموقع «تريب ادفايزر» العالمي.

وذكر عصام علي، الخبير السياحي بمحافظة البحر الأحمر، لـ«الوطن»، أن الغردقة من أفضل المدن السياحية التي تُقضى بها إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في العالم طبقا لموقع تريب ادفايزر العالمي، بما تضمه من مماشٍ سياحية وشواطئ عامة وجزر بحرية ومتاحف.

المماشي السياحية 

وقال «علي»، إن الغردقة تضم عددا من المماشي السياحية المجانية، وهي من أفضل الفسح والخروجات في عيد الأضحى المبارك، منها ممشى «شيري» والممشي السياحي وممشى «ميريت» وممشى «هاواي» وممشى «فلفلة» وممشى «النصر».

الشواطئ العامة

وأشار الخبير السياحي إلى أن الغردقة تضم عددا من الشواطئ العامة برسم دخول رمزي يترواح من 10 إلى 50 جنيها، ويسمح بدخول الأطفال مجانا، وأهم هذه الشواطئ منتجع العائلات وشاطئ العائلات 2 وشاطئ العائلات 1.

متاحف الغردقة 

موضحا أن الغردقة تضم عدد من المتاحف وهي من المعالم السياحية في الغردقة ومنها متحف الغردقة للاثار ومتحف الرمال ومتحف اكواريوم وجميعها تقع في طريق القري السياحية جنوب مدينة الغردقة.

الجزر البحرية 

ولفت الخبير السياحي إلى انتعاش الرحلات إلى الجزر البحرية في عيد الأضحى المبارك، خاصة جزيرة الجفتون ومجاويش وباردايس وعدن وشاطئ المحمية وأورانج. 

الرحلات السياحية 

وتنظم الشركات عدد من الرحلات السياحية، مثل رحلات السفاري ورحلات الغواصة ورحلات الغطس والسنوركل وركوب الأمواج ورحلات البراشوت.

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أسباب ارتفاع درجة الحرارة  في مصر
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • الكوكب يشتعل.. 10 مدن حول العالم شهدت موجات حر قاتلة وصلت لـ70 درجة مئوية
  • دراسة: تزامن موجات الحرارة مع المد البحري قد يهدد ملايين البشر
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تعرف على الأسباب الرئيسية لارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • المسند يكشف سبب ارتفاع درجة الحرارة في جدة عن الدمام خلال الشتاء